الطبالموسوعة

هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل خلال 15 يوم من الابرة

هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل

يكون السؤال عن الم الظهر بعد الابرة التفجيرية السؤال الهام للعديد من السيدات حيث تتساءل كثير من السيدات اللواتي يرغبن في الحمل هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل، وما هي الأعراض التي يمكن أن تظهر على السيدة بعد أن تأخذ الإبرة التفجيرية.

ما هي الإبرة التفجيرية

هناك الكثير من الأشخاص لا يعرفون ما هي الإبرة التفجيرية، ومن خلال موقع البوابة سنتعرف على أن الإبرة التفجيرية هي عبارة عن نوع من أنواع الحقن التي يتم استخدامها من أجل القيام بتفجير الغطاء المحيط بالبويضة لكي يتم تحرير البويضة، ومن هنا سُميت إبرة تفجيرية.

ويمكن توضيح أن الإبرة التفجيرية هي حقنة تحتوي على هرمون الحمل، لذا قد تظهر بعض الأعراض الخاصة بالحمل بعد أخذ الإبرة التفجيرية، ومن هنا تتساءل السيدات هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل أم أنه من ضمن أعراض الإبرة التفجيرية.

يجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الأنواع المختلفة من الإبرة التفجيرية أشهرها كوريومون وميونوجون وفوستيمون وبريجنيل، حيث تعتبر هذه الأنواع هي أكثر الأنواع المستخدمة، وتتكون الإبرة التفجيرية من ماء وبودرة، حيث يتم أخذها في العضل، كما يوجد تركيزين مختلفين من هذه الإبرة، فمنها ما تبلغ قوته 5000 أو 10000.

اقرأ ايضًا :  افضل طريقة تسجيل شريحة سوا باسمي عن طريق النت باسهل 8 خطوات

الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل

دواعي استخدام الإبرة التفجيرية

عادةً ما يصف الأطباء الإبرة التفجيرية للنساء اللواتي يعانين من ضعف في التبويض وتأخر في الحمل، حيث يتم أخذ الإبرة التفجيرية بعد أن يقوموا بتناول بعض المنشطات التي تساهم في نمو البويضة وتوقيتها بالإضافة إلى أن هذه الإبر تعمل على تنشيط المبايض أيضًا وإنتاج الكثير من البويضات الناضجة.

يمكن توضيح أنه بمجرد أن تصل أحجام البويضات الموجودة إلى 18 مللي أو 20 مللي، تقوم حينها السيدة بأخذ الإبرة التفجيرية لتساعد البويضات على زيادة حجمها بمقدار 2 مللي على الأقل، وبهذا يصبح حجم البويضة ممتاز.

الجدير بالذكر أن البويضة تخرج من المبيض بعد أن تمضي فترة لا تقل عن ستة وثلاثين ساعة من أخذ الإبرة التفجيرية، ومن هنا تبدأ الأعراض الخاصة بالإبرة، وفي هذه الأثناء يجب على السيدة أن تقوم بالمتابعة مع الطبيب المختص لعمل أشعة السونار أو موجات فوق صوتية، وذلك للتمكن من متابعة خروج البويضة.

هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل

ترغب الكثير من النساء في معرفة هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل، ومن هنا يمكن توضيح أن هناك العديد من الأطباء يوضحون أن ألم الظهر الذي تشعر به النساء بعد أخذ الإبرة التفجيرية يكون دليل على حدوث التبويض، إلا أن هذا الموضوع ليس مؤكد.

كما وضح الأطباء أيضًا أن الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل يعتبر من ضمن الأعراض المعروفة والمشهورة التي تظهر على السيدات بعد أخذ الإبرة التفجيرية، وهذا ما قالته النساء كذلك، ومن هنا ينصح معظم الأطباء بأن يتم الكشف عن سبب هذا الألم، كما ينصح أيضًا بالإكثار من شرب الماء والسوائل والعمل على إفراغ المثانة بشكل مستمر وليس مشروط ان يكون الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل .

اقرأ ايضًا : طرق الاستعلام عن نتائج طلاب جامعة الملك فيصل انتساب 1443

هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل خلال 15 يوم من الابرة

نسبة الحمل بعد الإبرة التفجيرية

كما وضحنا سابقًا أن الإبرة التفجيرية تعمل على إخراج البويضة من الغلاف الخاص بها لكن ليس مشروط ان يكون الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل، وتساعد كذلك على اكتمال النضج، وبهذا يتم زيادة نسبة تخصيب البويضة، إلا أن نسبة حدوث الحمل تختلف من سيدة إلى أخرى، وذلك يعود إلى الأسباب التالية:

  • سن المرأة: فكلما كان عمر المرأة صغير كلما زادت فرصة حدوث الحمل.
  • أن تكون بطانة الرحم جيد وقوية ولا يوجد عند هذه السيدة أي مشاكل مثل ضعف التبويض أو ضعف بطانة الرحم أو وجود أورام ليفية أو غيرها.
  • أن تكون الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج ذات جودة عالية وسريعة أيضًا، بحيث لا يكون الرجل يعاني من أي مشاكل في الحيوانات المنوية.
  • أن تكون البويضات ذات جودة عالية كذلك، حيث أنه لابد أن تكون البويضات التي تخرجها المرأة خالية من العيوب من حيث الحجم وغيره.
  • لابد أن يحدث الجماع في الوقت الصحيح والمناسب، ذلك لأن عمر البويضة هو أربعة وعشرون ساعة فقط، لذا يجب أن يتم ممارسة الجماع بشكل يومي بداية من أول يوم تم أخذ فيه الإبرة التفجيرية وحتى ثلاثة أو أربعة أيام.

من هنا يمكن توضيح أن فرص الحمل بعد الإبرة التفجيرية تكون في أغلب الأوقات 50% فقط، وفي بعض الأحيان قد لا يحدث حمل ولا تظهر على المرأة أي أعراض أو علامات وليس شرط ان يكون الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل .

اقرأ ايضاً تفسير حلم الثعابين الكثيره

نصائح يجب اتباعها عند أخذ الإبرة التفجيرية

هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل خلال 15 يوم من الابرة

يوجد بعض النصائح والإرشادات التي لابد على المرأة معرفتها واتباعها لكي تتمكن من الحصول على أقصى فائدة من الإبرة التفجيرية، وهذه النصائح التي تفيدك عن السؤال عن هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل كما يلي:

  • لابد أن تقوم المرأة بإجراء سونار مهبلي قبل أن تقوم بأخذ الإبرة التفجيرية، وذلك لكي تتأكد من عدد البويضات وحجمها.
  • في حال كان حجم البويضات أقل من ثمانية عشر مللي أو أكثر من أربعة وعشرون مللي ففهي هذه الحالة تصبح الإبرة التفجيرية ليست لها داعي، حيث أنها تتحول إلى كيس ويصعب تفجيرها.
  • لابد من أن يتم التأكد من أن البويضات لم تخرج من الغلاف الخاص بها قبل أن يتم أخذ الإبرة التفجيرية.
  • يجب أن تتجنب المرأة القلق والتوتر والعصبية والضغوطات النفسية المختلفة، ذلك لأن هذه الضغوطات قد تؤثر عليها بشكل سلبي خصوصًا عند القيام بتخصيب البويضة وتعشيشها داخل بطانة الرحم.
  • يجب ألا يتم عمل أي تحليل للحمل قبل أن يمر أسبوعين من أخذ الإبرة التفجيرية، خصوصًا تحليل الحمل المنزلي، ذلك لأنه قد تحصل السيدة على نتائج خاطئة وغير صحيحة وبالتالي سوف يؤثر على نفسيتها.

اقرا ايضًا : متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى