السياحة والسفرالموسوعة

أفضل الاماكن السياحية في فيينا وما الأنشطة التي يمكنك القيام بها

الاماكن السياحية في فيينا

تعتبر فيينا من أشهر المدن السياحية في النمسا، ويوجد عدد كبير جدًا من الاماكن السياحية في فيينا، كما أنها تضم العديد من الأنشطة الترفيهية التي توفر لزائر فيينا المتعة والإثارة.

أين تقع فيينا

فيينا هي عاصمة النمسا وتحتل المركز الأول من حيث التعداد السكاني في النمسا حيث بلغ عدد سكانها حوالي 1.7 مليون نسمة، ويعود أصل تسمية تلك المدينة بهذا الاسم إلى العصر اللاتيني وكان فيندوبونا وهو من الاسماء القديمة التي تحمل معنى نسمة الهواء الجميلية.

موقع البوابة اليوم سوف يعرض علينا رحلة ترفيهية في شوارع فيينا ويعرض علينا أشهر الاماكن السياحية في فيينا، كما يوضح لجميع متابعي الموقع أهم الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن يمارسها زائر تلك المدينة الجذابة.

ما هي أشهر الاماكن السياحية في فيينا

فيينا تعتبر من المدن التي تتمتع بوجود مساحات خضراء كبيرة، وتضم مجموعة متنوعة من المزارات السياحية الشهيرة التي تكون مصدر الجذب السياحي لجميع الناس من كافة بلدان العالم، وتعد فيينا مركز للعلوم والأدب والثقافة وهي تكون منارة العلم لجميع أنحاء العالم.

قصر شونبرون

هذا القصر يكون منبر العلوم والثقافة وهو يكون من أكثر المعالم التاريخية شهرة في فيينا عاصمة النمسا، وهو كان في القديم قصر إمبراطورياً ومع تغير العصور صار المكان المخصص لإقامة العائلة المالكة في فصل الصيف وهو يكون من أشهر الاماكن السياحية في فيينا.

يتكون هذا القصر من خمسة أقسام وهم المبنى الرئيسي والفناء الداخلي والحدائق الغنية بالنباتات وهي تكون تابعة للقصر وأيضًا حديقة خاصة بالحيوانات وحديقة مخصصة للزهور نادرة الوجود، ويضم قصر شونبرون أكثر من 1400 غرفة.

جزيرة الدانوب

تقع تلك الجزيرة في جنوب فيينا وهي تعتبر ثاني أشهر الاماكن السياحية في فيينا، حيث أنها تمتلك الكثير من المساحات الخضراء وتمتلك واحدة من أشهر وأجمل المحميات الطبيعية في قارة أوروبا بل في جميع أنحاء العالم.

جزيرة الدانوب تكون من أجمل الحدائق الموجودة في فيينا عاصمة النمسا، وهي تكون من أهم مصادر الترفيه وتكون مناسبة للعائلات في قضاء عطلة مميزة، كما أن مشاهدة المساحات الخضراء فيها تعمل على زيادة الطاقة الإيجابية وتجعل الشخص يتخلص من الشحنات السالبة التي تدفعه إلى التفكير السلبي.

قصر هوفبورغ

هذا القصر يكون من المعالم السياحية الأثرية في مدينة فيينا، حيث يعود إلى الإمبراطورية هابسبورغ وهي تنتمي إلى العائلة الحاكمة للنمسا لذا يعتبر من الأماكن السياحية الشهيرة في فيينا، ويعود بنا هذا القصر إلى القرن الثالث عشر وتم عمل به بعض التوسعات والتجديدات على مر العصور.

في الوقت الحالي يكون قصر هوفبورغ هو المقر الرئيسي والرسمي لرئيس النمسا ويقوم بممارسة المهام المسندة إليه من خلال هذا القصر، يوجد قصر هوفبورغ بالقرب من ميدان ماريا تيريزا ويكون من أشهر المعالم السياحية في النمسا.

مدينة ألعاب براتر

تقع مدينة ملاهي براتر في فيينا عاصمة النمسا وهي عبارة عن مساحة كبيرة تضم مجموعة متنوعة من الألعاب التي يتمتع بها الأطفال والكبار، ويعود اسم هذه الملاهي إلى العصر اللاتيني وهو يعني المرح باللغة اللاتينية، وهي من الحدائق العامة التي يتمتع بها جميع سكان النمسا.

كان في القديم تستخدم الأرض المقام عليها تلك الملاهي في ممارسة الصيد وهو يكون نوع من أنواع الترفيه، وفي بداية عام 1766 تم عمل التخطيط في بناء على تلك الأرض أول وأقدم ملاهي في قارة أوروبا، ومن وقتها صارت ملاهي براتر هي أقدم حديقة ألعاب ترفيهية في قارة أوروبا.

كاتدرائية القديس اسطفان

تلك الكنيسة تكون من أشهر الاماكن السياحية في فيينا الشهيرة التي تكون من أهم مصادر الجذب السياحي في فيينا، حيث أنها تكون أحد أشهر الكنائس البارزة وهي من الكنائس التي تتميز بالتصاميم المعمارية الرائعة فهي يعود تاريخ إنشائها إلى القرون الوسطى.

تحتوي جدران تلك الكنيسة على نقوش هندسية من حوالي 700 عام وهي تزين أفق مدينة فيينا، وتقع تلك الكنيسة في ساحة ستيفن بلاتز وتلم الساحة تكون في قلب مدينة فيينا، وتحتوي الكنيسة على العديد من الأنشطة السياحية مثل المذبح القوطي الذي يعود تاريخه إلى عام 1447م.

ما هي الأنشطة التي تمارس في فيينا

حضور الحفلات الموسيقية

يذهب الكثير من عشاق الموسيقى إلى فيينا عاصمة النمسا لحضور الحفلات الموسيقية الراقية التي تسمو بمشاعرهم ووجدانهم، وتضم فيينا العديد من المسارح الفنية التي تقدم الفن الرفيع كما يتم تقديم المعزوفات الكلاسيكية على يد العازفين الموهوبين في شوارع فيينا المفعمة بالفن والموسيقى.

كما تقدم مجموعة من المطاعم الخاصة الموجودة داخل فيينا المقطوعات الموسيقية مع العشاء اللذيذ وهذا يحول وجبتك إلى وجبة ساحرة يبحث عنها الملايين من عشاق الموسيقى والفن الرفيع في العالم.

 أنشطة كنيسة اسطفان

يمكن تسلق البرج الجنوبي القوطي الموجود بجوار الكاتدرائية كما أن الكنيسة من الداخل والخارج توفر المشهد الجذاب الذي يتمتع به الناظر إليها، كما يمكنك عند زيارة الكنيسة التعرف على السراديب الخاصة بالموتى وهي تكون داخل الكاتدرائية.

كما أن الكنيسة تحتوي على الرخام الأحمر الذي يعتبر كنز من كنوز الفن الرائعة حيث أنه يحتوي على مجموعة من المنحوتات النادرة التي تعود إلى عام 1467 إلى عام 1513.

أنشطة ملاهي براتر

يمكن من خلال مدينة ملاهي براتر القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب المائية التي يعشقها الأطفال والكبار، كما أنها تحتوي على مساحات خضراء يمكن قضاء بها وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء، كما يتوفر بداخلها رياضة ركوب الخيل وغيرها من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى