الطب

ما هو افضل مرهم للشد العضلي وكيفية استخدامه؟

افضل مرهم للشد العضلي

من الأدوية التي يجب أن تتوافر لدينا في المنازل، افضل مرهم للشد العضلي، ليقوم بإسعافنا في حالات الطوارئ، وتخفيف آلام الشد العضلي، التي تنتج عن القيام ببعض الحركات الانفعالية.

آلام الشد العضلي

  • تعتبر الآلام الناتجة عن الشد العضلي المفاجئ بسبب القيام ببعض الحركات الخاطئة أثناء النوم أو أثناء الانفعال أو أثناء القيام بالمجهود العضلي الشديد.
  • يتكون جسم الإنسان من كتلة كبيرة من الأنسجة العضلية المنتشرة في جميع أجزاء الجسم، ولذلك فإن مشكلة الشد العضلي غير مرتبطة بعمر معين، وكل إنسان صغيرًا أو كبيرًا معرضًا للإصابة بمشاكل الشد العضلي المختلفة، مع المجهود البدني أو اللعب أو السقوط، وحتى أثناء النوم.
  • يقدم لكم موقع البوابة فيما يلي افضل مرهم للشد العضلي، من خلال مجموعة من أفضل أنواع علاجات ومسكنات آلام الشد العضلي:

كريم موف

الكريم من أفضل أنواع الدهانات الموضعية للقضاء على آلام الشد العضلي المختلفة، حيث يقوم الكريم من خلال وضع كمية قليلة على موضع العضلة المصابة برفع حرارة العضلة، مما ينشط الخلايا العصبية ومع تكرار الاستخدام تقلل مادة الكافيين من أثر الحمض المسبب للألم بالعضلة.

كريم أيسي هوت

وهو عبارة عن جيل ملطف لألم العضلات، من خلال وضع كمية بسيطة يعمل على تبريد العضلة، ومن خلال إطلاق البرودة يتبعها بحرارة تساعد على تلطيف ألم العضلة المصابة، ويتميز بأن رائحته تتلاشى بسهولة بمجرد وضعه.

كريم فولتارين

يعتبر افضل مرهم للشد العضلي، حيث تقوم المادة الفعالة بعلاج الآلام والالتهاب الناتج عن تورم العضلات، نتيجة الكدمات أو الشد العضلي، كما يخفف من آلام التهاب المفاصل الروماتزمي والتهاب المفاصل النقرسي.

كريم ديب مساج

يعتبر كريم ديب مساج من أفضل العلاجات الموضعية لتخفيف آلام والتهابات العضلات والمفاصل، والآلام الروماتيزمية، كما يتميز الكريم بأن جميع مكوناته طبيعية 100%.

كريم رابيد كول

يتميز بأنه علاج سريع جدًا وآمن تمامًا، من أجل تخفيف آلام العضلات والمفاصل، كما يخفف من الآلام الروماتيزمية في المفاصل والظهر، حيث يعمل على تبريد العضلة مما يعمل على تخدير موضع الألم وإزالته بسرعة شديدة.

كريم ديكلوفين

يعتبر واحد ضمن قائمة افضل مرهم للشد العضلي، حيث يحتوي على مادة ديكلوفيناك، والتي تتميز بفاعليتها الرهيبة كمضادة لالتهابات المفاصل والعضلات، كما تساعد على تخفيف وإزالة آلام الظهر والرقبة والمفاصل، وجميع أنواع الشد العضلي في الجسم.

كريم كابزسين

يتميز الكريم باحتوائه على مادة نشطة تساعد على علاج آلام المفاصل والعضلات المصابة الشد العضلي، ولكن لا يجب استخدامها على الجلد المصاب بالجروح، حيث أن المادة النشطة تعمل على تهيج الجلد.

كريم جوينت آيس

واحد من افضل مرهم للشد العضلي والتهابات المفاصل، حيث يحتوي على مادة الكولاجين، ولذلك فهو فعال لتعويض الجلد والمفاصل بمادة الكولاجين الطبيعية التي تحافظ على صحة وحيوية العضلات والمفاصل، كما تمنع تآكل المفاصل الناتج عن الخشونة والاحتكاك.

كريم الجازون

وهو فعال لعلاج آلام العضلات وآلام المفاصل الروماتيزمية، كما يساعد على تخفيف حدة التقلصات وتيبسات العضلات، الناتجة عن الكدمات والإصابات المختلفة للعضلات.

كريم ريباريل جيل

يتميز بفاعليته لعلاج التهابات المفاصل الروماتيزمية، وعلاج كدمات وتيبسات العضلات، كما أنه افضل مرهم للشد العضلي، كما يخفف من حدة الآلام الناتجة عن الدوالي وتورم العضلات والأوعية الدموية، بسبب المجهود العضلي الشديد.

اسباب الإصابة بالشد العضلي

الضغط الزائد على عضلات الجسم

  • الشد العضلي من أهم أسبابه الضغط الزائد على عضلات الجسم بسبب التمرين أو المجهود العضلي الشديد، وينتج عن المجهود العضلي الشديد ترسب كمية من حمض اللاكتيك داخل العضلة.
  • ويمكن علاج الشد العضلي في هذه الحالة بالتوقف عن التمرين، مع تدليك العضلة وعمل حركات خفيفة لكي يتم فك الضغط على العضلة المصابة.

الجلوس بطريقة خاطئة

  • يعتبر الجلوس بطريقة خاطئة مع انحناء الظهر، من الأشياء التي تتسبب في حدوث تيبس لعضلات الظهر، كما تؤدي إلى العديد من الآثار السلبية على العمود الفقري، حيث يكون الشخص أكثر عرضة للإصابة بالانزلاقات الغضروفية.
  • يتم علاج الشد الذي ينتج عن الجلوس الخاطئ وانحناء العمود الفقري، عن طريق استخدام أياً من الدهانات الموضعية التي تم ذكرها سابقًا، مع مراعاة النوم على سطح مستوي، لكي يحافظ على انتصاب العمود الفقري.

تناول بعض الأدوية التي تؤدي إلى التشنجات العضلية

  • يعتبر تناول بعض الأدوية المدرة للبول، من الأدوية التي تؤثر على نسبة الماء والأملاح في الجسم مما يسبب تيبس العضلات، بسبب قلة السوائل في الجسم مما يؤثر على سهولة حركة العضلات، كما تؤثر على فقدان الجسم لعناصر البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم المفيدة للعضلات.
  • تناول أدوية علاج الزهايمر وعلاج هشاشة العظام، والتي تتسبب في حدوث تشنجات العضلات بنسبة 10%.
  • أيضًا تساعد أدوية علاج الكوليسترول أو علاج ارتفاع ضغط الدم تؤثر في نسبة السوائل في الجسم، مما يؤثر على تيبس العضلات وصعوبة حركة المفاصل بسبب زيادة نسبة الخشونة وقلة السوائل والدهون في الجسم.
  • يمكن علاج مشكلة نقص السوائل في الجسم عن طريق شرب كمية كبيرة من الماء بشكل يومي، لتعويض فقدان السوائل.

طرق علاج الشد العضلي

  • علاج الشد العضلي عن طريق التدليك باستخدام الكريمات او باستخدام الزيوت الطبيعية، حيث تساعد على تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على فك الضغط والتيبس العضلي.
  • اتباع حمية غذائية غنية بالعناصر والمكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، التي تغذي العضلات والعظام والمفاصل، مما يساعد على قوتها ومرونتها.
  • ممارسة الرياضة مما يساعد على تقوية العضلات والمفاصل ومرونتها، كما يساعد على فك الضغط الذي يسبب تيبس العضلات، مما يؤدي إلى حدوث مشكلة الشد العضلي وخشونة المفاصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى