الموسوعةالدراسة والتعليم

رابط منصة مدرستي الجديد school.t4edu.com

رابط منصة مدرستي الجديد

يبحث الكثير من الطلبة عن رابط منصة مدرستي الجديد حيث أنه مهم جدًا في الفترة الحالية لأن من خلاله سيتلقى الطلاب دروسهم، ويقدمون واجباتهم.

منصة مدرستي

قبل أن نبدأ بالحديث عن رابط منصة مدرستي الجديد علينا أن نعلم ما هي هذه المنصة، ويٌقدم لنا موقع البوابة معلومات مفصلة عن تلك المنصة.

فهي عبارة عن منصة إلكترونية من خلالها سيتم تقديم الدروس التعليمية التي من المٌفترض أن يتلقها الطلاب في المدرسة، ولكن نظرًا للاحتياطات المتبعة في مٌختلف الدول، قررت المملكة العربية السعودية إنشاء تلك المنصة التعليمية حتى لا يتأثر سير العملية التعليمية بتلك الظروف.

وستقوم تلك المنصة بتقديم الخدمات التعليمية لمٌختلف المراحل التعليمية، وستضم كلًا من الطلبة، والمعلمين، حتى يتمكنوا من التواصل معًا بشكل جيد وفعال.

فهي ليست مٌخصصة فقط لعرض بعض من مقاطع شرح للدروس، ولكن سيقوم المعلم بالشرح والتواصل مع الطلبة كأنهم في حجرة دراسية، فيمكنهم سؤاله فيما لا يمكنهم فهمه، ويكلفهم بالواجبات، ويٌشرف على تقويم أخطائهم.

وقد قرر السيد الوزير حمد آل شيخ البدء بالعمل بهذه المنصة في العام الدراسي 1442 هـ، وقد قامت الوزارة بتجهيز كل الوسائل على المنصة لضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس، وبدون صعوبة.

مميزات منصة مدرستي

إذا قمنا بذكر المميزات التي ستعود على الطلبة من الدخول على رابط منصة مدرستي الجديد سيكون أولها هو سرعة استجابة الموقع، حيث أن بعض الطلاب قد واجهوا صعوبة في التعامل مع الرابط القديم.

كان هذا بسبب الضغط الناشئ عن زيادة عدد الطلبة والمعلمين ممن يستخدمونه في نفس الوقت، ولهذا قامت الوزارة بتحديثه حتى يستوعب الكم الكبير من الطلبة الذين من المقرر أن يستخدمونه.

وثاني تلك المميزات هو أن المنصة تسمح لأولياء الأمور بأن يقوموا بمتابعة مستوى أطفالهم الدراسي، وكذلك يٌمكن المعلمين من التواصل مع أولياء الأمور والعكس.

وتعتبر هذه المنصة التعليمية نقلة نوعية في مستوى التعليم، فهي ستجعل الطلاب يعتادون على الاعتماد على أنفسهم في دراستهم، كما أنها ستزيد من التزامهم، فهي ستوفر طريقة آمنة ومٌريحة للطلاب لتلقي العلم.

رابط منصة مدرستي الجديد

كما ذكرنا سابقًا أنه تم إنشاء رابط المنصة الجديد للتغلب على عيوب الرابط القديم، وحتى يستطيع استيعاب كم الطلاب والمعلمين المٌسجلين عليه.

رابط منصة مدرستي هو school.t4edu.com والذي يٌمكن الطلبة من متابعة الدروس، وتلقي كافة الشروحات المتعلقة بموادهم الدراسية، ولن يعترض طريقهم أية مشكلة.

وهذا الرابط لا يختلف عن الرابط القديم، ولكن الموقع هو الذي تم إجراء بعض التعديلات عليه، وتم تزويده ببعض المميزات التي من دورها أن تٌحسن أدائه.

كيفية التسجيل على منصة مدرستي للطلاب

لكي يستطيع أي من الطلاب تلقي دروسهم على المنصة يجب عليهم أولًا تسجيل الدخول باستخدام رابط منصة مدرستي الجديد الذيسيٌحيلهم إلى الموقع الخاص بالمنصة، وتكون الخطوات فيما بعد كالآتي:

  • يقوم الطالب بالضغط على زر تسجيل الدخول، ويقوم بعدها بإدخال البيانات الخاصة به من بريد إليكتروني وكلمة السر المرتبطة به.
  • لكي يحصل على تلك البيانات عليه تنزيل تطبيق توكلنا الذي قامت الوزارة بإنشائه حتى يمكن الطلاب من متابعة دروسهم من خلال الهاتف.
  • وبعد إدخالها ينقر على زر تسجيل الدخول.
  • ويمكن للمعلم التسجيل بنفس الطريقة، ليتم تحويله إلى الحساب الخاص بالمعلمين.
  • ويقوم الطالب بعدها باختيار المرحلة التعليمية، والصف الذي ينتمي له، وسيجد أمامه الدروس المتعلقة بالمنهج المٌقرر عليه.

طريقة التسجيل على منصة مدرستي لأولياء الأمور

تتيح المنصة التسجيل للسادة أولياء الأمور عن طريق أن يقوموا بالتسجيل كأولياء أمور عبر المنصة باستخدام حساب نور، وبعد ذلك يتم الضغط على الزر الخاص بتسجيل الدخول.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *