الموسوعةتقنية ومعلومات

كيفية تحويل من ورد إلى pdf ؟

تحويل من ورد إلى pdf

بعض الأمور تعد في غاية الأهمية للعديد من الفئات، يعد تحويل من ورد إلى pdf من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص لأهميتها في المهامات الإلكترونية.

تحويل من ورد إلى pdf

يقدم لكم البوابة فيما يلي تحويل من ورد إلى pdf:

يمكن للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر تحويل ملفات Word إلى ملفات بتنسيق آخر، باستخدام نفس برنامج Office، وهو بصيغة pdf، يمكن تحويل من ورد إلى pdf خلال الخطوات التالية:

  • افتح ملف word ليتم تحويله إلى pdf.
  • انقر فوق الملف في أعلى شريط القائمة.
  • اختر حفظ بأسم من الخيارات المعروضة.
  • قم بتغيير تنسيق حفظ الملف بالنقر فوق السهم لأسفل ثم تحديد pdf من القائمة المنسدلة المعروضة.
  • قم بتغيير اسم الملف الجديد لأنه سيكون إصدارًا مختلفًا عن إصدار Word الأصلي لأن هذا الإصدار سيحتوي على امتداد pdf بعد التحويل.
  • انقر فوق زر حفظ.

وذلك الفيديو يسهل ويوضح لك كيفية تحويل من ورد إلى pdf هنـــــــــــا.

تحويل من pdf إلى ورد

يمكنك تعديل ملف pdf عن طريق تحويله إلى تنسيق ورد ويمكن القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  • افتح Word2013 حدد قائمة ملف المعروضة في شريط القوائم.
  • انقر فوق الخيار فتح في الخيارات المعروضة.
  • بعد البحث افتح الملف المراد تحويله إلى تنسيق ورد.
  • انقر فوق الزر موافق لتأكيد عملية التحويل.
  • انقر فوق الزر حفظ باسم، وحدد الموقع لحفظ ملف Word المحول، وأدخل اسمه.
  • حدد تنسيق الحفظ للملف الجديد بتحديد PDF من نوع الملف.
  • انقر فوق زر الحفظ.

وذلك الفيديو يسهل ويوضح لك كيفية تحويل من pdf إلى ورد هنـــــا.

ما هو ملف ال pdf ؟

تم إنشاء PDF بواسطة Adobe في التسعينيات لإنجاز أمرين:

  • أولاً يجب أن يكون المستخدمون قادرين على فتح المستندات على أي جهاز أو نظام تشغيل.
  • ليست هناك حاجة لاستخدام التطبيق نفسه الذي تم إنشاؤه فيه، فقط كل المطلوب قارئ PDF.

يمكن لمعظم متصفحات الويب فتح هذا النوع من الملفات، والثاني هو بغض النظر عن مكان فتح ملف PDF، يجب أن يكون تنسيق المستند متماثلين، يمكن أن تحتوي ملفات PDF على نصوص وصور وخطوط مضمنة وارتباطات تشعبية ومقاطع فيديو وأزرار تفاعلية ونماذج إلخ.

كيفية عرض ملف pdf ؟

نظرًا لأن ملفات PDF  تنتظم بتنسيق قياسي، فهناك العديد من التطبيقات التي يمكنها فتح ملفات PDF، مثل متصفحات الويب، وتطبيق Adobe Acrobat Reader الرسمي، وتطبيقات الطرف الثالث، كما ان يوجد تطبيقات معالجة النصوص.

أسهل طريقة لعرض ملفات PDF باستخدام متصفح الويب:

  • Adobe Acrobat Reader هو الأداة الرسمية لقراءة ملفات PDF، إنه مجاني ويمكن تشغيله على أنظمة تشغيل Windows و Mac OS و iOS و Android.
  • بعد تثبيت Adobe Reader، ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي ملف PDF تريد فتحه.

كيفية تحرير ملف pdf ؟

إذا كنت ترغب في تحرير ملف PDF دون تغيير تنسيق الملف (أي يجب أن يظل الملف بتنسيق PDF)، فستكون خياراتك محدودة للغاية،  يعد التطبيق الرئيسي المملوك من قبل Adobe هو Acrobat DC ، لكن سعر هذا الإصدار القياسي من Adobe هو 12.99 دولارًا شهريًا ويتطلب دفعة سنوية.

كما أنه يعمل فقط على Windows، وتبلغ تكلفة إصدار Pro الكامل للتطبيق 14.99 دولارًا شهريًا، كما يلزم دفع رسوم سنوية، ومع ذلك فهو مناسب لنظامي التشغيل Windows و Macintosh.

يحتوي الإصدار الاحترافي على فترة تجريبية مجانية مدتها 7 أيام، لذلك إذا كنت تحتاج فقط إلى تحرير مستند أو اثنين، فيمكن مساعدتك في تنزيل الإصدار واستخدامه حتى انتهاء الفترة التجريبية.

ما هو برنامج مايكروسوفت وورد ؟

هو أحد برامج معالجة الكلمات المتوفرة في حزمة برامج Office، لذلك فهو يسمح بإدخال الكلمات في شكل إلكتروني على المستندات الافتراضية، ومن ثم معالجتها وإخراجها حسب طلب المستخدمين بحيث يمكن طباعتها على الورق أو يعد حفظه بصيغته الإلكترونية أحد أهم البرامج التي تنتجها شركة مايكروسوفت لمعالجة النصوص.

تم إنشاء الإصدار الأول منه عام 1983 تحت اسم Multi-Tool Word، وكان هذا البرنامج مخصصًا لنظام التشغيل Zenex، وهو أحد إصدارات Unix المرخصة من قبل مختبرات الهاتف AT&T، والتي تم بيعها وترويجها بواسطة Microsoft قبل إصدار أنظمة أخرى مشهورة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

تم إصدار إصدارات أخرى من البرنامج للعديد من الأنظمة، مثل DOS على أجهزة IBM عام1983، وأيضًا على أنظمة أخرى مثل Apple Macintosh (1984)، SCO ، UNIX  OS / 2 ، و Microsoft Windows في عام 1989، يعد Word الآن جزءًا من مجموعة برامج Microsoft Office المعروفة ويتم بيعه بنفسه، دون الحاجة إلى شراء المجموعة بأكملها.

تم إضافة المنتجات والخدمات المتضمنة في نظام Microsoft Office مصممة لمساعدة الشركات على حل مشاكل الأعمال إلى حد كبير، بالإضافة إلى المنتجات، فإنه يحتوي أيضًا على برامج نصية وبرامج أساسية، ولكنه يحتوي أيضًا على مكونات أخرى تربط البرامج معًا من خلال برامج خادم Microsoft، في عام 2007 أطلقت Microsoft مجموعة جديدة من Office على نظام التشغيل Windows Vista، بما في ذلك برنامج Word، وقد تلقت Microsoft تقييمات إيجابية للبرنامج وميزاته المضافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى