الطب

علامات الشفاء من صديد البول

علامات الشفاء من صديد البول، يمكن العلاج من صديد البول بطرق طبيعية بدلا من استخدام الادوية لعلاج صديد البول، في هذا المقال سوف نذكر اسباب صديد البول، وكيفية علاج صديد البول؟، وسوف نقدم وصفات طبيعية لعلاج صديد البول، لذلك تابعوا معنا على موقع البوابة مقال عن علامات الشفاء من صديد البول.

من العلامات المبكرة لمشكلة في الكلى أو المثانة أو المسالك البولية ظهور صديد في البول ، حيث يتكون الصديد من بكتيريا وخلايا دم بيضاء ميتة ومواد خلوية أخرى.

جدير بالذكر حسب راي اخصائي المسالك البولية، يجب أن تصل نسبة القيح عند الرجال إلى 5 خلايا صديد / HPF وبالنسبة للنساء يجب أن تكون 10 خلايا صديد / HPF ، ويكون القيح عبارة عن مادة سميكة تشبه الصمغ ولونها إما أبيض أو أصفر أو أخضر قليلاً .

ما هي أسباب صديد البول؟

من الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة التهاب المسالك البولية (UTI): علامات الشفاء من صديد البول وهي أكثر شيوعًا بين النساء أكثر من الرجال ، لأن مجرى البول الأنثوي أقصر مما يعني أنه يسهل على البكتيريا الحركة ، وللتفاصيل على النحو التالي:

  1. الالتهابات الفطرية والفيروسية.
  2. وحصى الكلى.
  3. التسمم الكيميائي.
  4. الالتهابات البكتيرية والبكتيرية اللاهوائية.
  5. سرطان الجهاز البولي أو التناسلي.
  6. يعد التهاب البروستاتا عند الرجال والسل في المسالك البولية من بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ظهور القيح في البول.

ما هي أعراض صديد البول؟

مما لا شك فيه ان علامات الشفاء من صديد البول يجب ان تظهر بعد اختفاء اعراض صديد البول وهي كالتالي:

  • تشمل الأعراض الحمى.
  • المغص والبول كريه الرائحة.
  • الحاجة المستمرة للتبول.
  • بول داكن اللون وقيء وألم أو حرقان أثناء التبول.
  • إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة في الكلى وضررًا صحيًا عامًا دائمًا.

عادة لا يفضل أخصائو الرعاية الصحية استخدام المضادات الحيوية لعلاج علامات الشفاء من صديد البول ، حيث يمكن أن تضر بالتوازن بين البكتيريا الجيدة والسيئة في الجسم إذا استخدمت لفترات طويلة ، وتؤدي إلى مشاكل أخرى.

كيف تعالج صديد البول؟

تظهر علامات الشفاء من صديد البول عن طريق عدة خطوات سوف نذكرها الان في السطور التالية:

السوائل:

يجب على الجميع شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميًا ، وشرب عصير الفاكهة والخضروات وماء جوز الهند ، وتناول الفاكهة التي تحتوي على الكثير من السوائل ، كما أنها تحتوي أيضًا على فيتامينات ومعادن تقوي جهاز المناعة للحماية من العدوى.

عصير التوت البري:

يعتبر التوت البري من أفضل الفواكه لعلاج عدوى المسالك البولية وتظهر علامات الشفاء من صديد البول عند تناول عصير التوت البري ، حيث أنه مصدر غني بمضادات الاكسدة ، والأنثوسيانين ، والفلافونيدات ، والأسكوربيك ، والماليك ، والستريك ، والكينين ، والبنزويك ، والجلوكورونيك.

أوفا أرسي :

أوفا أرسي ، هو عشب يمنع التهاب المثانة والتهاب الكلية والتهاب الإحليل والتهاب الحوض والتهاب المعدة والتهابات المسالك البولية الأخرى ، حيث يحتوي على مركب يسمى الجلوكوزيد أربوتين ، والذي يعمل كمطهر ويقلل من التهاب الجهاز البولي.

عنب الدب:

وهو أيضًا مدر للبول ، مما يعني أنه يعمل على إزالة السموم من الجهاز البولي عن طريق التسبب في كثرة التبول. كما أنه يحتوي على مادة التانين ، لذلك لا ينصح به للمرأة الحامل ، ويتوافر عنب الدب على شكل مكملات غذائية في الصيدليات.

الثوم:

الثوم مضاد حيوي طبيعي ومدر للبول ، حيث يقوي جهاز المناعة ويظهر علامات الشفاء من صديد البول بطريقة سريعة.

صودا الخبز:

في بعض الأحيان ، يؤدي ارتفاع مستوى الحموضة في الجسم إلى ظهور القيح في البول ، وتساعد صودا الخبز على معادلة الأحماض الزائدة في الجهاز الهضمي واستعادة توازن الأس الهيدروجيني في المسالك البولية.

الزبادي:

يحتوي الزبادي على بكتيريا جيدة تعرف باسم البروبيوتيك ، والتي تساعد في محاربة البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي والمسالك البولية وتظهر الزبادي علامات الشفاء من صديد البول، ويعمل الزبادي على استعادة بعض البكتيريا الجيدة التي دمرتها المضادات الحيوية.

يعتبر الزبادي أيضًا مدرًا للبول ، لذلك فهو يساعد في طرد السموم من الجسم عن طريق زيادة وتيرة التبول ، مما يمنع بدوره الالتهابات البكتيرية في المهبل والإحليل.

الجرجير:

يحتوي الجرجير على المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والفيتامينات A و C و D. كما يحتوي على جليكوسيدات زيت الخردل والزيوت الأساسية الأخرى التي تحارب البكتيريا. يشجع البوتاسيوم والحديد واليود في الجرجير على تكوين الخلايا وهو مدر طبيعي للبول ويساعد الكلى على طرد السموم.

البصل:

يحتوي البصل على الكبريت والفلافونويد والبوتاسيوم.

مواضيع قد تعجبك:

ما هي اسباب ارتفاع ضغط الدم وكيفية الوقاية منه ؟

ما هي الاعراض الجانبية لحبوب فيتامين د 50000

تعرف على أسباب الم الضرس بعد الحشو العصب

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *