دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من المقبولين

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من المقبولين

يعد دعاء اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من المقبولين، من أفضل الأدعية التي يدعو بها العبد المسلم حال صيامه، فهو من الأدعية المتواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

فضل الدعاء

من المعروف أن لدعاء شأن عظيم في إصلاح حال المسلم وماله، ويعظم قدر الدعاء وفضله ويكثر أثرة في شهر رمضان المبارك، فهو شهر كريم يتقبل فيه الدعاء، ويجب على المسلم في هذه الحالة التضرع إلي الله بقبول الصيام والقيام بقولنا اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من المقبولين.

وكذلك يجب على المسلم أن يتحرى ساعات إجابة الدعاء ليتقبل الله بها دعائه، فقد قال الله تعالى في كتابه واعدًا لعباده الصالحين وتقبل دعائهم: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، وقد خص النبي صلى الله عليه وسلم إجابة الدعاء في رمضان بشكل خاص في قوله (إنَّ للصَّائمِ عندَ فِطرِهِ لدعوةً ما تردُّ).

أدعية خاصة بشهر رمضان

قد ورد العديد من الأحاديث المأثورة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-التي ترغب في الدعاء في شهر رمضان بشكل خاص، وسوف يقدم لكم موقع البوابة عدد من هذه الأدعية المأثورة عنه:

أفضل صيغ الأدعية الواردة عن النبي في رمضان

كذلك لا يقتصر الدعاء في الصيام على قول الصائم اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من المقبولين، بل يتعداه إلى غيره من الأدعية ومن هذه الأدعية:

Exit mobile version