الموسوعة

تعرف على شارع خالد بن الوليد في السعودية

شارع خالد بن الوليد

الكثير من المعالم المتنوعة لمدينة ما تجعلها مشهورة بين كثير من المدن الموجودة بجوارها، فمثلاً شارع خالد بن الوليد بما يحتويه من مطاعم كثيرة يجعله أحد أشهر الشوارع في الرياض.

يبحث الكثير من المواطنين السعوديين الفاطميين في مدينة الرياض على أفضل المطاعم والفنادق من أجل تغيير روتين حياتهم، وبعد البحث لن يجدوا أفضل من المطاعم والفنادق الموجودة في هذا الشارع.

نبذة عن طريق خالد بن الوليد بالرياض

يسمى شارع خالد بن الوليد بشارع انكاس أو مخرج 8 من الطريق الدائري الشمالي، كما يشتهر الشارع بين عامة المواطنين القاطنين في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية أنه طريق أبراج كهرباء الضغط العالي، وذلك بسبب امتداد أبراج الكهرباء الضخمة في وسط الشارع، ولكن هذه الأبراج لم تعد تستخدم كما يقول الكثير من المواطنين بالرغم من وجودها إلى الآن.

ويعد هذا الشارع من الشوارع الرئيسية في مدينة الرياض التي تكتظ بالكثير من السيارات والزحام في أغلب أوقات اليوم، كما يشتهر الشارع بالكثير من المطاعم المتميزة مختلفة الأذواق، كما به الكثير من الفنادق بفئاتها المختلفة.

أين يوجد الشارع خالد بن الوليد في السعودية

يعد شارع خالد بن الوليد من الشوارع الرئيسية في المملكة العربية السعودية وبالأخص في مدينة الرياض، كما يقع الشارع في الطرف الشرقي لمدينة الرياض، كما يربط بين شمال الرياض وجنوبها، فيربط بين الطريق الدائري في الشمال بداية من طريق الدمام حتى طريق خريص، كما يقدر طوله بحوالي 9 كيلومترات.

عند البحث في خرائط جوجل عن مكانه بالتحديد ستجده يتقاطع مع أربع شوارع وهم:

  • طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد.
  • طريق الإمام محمد بن سعود آل كبير.
  • طريق الملك عبد الله.
  • طريق حفصة بن عمر.

كما ستجد الكثير من الفروع التي تتفرع من شارع خالد بن الوليد والتي منها ما يلي:

  • شارع عبد الرحمن الغافقي.
  • شارع الكهرب.
  • شارع عبادة بن الصامت.
  • طريق الأمير بندر بن عبد العزيز.

أشهر المطاعم الموجودة بالشارع

يقوم موقع البوابة بعرض الكثير من المطاعم الموجودة في شارع خالد بن الوليد ومن أهم تلك الشوارع ما يلي:

مطعم السعودي

يعد مطعم السعودي أحد أهم المطاعم الموجودة بالمملكة العربية السعودية، وبوجوده داخل الشارع أعطى المزيد من الحركة والشهرة للشارع، كما يقدم المطعم الكثير من الأكلات التي يعشقها المواطنين السعوديين والمغتربين أيضًا.

كما تستطيع الوصول لمطعم السعودي عن طريق هذا العنوان مدينة الرياض حي الملك فيصل طريق خالد بن الوليد، وتستطيع أن تقوم بالتواصل مع المطعم عن طريق رقم الهاتف 00966920009515.

ومن الأكلات التي يقدمها المطعم لعملائه ما يلي:

  • الكثير من الأكلات العربية والخليجية مثل المندي والكبسة وأيضًا مكبوس سعودي باللحم.
  • المقبلات والسلطات التي لها مذاق رائع التي يمكن أن يطلبها عملاء المطعم قبل وأثناء كل وجبة.

مطعم المجلس الخليجي

يتميز هذا المطعم الموجود بطريق خالد بن الوليد بكثير من المميزات مثل جلساته الرائعة، حيث يستطيع المواطن الخليجي أن يستشعر بالكثير من المتعة عند سماعه لكثير من الأغاني التي ترجعه إلى تراثه الخليجي القديم، ليس فقط الأغاني الخليجية القديمة بل بوجود مجالس خليجية تبرز الطراز الخليجي الجميل.

ومن أمثلة المجالس الخليجية في مطعم المجلس الخليجي الموجود بطريق خالد بن الوليد ما يلي:

  • مجلس سعودي.
  • مجلس إماراتي.
  • مجلس بحريني.
  • بعض المجالس الخليجية الأخرى.

كما يتمتع المطعم بتقديم الكثير من الأطباق الخليجية الشعبية حلوة المذاق، كما يتميز هذا المطعم بأنه صاحب خدمة متميزة، كما يتمتع المطعم بتقديم وجبات الإفطار والغذاء والعشاء لعملائه الكرام، كما يمكنك أن تتواصل مع إدارة المطعم عن طريق هذا الهاتف 00966920009533.

كما تستطيع أن تجد ضمن الأطباق التي يقدمها المطعم أنظمة غذائية خاصة، والكثير من الأغذية النباتية للأشخاص النباتيين، وبعض الأطباق الخاصة بالشرق الأوسط.

من أشهر الفنادق الموجودة بالشارع

يتميز الشارع بالكثير من الفنادق المتنوعة والشقق الفندقية التي تناسب ، فمن الممكن بكل سهولة أن تجد فنادق 3 نجوم و4 نجوم و5 نجوم، ومن هذه الفنادق والشقق الفندقية مثل ما يلي:

سما الأندلس للشقق الفندقية

يقع هذا الفندق في شارع خالد بن الوليد على بعد حوالي 3.9 كيلو متر من متحف طيران صقر آلجازيرا، كما يوجد الكثير من المميزات التي تتميز بها هذه الشقق الفندقية التي تحمل اسم سما الأندلس والتي سوف تتعرف عليها عندما تقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية للفندق وتصفحك لتلك الشقق وما تحتويه من مميزات مثل الشاشة والمايكرويف والثلاجة والغلاية وخدمة الواي فاي المجانية.

كما توفر هذه الشقق خدمة متميزة وذاتية وهي خدمة غسيل لملابس، وتقديم بعض الخدمات لرجال الأعمال مثل خدمة تصوير المستندات والفاكس.

قصر اليمامة للأجنحة الفندقية

يتميز قصر اليمامة للأجنحة الفندقية باحتوائه على الكثير من الشقق الفندقية، فتجد بعض هذه الوحدات تضم منطقة للجلوس كالشرفة، ويوجد أيضًا في تلك الوحدات مطبخ صغير يضم بعض الأجهزة التي تساعد في تسهيل عملية الطبخ مثل المايكرويف ومحمصة وغلاية وموقد مسطح وبالطبع يوجد ثلاجة.

أهم المصانع الموجودة في الشارع

يوجد بعض المصانع مختلفة الإنتاج في طريق خالد بن الوليد مثل:

مصنع بوابة العطور

يقوم هذا المصنع بإنتاج الكثير من العطور المختلفة والراقية، كما يقوم مصنع بوابة العطور بعمل عروض على شراء العطور الأصلية والهاي كوبي المختلفة بتخفيضات تصل إلى 25% من قيمته الأصلية، ولهذا المصنع فرع وحيد فقط في المملكة العربية السعودية وهو في شارع خالد بن الوليد المليء بالمباني التجارية والمطاعم الرائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى