الطبالموسوعة

علامة واحده اكيدة للحمل بولد من الشهر الاول

علامة واحده اكيدة للحمل بولد

تتمنى بعض السيدات أثناء الحمل أن تكون حامل بولد ولذلك يبحث البعض عن علامة واحده اكيدة للحمل بولد حتى تتأكد من نوع الجنين في شهور الحمل الأولى وتفرح لمعرفة ذلك.

علامة واحده اكيدة للحمل بولد

يعتبر التعرف على نوع المولود في شهور الحمل الأولى من الأشياء الصعبة جدًا التي يصعب على أي أم أو أي طبيب التعرف عليها بسهولة ولا توجد أي أبحاث طبية توضح هذا الأمر فغالبًا يكون التعرف على نوع الجنين بطرق طبية في الشهر الخامس من الحمل.

ولكن هناك الكثير من الطرق التي كان يتم استعمالها قديمًا في التعرف على نوع الجنين في الشهور الأولى من الحمل ولذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع البوابة علامة واحده اكيدة للحمل بولد من الشهر الأول وغيرها من الأمور الهامة حول الحمل في الشهور الأولى وذلك في السطور القادمة.

علامات تؤكد نوع الجنين في الشهور الأولى من الحمل

توجد الكثير من العلامات التي توضح نوع الجنين في أول الحمل ولكن توجد علامة واحده اكيدة للحمل بولد وهي أن تكون المرأة في أول الحمل لا تشعر مطلقًا بالغثيان الصباحي، فكان سائد قديمًا أن السيدة التي يحدث لها غثيان في الصباح تكون حامل بأنثى.

ودليل ذلك هو أن المرأة التي تشعر بالغثيان يكون معدل الهرمونات لديها مرتفع مما يسبب لها الشعور بغثيان متكرر عند الصباح.

لكن جاءت الكثير من الأبحاث الطبية في هذا المجال والتي وضحت عدم صدق هذا القول وأنه لا يوجد ما يؤكد صدق حمل المرأة بولد عند انعدام الغثيان الصباحي لديها أثناء الحمل.

توجد علامة أخرى تعتبر من العلامات الأكيدة على الحمل بولد وهي معدل ضربات القلب وتعتبر هذه من العلامات الطبية التي يلجأ لها الطبيب غالبًا للتعرف على نوع الجنين، وما يؤكد ذلك أن معدل ضربات قلب الجنين الذكر يكون أقل من ضربات قلب الجنين الأنثى.

علامات شعبية وقديمة تؤكد نوع الجنين

هناك علامة واحده اكيدة للحمل بولد هامة تدل على نوع الجنين وهي الرغبة الشديدة للأم في تناول الأطعمة ذات الطعم المالح أكثر من غيرها والتي تدل على الحمل بولد وعادة هذه العلامة تعتبر من العلامات الناجحة في التعرف على نوع الجنين منذ قديم الزمن ولكن لا يوجد ما يؤكد الترابط بين ذلك وبين الحمل.

شكل البطن أيضًا من العلامات الشعبية التي كانت تستخدمها الجدات في التعرف على نوع الجنين فالمرأة التي تكون حامل بولد طبقًا لهذه العلامة يكون الحمل متركز أكثر في البطن من الأسفل كما أن الحمل بولد يجعل الحامل ذات طباع مختلفة وغريبة.

لون البول في أول فترة من الحمل يعتبر من العلامات الأكيدة على الحمل بولد فالحامل بذكر يكون لون البول لديها داكن وغريب.

ويمكن أيضًا التعرف على نوع الجنين عن طريق النظر إلى شكل الثدي فإذا كانت المرأة حامل بولد فسوف يكون شكل الثدي مختلف بأن يكون الثدي الأيمن كبير نسبيًا عن الثدي الأيسر مما يدل على الحمل في ذكر.

دلائل على الحمل بذكر

المرأة عندما تكون حامل بولد يكون جمالها طبيعي وبشرتها صافية ورقيقة وخالية من أي مشاكل ولكن قد تظهر لها علامات إرهاق تحت العين ولكن عندما تكون المرأة حامل في بنت لا يكون لديها هالات سوداء تحت العين مما يدل على أن حملها ليس ولد.

الحمل بولد يختلف عن الحمل ببنت في أن المرأة الحامل في بنت تميل إلى تناول الحلويات بكثرة أو الأيس كريم والشوكولاتة وغيرها عكس الحامل بولد والتي تميل لتناول المخللات والأسماك المالحة وغيرها مما يؤكد حملها بولد.

جمال شعر المرأة أثناء حملها يكون دليل على أنها حامل بولد فتجد أثناء الحمل أن شعرها تحول إلى شعر طويل وجميل عكس الحمل في بنت فيكون الشعر ضعيف وباهت ولا تظهر عليه الحيوية.

وجود خط أسود طولي تحت السرة مباشرة يعتبر من العلامات التي تدل على الحمل بولد ولكن إن كان هذا الخط ذات لون فاتح فهذه تعتبر علامة على الحمل ببنت ولا يوجد سبب يؤكد وجود هذا الخط في هذه المنطقة أثناء الحمل والذي تخف حدة لونه بعد فترة من الولادة.

علامات أخرى تؤكد الحمل بولد

توجد الكثير من العلامات التي يمكن أن تعتبر علامة واحده اكيدة للحمل بولد وسوف نبينها لكم من خلال النقاط الآتية:

  • شعور المرأة ببرودة في الأطراف أثناء فترة الحمل تعتبر علامة على الحمل بولد فقد لا يحدث ذلك عند المرأة الحامل بأنثى.
  • الوزن الزائد بشكل مبالغ فيه أثناء الحمل وكبر حجم البطن بنسبة كبيرة يعتبر علامة على أن المرأة قد تكون حامل بذكر.
  • الميل الدائم إلى النوم على الجانب الأيسر والإرهاق المستمر والرغبة الزائدة عن اللازم في النوم.

علامات طبية تؤكد الحمل بولد

توجد علامة واحده اكيدة للحمل بولد ويتم التعرف عليها عن طريق بعض التحاليل الطبية التي تكشف نوع الجنين وسنوضحها لكم فيما يلي:

  • يمكنك التعرف بسهولة على نوع الجنين ولكن إذا تمهلتِ في التعرف على ذلك حتى الشهر الرابع من الحمل فتكون حينها فرصتك في التعرف على نوع الجنين كبيرة.
  • القيام بعمل تحليل للسائل الأمنيوسي الذي يتواجد حول الجنين والتي تعتبر علامة تؤكد من خلالها نوع الجنين ولكن هذه الطريقة قد تتسبب في مشاكل للجنين.
  • يمكن التعرف على نوع الجنين في الأسابيع الأولى عن طريق تحليل الحمض النووي بسحب عينة دم من الأم والقيام بتحليلها للتعرف على نوع الجنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى