علاج الاكتئاب والقلق والخوف بالقران الكريم

علاج الاكتئاب والقلق والخوف بالقران

مما لا شك فيه أن علاج الاكتئاب والقلق والخوف بالقران هو أفضل ما يفكر فيه الشخص أو يلجأ إليهعندما يصاب باليأس والإحباط، والقلق، والخوف، والاكتئاب، دون أية أسباب واضحة.

ماهو الاكتئاب

الاكتئاب هو مصطلح في الطب النفسي يشير إلى الاضطرابات النفسية، التي تسبب تقلب المزاج، بالشكل الذييجعل من الصعب على الشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي، ولا يستطيع تقدير الأمور حق قدرها، وفي حالات الاكتئاب الشديد قد يكون هناك تهديدًا لحياة الفرد، فقد يفكر في إيذاء نفسه، وقد يصل به الأمر إلى التفكير في الانتحار.

أنواع الاكتئاب

هناك نوعين من الاكتئاب:

  1. اكتئاب نفسي عصبي.
  2. اكتئاب عقلي ذهني.

علاج الاكتئاب

ويمكن الاستعانة بالدعاء، لتفريج الكروب والهموم والأحزان، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (ما أصاب أحدًا قط هم ولا حَزَن فقال اللهم إني عبدُك ابن عبدِك ابن أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكلِ اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجًا قال: فقيل: يا رسول الله ألا نتعلمها فقال: بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها).

ما هو القلق

القلق هو الشعور بالخطر أو الخوف من شيء مجهول أو حدث قادم أو شيء سيحدث في المستقبل، أو هو شعور بتشتت الذهن وعدم القدرة على التركيز بالإضافة إلى الإفراط في التفكير في المستقبل.

ماهو الخوف

الخوف هو شعور ناتج عن القلق بمجرد الشعور بالقلق يبدأ الشعور بالخوف ويكبر حتى يتملك من الشخص ويسيطر عليه في جميع أوقاته.

أسباب القلق والخوف

علاج الاكتئاب والقلق والخوف بالقران الكريم

هناك عدة طرق لعلاج الاكتئاب والقلق والخوف بالقران الكريم والتي نوضحها من خلال موقع البوابة ولكن يجب أولًا أن يكون الشخص على يقين تام وإيمان بفعالية العلاج بالقران، وأن جميع هذه المشاعر السلبية هي وسوسة من الشيطان الرجيم.

وهناك بعض الآيات والسور القرآنية التي تساعد على علاج الاكتئاب والقلق والخوف بالقران.

فهي تمس الروح تخرج الإنسان من الشعور بالاكتئاب والقلق والضيق فتريح نفسه وتملأ قلبه نورًا وتجعله يشعل بمعية الله عز وجل وتساعده على أن يتخطى إحساس اليأس والعجز وتجعله يؤمن أن كل عسر سوف يأتي بعده يسر، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهذه الآيات أثناء مرضه، وكان يعلمها أيضًا لصحابته رضوان الله عليهم جميعًا، وهذه الآيات هي:

Exit mobile version