الموسوعة

ما هي اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020

اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020

الحكومة السعودية دائمًا ما تهتم بصحة المواطنين والمقيمين بها كما أن اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020جاءت في خدمة المواطنين من أجل التسهيل عليهم والمحافظة على صحتهم يمكنك متابعة موقع البوابه للمزيد

نبذة عن نظام التأمينات الصحية للمقيمين بالمملكة العربية السعودية

يوضح لنا موقع البوابة اسعار التأمينات الصحية للمقيمين 2020 ونص القرار الخاص بمجلس الوزراء السعودي رقم 71 بتاريخ 27/4/1420، الموافق 11/8/1999، والخاص بنظام التأمين الصحي على إلزام التأمين الطبي للمقيمين.

وبناءً على ذلك أصبحت إقامة أي وافد أو تجديد إقامة أفراد الأسرة مرتبط بحصولهم على خدمات التأمين الصحي وقد وصلت أعداد المؤمن عليهم في المملكة لحوالي 10 مليون نسمة تم توزيعهم على 29 شركة تأمينية وذلك وفق ما أقره الأمين العام لمجلس الضمان الصحي.

ونصت وثيقة التعاون الصحي على أن الكشف الطبي والعلاجات والأدوية تتم داخل العيادات، بالإضافة لتوفير الإجراءات الوقائية الخاصة برعاية الطفولة و الأمومة مما يوفر التطعيمات اللازمة، و إجراءات الفحوصات المخبرية وعمل الإشاعات للحالات التي تتطلب ذلك.

ولكن لا تشمل خدمات اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020 توفير العلاج والإقامة في المستشفيات لحالات الولادة وأثناء إجراء العمليات الجراحية، ومعالجة أمراض الفم والأسنان ماعدا التقويم و الأطقم الصناعية فقط من ضمن خطة التأمين الصحي.

ما هي اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020 - البوابة

اقرأ ايضًا :

الضمان الصحي يُذكِّر بـ4 حالات لحذف العامل من التأمين الطبي

كم يعطوني التامينات الاجتماعيه وكيف يمكن الاستعلام عن الراتب؟

كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين بالسعودية

في الفترة الأخيرة قامت الحكومة السعودية بتوفير للمواطنين والمقيمين إمكانية الاستعلام عن التأمين الصحي الخاص بهم وذلك من خلال خدمات أبشر الإلكترونية.

بحيث يتمكن المقيم من خلالها أن يتعرف على صلاحية التأمين الصحي حتى يتم تجديده قبل موعد انتهائه، كما يجب على المقيم اتباع الخطوات التالية للتعرف على تأمينه الصحي كما يلي:

على المقيم الانتقال إلى صفحة الاستعلامات عن التأمين على موقع وزاره الداخلية عبر موقعهم الرسمي ثم يقوم باختيار قسم الجوازات الموجودة في نافذة الاستعلامات الإلكترونية.

ومن ثم يتم اختيار الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط بعدها يقوم بتسجيل رقم الإقامة ورمز التحقق ثم يتم التأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها لتظهر للمقيم جميع البيانات الخاصة بالتأمين الصحي المستعلم عنه.

اقرأ ايضًا :

مجلس الضمان الصحي يستهدف تطوير البيئة التشريعية في قطاع التأمين الطبي

مسؤول يوضح آلية تمديد وثائق تأمين المركبات.. وهل تشمل وثائق التأمين الطبي

ما هي اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020

تختلف أسعار التأمين الصحي بالمملكة حسب شركات التأمين الصحي المنتشرة هي جميع أنحاء المملكة السعودية وهذا ما جعل الكثيرين يبحث عن أسعار التأمين الطبي المناسب لهم للمحافظة على سلامتهم وصحتهم.

ووجود الكثير من شركات التأمين الصحي بالمملكة، جعل المواطنين يفاضلوا بين تلك الشركات وبعضها من حيث المصداقية والخدمات والأسعار، التي تعرضها عليهم.

أمثلة لبعض شركات التأمين الصحي بالمملكة العربية السعودية

شركة بوبا للتأمين الصحي

شركة بوبا من الشركات الرائدة في مجال التأمين الصحي للأفراد داخل المملكة العربية السعودية والوطن العربي والعالم حيث تقوم الشركة بتوفير الرعاية الصحية في أكثر من 190 دولة على المستوى العالمي، وتعمل في هذا المجال منذ أكثر من 70 عام.

تقوم الشركة بتوفير خدمات طبية على أعلى مستوى ولا تفرق بين موظف أو عضو أو فرد كما  تلبي كافة احتياجات كل من يلجأ إليها أيضًا توفر شركة بوبا للتأمين بالمملكة التأمين على كافة أفراد الأسرة الموجودين في البطاقة العائلية للمقيم.

صل متوسط اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020 في شركة بوبا في بوليصة التأمين في الفئة الذهبية حوالي 26 ألف ريال سعودي ، وحوالي 15 ألف ريال سعودي الفئة الفضية .

ما أن نظام التأمين الصحي الاجتماعي من شركة بوبا يشمل خطط واختيارات كثيرة، ويمكن للمقيم زيارة موقع الشركة للتعرف أكثر على خطة التأمين الطبي التي تناسبه، ومعرفة أسعار التأمين الصحي للمقيمين.

أسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020

شركة التعاونية الطبية للمقيمين والسعوديين

اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020 والسعوديين تختلف في شركة التعاونية الطبية حسب الخطة التأمينية للشركة، فهناك خطط مختلفة للتأمين الصحي المقدمة من شركة تأمين التعاونية ويمكنك اختيار خطة التأمين الطبي التي تناسبك من الفئات أربع خطط مختلفة وهي كالتالي:

  • الخطة الأولى عائلة الفضي والتي يتراوح سعر التأمين فيها ما بين 13 إلى 15 ألف ريال سعودي.
  • الخطة الثانية عائلة الذهبي والتي يبلغ سعر التأمين فيها حوالي 15 إلى 17 ألف ريال سعودي.
  • الخطة الثالثة عائلة البلاتيني ويبدأ سعرها بين 16 إلى 17 ألف ريال سعودي.
  • الخطة الرابعة عائلة الماسي ويتراوح سعرها من 19 إلى 20 ألف ريال سعودي.

يعتبر تأمين الشركة التعاونية من أرخص التأمينات الطبية لتجديد الإقامة السعودية، لكن كل خطة تأمينية يكون لها سعر مختلف، ويمكن لأي مقيم أن يتواصل مع الشركة حتى يحصل على السعر المناسب الذي يريده.

كيف يمكن شراء تأمين طبي للمقيم من الإنترنت

يستطيع أي مقيم في المملكة شراء تأمين طبي للعمالة المنزلية أو للعمالة الوافدة بشكل عام عن طريق الانترنت ويمكنك معرفة اسعار التأمين الطبي للمقيمين، فمعظم الشركات توفر خدمات الاون لاين، كما توفر نموذج تواصل إلكتروني للحصول على تسعيره التامين الصحي عبر الانترنت.

اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020 بالسعودية في شركة بوبا

يبلغ سعر التأمين الطبي للمقيمين من عمر 21 عام وحتى عمر 30 عام حوالي 441 إلى 475 ريال سعودي ومن عمر 31 عام وحتى عمر 35 عام حوالي 524 ريال سعودي ومن عمر 36 عام وحتى عمر 40 عام حوالي 573 ريال سعودي.

بينما سعر التأمين الطبي للمقيمين من عمر 41 عام وحتى عمر 45 عام حوالي 639 ريال سعودي ومن عمر 46 عام وحتى عمر 50 عام حوالي 783 ريال سعودي ومن عمر 51 عام وحتى عمر 55 عام حوالي 935 ريال سعودي.

اسعار التامين الطبي للعماله المقيمين 2021 بالسعودية في شركة تكافل الراجحي

تختلف اسعار التأمين الطبي للمقيمين 2021 و في تكافل الراجحي يبلغ سعر التأمين الطبي للمقيمين من عمر 18 عام وحتى عمر 45 عام حوالي 235 ريال سعودي ومن عمر 46 عام وحتى عمر 50 عام حوالي 426 ريال سعودي.

بينما يبلغ سعر التأمين الطبي للمقيمين ومن عمر 51 عام وحتى عمر 55 عام حوالي 700 ريال سعودي ومن عمر 56 عام وحتى عمر 60 عام حوالي 1100 ريال سعودي.

أسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020

اقرأ ايضًا :

10 أخطاء يقع فيها معظم مستخدمي “واتساب”

برنامج تحويل الصور الى pdf للاندرويد

أسعار التأمين الطبي للمقيمين 2021 بالسعودية 

لقد نص نظام الضمان الصحي التعاوني في المملكة العربية السعودية على ضرورة التأمين وتم توفير اسعار التأمين الطبي للمقيمين بمختلف الشركات وكان ذلك بقرار مجلس الوزراء رقم (71) بتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م. لذا فقد تم مؤخرا ربط إصدار أو تجديد الإقامة بوجود التأمين الصحي لكل أفراد أسرة المقيم العامل بالقطاع الخاص وأن حصول جميع الافراد المقيمين على التأمين الصحي شرطاً أساسيا لإصدار أو تجديد الإقامة لأي منهم بعد أن تم الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة عبر ربط التأمين الصحي برقم إقامة كل فرد من أسرة العامل المقيم وقد وصل عدد المؤمن لهم – كما في تصريح للأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني – حوالي 10 ملايين فرد في 29 شركة تأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى