كليوباترا أسرار وطقوس جمالية

ملكة النيل التي تغنى بجمالها العديد من المؤرخين الرومان وأثبتت قدرة النساء على قيادة الشعوب والأمم، نعم إنها كليوباترا التي مازالت المثل المضروب بالجمال الفائق حتى زمننا هذا، كيف لا وهي المرأة التي وصفت بأنها تعدت خطوط الجمال لتحظى بإعجاب قادة الرومان.

كليوباترا ملكة النيل

تميزت كليوباترا  بجمال آخاذ حيث امتلكت شعراً جميلاً مثالياً وبشرة صافية وفرتها مستحضرات ومساحيق تجميلية وصفتها الأساطير بأنها حماية إلهية من المرض، فهي مكونة من مواد طبيعية لها خصوصيتها وطقوسها التي ساعدت الملكة على الظهور بجمالها المميز الشبابي.

أسرار وطقوس جمالية صحية متنوعة اتبعتها كليوباترا للحفاظ على شبابها سواء كان بأخذها حمام حليب العسل أو مسح جسدها بغذاء ملكة النحل، فضلاً عن الكحل وفوائده التي سيعرفك عليها مقالنا التالي.

أسرار وطقوس جمالية

إن كنت من محبي الاطلاع على على تفاصيل ومكونات هذه العادات الصحية الجمالية، فلابدّ أنك ستستمتع بسطور مقالنا الذي يتحدث عن أهم هذه والطقوس الجمالية.

حمام بمكونات غنية

اعتادت كليوباترا ترطيب بشرتها واتباع عملية تقشير لجسدها عبر أخذ حمام حليب الحمير وخلطة العسل المضاف لها زيوت اللوز واللافندر فضلاً عن إضافة الورد.

فهل تعلم أن لبن الحمير غني بالفيتامينات الضرورية للتخلص من خشونة الجلد وإصلاح أ نسجته التالفة، حيث يضفي عليه النعومة والرقة ويعمل على تنقيته والمحافظة على بياضه؟

وإن أردت الحصول على حمام صحي كحمام كليوباترا ووجدت صعوبة في تأمين لبن الحمير يمكنك تعويضه بلبن الأبقار الذي يحوي نفس المزايا، مع مخلوط العسل مع أي نوع من الزيوت العطرية التي تحبذها، كما يمكنك الاستفادة من صابون الحمير الذي يجدد الخلايا ويحمي الجلد من البكتريا والحساسية.

الغذاء الملكي

ومن الأسرار الجمالية التي طبقتها كليوباترا للحصول على بشرة ناعمة برطوبة رائعة هي دهن جسدها بغذاء ملكة النحل الغني بالفيتامينات و المعادن الأساسية فضلاً عن كونه منتج فعال للكولاجين.

ويمكن الاستمتاع بتجربة كليوباترا عبر دهن الجسد بشمع العسل الذي لايختلف عن الغذاء الملكي فله نفس المزايا التي تحافظ على النعومة والترطيب كما يمكنك استعماله للحصول على بشرة وشفتين ناعمتين برطوبة ممتازة.

العسل.. سرّ من أسرار الصحة والحيوية

الكحل وفوائده

اشتهرت كليوباترا باستخدام الكحل الذي زيّن عينيها، إلا أن لهذا النوع من الكحل أهمية صحية إلى جانب الجوانب الجمالية، حيث يوفر الحماية اللازمة للعينين من أشعة الشمس فضلاً عن حمايتها من الالتهابات.

كحل كليوباترا مصنوع من عدة مكونات هامة كالجالينا المستخرج من الرصاص الأسود كما تدخل كربونات النحاس في تركيب الكحل حيث تخلط جميعها بالحناء وتوابل أخرى كالقرفة والزنجبيل فضلاً عن صمغ اللبان، ويضاف إلى هذه الخلطة زيوت طبيعية أو دهون حيوانية مما يؤدي إلى تمدده بسهولة.

تقشير البشرة

استخدمت كليوباترا ملح البحر الميت لتقشير بشرتها، انطلاقاً من أهميته في إزالة الجلد الميت وتفتيح المسام لما يحويه من معادن هامة في زيادة تدفق الدورة الدموية، كما عمدت ملكة النيل على إضافة زيوتها العطرية المفضلة عليه لاستخدامه في فرك وجهها.

تعدّ زيوت السمسم والمورنجا من أهم الزيوت الطبيعية التي اعتادت كليوباترا استعمالها لمحاربة التجاعيد والحصول على بشرة نقية أكثر شباباً، فضلاً عن استخدامها زيت الخروع مع الحليب للمحافظة على صحة شعرها من التقصف والجفاف.

للحناء أهمية كبيرة

الحناء أيضاً من الطقوس الجمالية التي اتبعتها الملكة كليوباترا للمحافظة على لون ثابت لشعرها، فيما كانت تضيف لها مواداً أخرى في حال رغبت بتغيير لون الصبغة والحصول على لون شعر جديد.

وللحناء فوائد متعددة فهي تحمي الشعر من التقصف والجفاف وتعمل كمعالج لتساقط الشعر والخلاص من كما تعتبر حلاً جذرياً للقشرة، فيما استخدمتها كليوباتر للرسم على جسدها وطلاء أظافرها، فمن المعروف عن الحناء أنها تغذي وتقوي الأظافر.

تعتبر الحناء مطهراً فعالاً يقضي على بكتيريا الأظافر، وهذا ماكانت ملكة النيل على علم به، فاستخدمته لتزيين أظافرها إضافة إلى اعتمادها على زيت الحناء لتقشير الجلد  وتقويته، فضلاً عن علاج النمش والندوب.

ماء الورد

ماء الورد كان له مكانة في الطقوس الجمالية لكليوباترا، حيث استخدمته لترطيب بشرتها وتنعيمها، فهو يعمل على تنظيف الأوساخ وتجميل البشرة والعينين كونه مضاد للالتهابات ويحمي الجلد من الاحمرار والتهيج.

خاتمة

طقوس جمالية كثيرة وعديدة عمدت إليها الملكة الجميلة لتحافظ على جمالها وتكون قدوة في الجمال والنعومة واللطف، فأيها أثار دهشتك وقررت أن تجربيه؟

 

Exit mobile version