تقنية ومعلوماتالموسوعة

كيف اسوي رمز بريدي خاص بي

كيف اسوي رمز بريدي

العديد من الناس تبحث عن عمل البريد الإلكتروني ويتساءلون كيف اسوي رمز بريدي وذلك لأن ليس الكل يعرف كيفية عمل هذا الرمز فيتم طلب المساعدة من الغير او عن طريق البحث لمعرفة كيفية عمله بالطريقة الصحيحة.

الرمز البريدي

قبل الإجابة على سؤال كيف اسوي رمز بريدي يجب معرفة ما هو البريد وما هو رمز البريد وذلك ما سوف نستعرضه من خلال موقع البوابة، يعرف الرمز البريدي في الكثير من الدول التي تعرف اللغة الإنجليزية في كل أنحاء العالم باسم postal code أو يعرف كذلك باسم رمز ال PIN أو postcode.

يعرف الرمز البريدي بأنه مجموعة من الأرقام أو مجموعة من الحروف أو كليهما وفي بعض الأحيان يوجد بها بعض المسافات أو بعض علامات الترقيم وتكون في العنوان البريدي للشخص وقد حصلت الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي وهي مائة وسبعة عشر دولة على أنظمة الرمز البريدي وكان ذلك عام 2005.

في العادة نجد أن الرموز البريدية يتم تخصيصها فقط للأماكن الجغرافية ولكن مع التقدم العلمي والعملي لم يقتصر دور الرموز البريدية على الجغرافيا فقط، فقد تم استخدامها كذلك لتعيين بعض الرموز الخاصة لبعض العناوين الفردية وكذلك إلى بعض المؤسسات التي تتلقى عدد هائل من البريد مثل الشركات التجارية الكبرى.

تاريخ الرمز البريدي

مع التقدم العلمي وازدياد النمو السكاني أصبح لابد وأن يحدث تطوير في الرموز البريدية وذلك بسبب اختلاف استخداماتها، فقد تمت عملية التطوير في البداية في الدول الكبرى وبدأت بأرقام المناطق للبريد الإلكتروني، فقد تم تقسيم لندن في البداية إلى بعض القطاعات تصل إلى عشرة قطاعات وذلك عام ألف وثمانمائة وسبعة وخمسون.

وتم إنشاؤه في ليفربول عام ألف وثمانمائة وأربعة وستون وعند قيام الحرب العالمية الأولى تم التعرف على هذه المناطق من خلال الكثير من الدول الأوروبية، حيث أنها كانت توجد في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت باكر بالنسبة لكثير من الدول الأخرى وكان ذلك عام ألف تسعمائة وعشرون.

تم تنفيذ هذه الأرقام في المكاتب المحلية فقط وليس المكاتب الخارجية ولكن بعد التقدم العلمي الذي شهده العالم أجمع فكر العديد من الناس في توسيع وتمديد الخطط الخاصة بترقيم المناطق في الدول التي تكون خارج الدول الكبيرة لتعمل على تغطية جميع دول العالم بما فيهم الدول الريفية أو الصغيرة وكان ذلك عام ألف تسعمائة وثلاثون.

مع التطور الذي حدث في العالم فقد تطورت الرموز البريدية كذلك حيث أن الرموز الحديثة دخلت إلى أوكرانيا لأول مرة عام ألف تسعمائة أثنين وثلاثون ولكن حدث التخلي عن النظام بعد ذلك، وكانت ألمانيا هي ثاني دولة قامت بإدخال الرموز البريدية ثم الأرجنتين ثم بعد ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

طريقة معرفة الرمز البريدي لمناطق المملكة

للإجابة على سؤال كيف اسوي رمز بريدي يجب التعرف على ما هي طريقة معرفة الرمز البريدي، هناك بعض الخطوات التي يجب تباعها لمعرفة الرمز وهي:

  • في البداية يجب الدخول على الموقع وهذا الموقع يطلق عليه أسم موقع المحدد.
  • الخطوة الثانية يتم الضغط على كلمة البحث المتقدم الموجودة في الصفحة على اليمين.
  • الخطوة الثالثة نضغط على خانة البحث بالعنوان الذي نريده ثم نقوم بملأ جميع الفراغات الموجودة في الاستمارة وهذه الفراغات هي المدينة والحي والمنطقة.
  • والقيام بالضغط على كلمة بحث وتظهر بعد ذلك أرقام المنازل.
  • يتم البحث عن المنزل المرغوب به وعند إيجاده نضغط على علامة التعجب الموجودة في اليمين.

البريد الإلكتروني

أثناء التعرف على الرمز البريدي لابد من التعرف على البريد الالكتروني حيث يعرف بأنه خدمة مجانية توفرها شبكة الإنترنت للمستخدمين، حيث أنه من أفضل وأهم الوسائل الحديثة التي تم ابتكارها في العالم الحديث وذلك بسبب تنوع استخداماتها في مراحل الحياة المختلفة حيث أنه وسيلة مهمة للغاية في تبادل الرسائل والنصوص وغيرها.

مع تطوير البريد الإلكتروني وتعدد استخدامه وانتشاره بين الكثير من الناس أصبح بإمكان الشخص أرسال الفيديوهات والصور وأي ملف يريد مشاركته مع الآخرين للاطلاع عليه، وهو واحد من الرسائل الفورية ويوجد الكثير من المواقع التي تستخدم هذا النظام مثل الياهو ميل والجيميل والهوتميل وغيرها من المواقع المختلفة.

مميزات البريد الالكتروني

البريد الالكتروني كغيره من الأشياء الكثيرة التي يكون لها مميزات وعيوب ومن مميزاته انه سهل الاستخدام عند القيام بإرسال الرسائل واستقبالها من الأشخاص في أي مكان في العالم، كما أنه يمكن من خلاله الوصول إلى وحدة تخزين البيانات وجميع جهات الاتصال الموجودة على الهاتف وذلك فقط يكون من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب.

عيوب البريد الالكتروني

من أخطر عيوب البريد الإلكتروني أنه معرض لدخول الفيروسات فيه وذلك بسبب عدم وجود أي حماية له ووصول الكثير من البريد الغير مرغوب به والعشوائي فتؤثر بشكل سلبي على الجهاز سواء كان حاسوب أو هاتف، يمكن كذلك من خلاله عرض الكثير من المعلومات عن المستخدم وتقديمها للآخرين ووجود الإعلانات المزعجة.

اختلاف نظام الترميز من دولة إلى أخرى

نظام الترميز ليس ثابت في كل الدول فنجد أنه يختلف من دولة إلى أخرى فنجد أن مصطلح الرمز البريدي يتم إطلاقه ومعرفته بهذا الاسم في الدول العربية فقط، في دول العالم يعرف باسم postal code وهو الاسم العام له أما في دولة كندا فيختلف عن هذا الاسم ويعرف باسم postcode.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى