الأخبار

استفسار عن صلاحية الاقامة

استفسار عن صلاحية الاقامة

استفسار عن صلاحية الاقامة ، يرغب الكثير من الأشخاص في الاستفسار عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة حتى لا يواجهوا مشاكل تؤدي إلى ترحيلهم من المملكة العربية السعودية وفقدان وظائفهم.

يمكن للمغتربين في المملكة العربية السعودية استخدام موقع وزارة التنمية الاجتماعية السعودية لمعرفة صلاحية إقامتهم باستخدام عدد المساكن حتى يتمكنوا من تمديد إقامتهم قبل أن يفاجأوا

بانتهاء صلاحيتها دون أن يدركوا ذلك. سنعرف كل تفاصيل من خلال موقع البوابة استفسار عن صلاحية الاقامة

كيف استعلم عن صلاحية الاقامه برقم الاقامه؟

يقوم الوافد بتسجيل الدخول إلى موقع “ابشر” ، وإدخال الطلب الإلكتروني بعد إدخال اسمه وكلمة المرور ، واختيار الخدمة لصحة تصريح الإقامة.

يكتب الوافد رقم الإقامة في المكان المخصص له ، ويكتب الرمز المرئي في الحقل المخصص له ثم ينقر على كلمة “عرض”. لاحظ الوافد عرض نتيجة البحث عن خدمة طلب الإقامة في ثوان معدودة.

الغرامات التي يدفعها الوافد الذي انتهت إقامته دون تجديد

إذا انتهت إقامة الوافد دون الانتباه ، كانت المرة الأولى غرامة مقدارها 500 ريال سعودي ، أما إذا تكررت للمرة الثانية تضاعفت الغرامة أي على سبيل المثال تقدر بـ 1000 ريال سعودي ، ولكن المرة الثالثة

بالنسبة له هي المرة الأخيرة لأنه في هذه الحالة يتم طرده إلى بلده الأصلي ويفقد وظيفته في المملكة ، وقد يؤدي عدم تجديد إقامته إلى السجن لمدة ستة أسابيع أو عقوبة 3000 ريال سعودي

أو كلا العقوبتين.

تسعى الحكومة السعودية جاهدة للتجارة الإلكترونية مع المواطنين والمقيمين والابتعاد بشكل دائم عن الأعمال الورقية. لذلك بإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، أنشأت بوابة إلكترونية

للمغتربين في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضاً النسبة الموزونة لجامعة الدمام

معرفة اسم “الكفيل”  فقط برقم الاقامه

يستطيع الوافد التوجه إلى موقع وزارة الخارجية السعودية ، ثم اختيار خدمات التأشيرة الإلكترونية واختيار أيقونة المواطنين والوافدين ، والضغط على المقيمين على طلب زيارة الأسرة

وكتابة رقم الإقامة وتاريخ انتهاء صلاحيته ، وسيعرض الوافد بيانات كفيله سواء كان فردا أو مؤسسة.

الاستعلام عن منح تصريح إقامة برقم الحدود

يمكن للمهاجر أو المقيم الاستعلام عن إصدار إقامته من خلال موقع جوازات”ابشر” التابع لوزارة الداخلية السعودية.

كما يمكنه التعرف على تأشيرة المغادرة أو العودة أو تأشيرة الخروج النهائي من خلال موقع أبشر ، والذي يسمح للمقيم والمواطن بالسفر بهذه التأشيرة من أي منصة سفر في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه إصدار تأشيرة خروج وعودة لمن يعولهم ، مما يعني أن الكفيل يمكنه إصدار هذه التأشيرة في حال فقد الموظف تأشيرته الأصلية ، مما يوفر الجهد والوقت.

يجوز للمهاجر أو المقيم تجديد إقامة أسرته/إقامتها حتى بعد المغادرة النهائية إذا كانوا في الأراضي السعودية ولم يغادروا ، ولكن يجب عليهم دفع رسوم تجديد الإقامة للمغادرة النهائية.

الاستعلام عن خدمات التوظيف

قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للوافدين وأصحاب العمل العديد من الخدمات ، بما في ذلك خدمات التوظيف. استدعاء وزارة العمل ودفع الرسوم اللازمة لهذه الخدمة.

يمكن تحديث حالة الاستعلام الإلكتروني للوافدين على موقع “ابشر” الخاص بوزارة الداخلية ، بشرط أن تكون كلمة المرور واسم المستخدم ملكًا للوافد ، حتى يتمكن من الاستفادة من الخدمات المقدمة

في اسم المجال.

ما هو السكن المميز في المملكة العربية السعودية؟

الإقامة المرموقة في السعودية تعني منح المستفيد العديد من المزايا مقابل عمولات معينة يدفعها المستفيد مرة واحدة من هذه الخطة حتى الحصول على إقامة دائمة أو سنوية.

تشمل هذه الفوائد:

المكوث مع العائلة والسماح للأقارب بزيارتهم لإحضار العمل ، ويمكنه التملك ، في كل المدن معادا المدينة ومكة ، وتتملك وسيلة مواصلات خاصة.

دفع رسوم تجديد تصريح الإقامة من قبل البنوك السعودية

الوصول إلى موقع مصرف الراجحي أو أي بنك آخر إذا كان البنك سعوديًا.

ثم يضغط على طلب إلى تاريخ انتهاء إقامته ، بحيث تعرض أمامه تواريخ إقامة المهاجر ويمكنه معرفة ما إذا كانت الإقامة صالحة أم منتهية الصلاحية أو تم الوصول إلى تاريخ انتهاء الصلاحية عملية الدفع.

ما هي رسوم تجديد اقامتك في المملكة؟

تقدر رسوم الإقامة للوافدين بـ 65 ريال سعودي

تقدر ضريبة الإقامة لمرافقة الوافدين من الخارج بألفي ريال سعودي حتى لو كان الأطفال المرافقون حديثي الولادة

ولأول مرة تحويل الكفالة يقدر الرسم بألفي ريال سعودي ويصبح أربعة آلاف ريال سعودي.

إذا تم تحويل الكفالة للمرة الثانية والثالثة فيعادل 6000 ريال سعودي.

رسوم تغيير الوظيفة للوافد في السعودية ألف ريال سعودي

طلب إصدار تصريح إقامة برقم الحدود

يمكن للوافد أو المقيم الاستعلام عن إصدار إقامته من خلال موقع جوازات المراقب التابع لوزارة الداخلية السعودية.

كما يمكنه التعرف على تأشيرة الخروج أو العودة أو الخروج النهائي من خلال موقع “ابشر” الذي يسمح للمقيم والمواطن بالسفر بالتأشيرة من أي منصة سفر في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إصدار تأشيرة الخروج والعودة لمُعاله ، مما يعني أنه يمكن لصاحب العمل إصدار التأشيرة إذا فقد العامل تأشيرته الأصلية ، مما يوفر الجهد والوقت.

يمكن للوافد أو المقيم تجديد إقامة أسرته حتى بعد الخروج النهائي إذا كانوا متواجدين على الأراضي السعودية ولم يغادروها ، ولكن يتوجب عليه دفع رسوم التجديد لغايات الخروج النهائي.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً