أسباب قشور الشعر وطرق علاجها عند الرجال والنساء

أسباب قشور الشعر وطرق علاجها

تكون قشرة الرأس من المشاكل التي تعاني منها السيدات والرجال، ومعرفة أسباب قشور الشعر وطرق علاجها تكون من الأمور الواجبة حتى نتخلص منها في وقت قياسي، لأن القشرة تسبب الإحراج.

ما تعريف قشرة الشعر

قشرة الشعر هي عبارة عن جلد ميت ينتج من فروة الرأس المصابة بالفطريات، وموقع البوابة في السعودية يعمل على إلقاء الضوء على أسباب قشور الشعر وطرق علاجها، إلى جميع المتابعين للموقع في إطار الوطن العربي وأيضًا من جميع أنحاء العالم.  

تكون قشرة الشعر بيضاء اللون وعند تحريكها بالحك تتطاير وتسقط على الاكتاف وهذا الأمر يكون من أكثر المواقف المحرجة للشخص الذي يعاني منها، تتسبب القشرة في تهيج فروة الرأس وتصيب الشخص بالحكة حيث تكون فروة الرأس جافة جدًا.

ما هي أسباب قشور الشعر وطرق علاجها 

ما هي أنواع قشرة الشعر

طرق علاج قشرة الشعر

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

بعد معرفة أسباب قشور الشعر وطرق علاجها يمكن استعمال الوصفات الطبيعية حيث أنها ثبتت فعالية كبيرة وحققت نتائج مبهرة كما أنها تعد من أهم طرق علاج قشرة الشعر بأمان.

استعمال خل التفاح

المكونات

  1. نصف كوب من خل التفاح.
  2. نصف كوب من الماء.

طريقة الإعداد

استعمال الصبار للتخلص من القشرة

قومي بتفريغ محتويات نبتة الصبار الهلامية في وعاء واخلطيه، واستخدميه على فروة الرأس في المساء ويتم تدليك الرأس وتركه حتى الصباح ويتم إزالته باستعمال الماء الدافئ.

الحلبة لمكافحة قشرة الشعر

استخدام زيت جوز الهند

تم استعمال زيت جوز الهند في التخلص من قشرة الشعر وهذا من زمن طويل للسيدات والرجال، حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا وبالإضافة إلى ذلك يعمل على ترطيب فروة الرأس ويحميها من الجفاف.

طريقة استخدام الليمون للتخلص من قشور الشعر

Exit mobile version