الدراسة والتعليم

تقويم الدراسة عام 1442 ومواعيد الاختبارات النهائية

تقويم الدراسة عام 1442

كل عام ينتظر المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية معرفة تقويم الدراسة عام 1442 حتى يقومون بالاستعدادات اللازمة لبداية العام الدراسي الجديد.

من المسئول عن الإعلان للتقويم الدراسي بالمملكة العربية السعودية

وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية هي المسئولة عن الإعلان عن التقويم الدراسي، وهو تقويم تقوم الوزارة السعودية كل عام بالإعلان عنه، ولكن تحرص وزارة التعليم السعودي على الإعلان عن التقويم الدراسي قبل بداية الدراسة بوقت يناسب جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة بتحضير أنفسهم للعام الدراسي الجديد.

ذكر في موقع البوابة أن وزارة التعليم السعودي تعلن عن التقويم الدراسي كل عام وذلك قبل بداية العام الدراسي بمدة مناسبة وذلك لتوضيح الخطة التعليمية التي وضعتها الوزارة للعام الجديد لكلا من الطلاب والإداريين والمعلمين وأيضًا أولياء الأمور.

وتحرص وزارة التعليم السعودي على الإعلان عن الأوقات الخاصة بالاختبارات سواء كانت الاختبارات التفصيلية أو الاختبارات النهائية وأيضًا تعلن عن الأوقات الخاصة بالإجازات الرسمية ومواعيد الإجازات الخاصة بنهاية العام الدراسي.

يعتبر هذا العام الدراسي من أصعب الأعوام الدراسية التي مرت علينا بسبب الظروف التي عانت منها البلاد وهي انتشار فيروس كورونا المستجد والذي عمل على تغيير جميع التخطيطات الدراسية والتعليمية في بلاد العالم حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

بدأت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بأخذ الاحتياطات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بأنها أعلنت عن الجدول الدراسي الخاص بكل مرحلة من مراحل التعليم على الإنترنت منعًا لحدوث أي تزاحم يتسبب في انتقال الفيروس.

إعلان وزارة التعليم السعودي عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1442

تحرص وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية عن الخطة التي وضعتها لبداية العام الدراسي الجديد والتي تتضمن إجازات الأعياد والإجازة الخاصة باليوم الوطني، وتتضمن أيضًا المواعيد الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد، وفيما يلي سوف نتعرف على تقويم الدراسة عام 1442:

  • لقد أعلنت وزارة التعليم السعودي أن بداية الفصل الدراسي الأول سيكون بدايته في الحادي عشر من محرم في عام 1442 هجرية.
  • أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن إجازة اليوم الوطني السعودي التي تقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال به من كل عام سيكون في يوم السادس من صفر عام 1442 هجرية.
  • أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد ستبدأ في اليوم الخامس من شهر جمادى الأولى لعام 1442 هجرية.
  • أعلنت وزارة التعليم التابع للمملكة العربية السعودية أن إجازة الفصل الدراسي الأول أي إجازة منتصف العام ستكون في اليوم السادس عشر من شهر جمادى الأول لعام 1442 هجرية.
  • أعلنت وزارة التعليم السعودي أن الفصل الدراسي الثاني ستبدأ الدراسة فيه في اليوم الرابع من شهر جمادى الآخرة لعام 1442 هجرية.
  • أعلنت وزارة التعليم السعودي أن الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك ستبدأ في اليوم الأول من شهر شوال لعام 1442 هجرية.
  • أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الدراسة ستبدأ من بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك في اليوم السادس من شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية.
  • أعلنت وزارة التعليم السعودي أن الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني أي الاختبارات النهائية للعام ستكون في اليوم الحادي عشر من ذي القعدة لعام 1442 هجرية.
  • أعلنت وزارة التعليم السعودي أن الإجازة الخاصة بنهاية العام ستكون في اليوم الثاني والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1442 هجرية.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول

بعدما تعرفنا على البيان التي وضعته وزارة التعليم السعودي الخاص بالعام الدراسي الجديد 2020-2021 ميلادية، فمن الواضح بالتفصيل أن الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول ستكون في يوم الأحد الذي يوافق في التقويم الهجري اليوم الخامس من شهر جمادى الأولى لعام 1442 هجرية.

لقد وضحت وزارة التعليم السعودي أن الاختبارات الخاص بالعام الدراسي لجميع المراحل والسنوات الدراسية سيكون لمدة إحدى عشر يومًا وتنتهي الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي في يوم الخميس الذي يوافق في التاريخ الهجري اليوم السادس عشر من شهر جمادى الأولى لعام 1442.

قامت وزارة التعليم السعودي بتوضيح أن الإجازة الخاصة بنصف العام سوف تستمر حوالي ستة عشر يومًا، وبعد ذلك سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد في يوم الأحد الذي يوافق اليوم الرابع عشر من جمادى الآخرة سنة 1442 هجرية.

مواعيد الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني او النهائي لعام 1442

بعدما تعرفنا على تقويم الدراسة عام 1442 وتعرفنا أيضًا على موعد الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول وموعد بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني سوف نتعرف فيما يلي على أوقات الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1442 هجرية:

  • لقد أعلنت وزارة التعليم السعودي أن الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني أو الاختبارات النهائية للعام الدراسي ستكون تحديدًا في يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر شوال لعام 1442 هجرية.
  • ستبدأ الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجديد 1442 هجرية بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.
  • لقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الاختبارات الخاصة بالفصل النهائي للعام الدراسي سوف تنتهي في يوم الخميس الذي يوافق اليوم الثاني والعشرين من شهر شوال لعام 1442 هجرية.
  • أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن إجازة نهاية العام الدراسي 1442 هجرية سوف تبدأ بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى