الموسوعة

هل نقص فيتامين ب يسبب الخوف

هل نقص فيتامين ب يسبب الخوف

هل نقص فيتامين ب يسبب الخوف؟ هذا السؤال الأكثر انتقالا بين الناس وذلك السؤال هام جدا، هذا لأن نقص فيتامين ب في جسم الانسان يؤددي إلى اعراض كثيرة منها القلق والتوتر و الخوف أيضا، كما أن كثيرا من الأشخاص المصابين بنقص في فيتامين ب يعانون من بعض المشكلات النفسية، لذلك جئنا في المقال بالجواب والتفاصيل الخاصة على سؤال “هل نقص فيتامين ب يسبب الخوف؟” من خلال صحيفة البوابة الإلكترونية فلننتقل إلي التفاصيل.

حيث يعد فيتامين بي12\B12 من العناصر الغذائية التي لا يمكن للجسم إنتاجها من تلقاء نفسه، لذلك يجب الحصول عليه من النظام الغذائي، أو المكملات الغذائية لكي يكون متكامل

ذلك لأن يمتص الجسم B12 عن طريق تناول الطعام.ويمكن أن تكون الصدمة العصبية في جانب الجسم، علامة تحذير على أن مستويات B12 لديك منخفضة، ذلك يعني ان النقص يقلل من الكميّات المتوفرة للامتصاص في الجسم.

مشكلات نقص فيتامين ب فى الجسم

جميع الفيتامينات تمد جسم الإنسان بفوائد متعددة، فمن المعروف ان هذه الفيتامينات لها فائدة صحية أيضا لها فائدة نفسية، لذلك كان من مشاكله الناتجة في النفسية كثيرة ومن هنا تم تداول السؤال الذي يبحث الناس عن إجابته الصحيحة “هل فيتامين ب يسبب الخوف؟”.

هنا بعد الرجوع إلي عدد من الدراسات أثبتت عدة اعراض ناتجه عن نقص فيتامين ب في جسم الأنسان، تلك العنصر الذي يعتمد عليه في كثير من العمليات مثل “تكوين خلايا الدم الحماء التي تنقل الأكسجين إلى الجسم كله – يدخل فى تركيب الحمض النووى المعروف الصبغي بDNA ” لذلك لايجب التكاسل عن العلاج به عند الشعور بأعراضه.

لماذا يسبب نقص فيتامين ب الخوف؟

كما ان نقص فيتامين ب يسبب الاكتئاب و يؤدي إلي الشعور بالخوف وذلك بعد الدراسة التى قدمتها مستشفى اتاغو اليابانية عند إجرائها حديثا دراسة على إجابة هذا السؤال ” هل يسبب نقص فيتامين ب الخوف؟”، هنا كانت الإجابة نعم ان نقص الفيتامين B6 والحديد في الجسم يترافق مع نوبات من القلق والخوف مشددة على اهمية ان يتناول الانسان الاطعمة الغنية بالفيتامين ب والحديد او اخذها عل شكل مكملات غذائية نظرا لاهميته للصحة الجسدية والنفسية في نفس الوقت كما يستند إلى هذا السبب أعراضه التي تسبب مشكلات نفسية أيضا.

كما يمكنك التعرف على اسباب واعراض نقص فيتامين ب12 بالتفاصيل أيضا

اعراض  نقص فيتامين ب

سوف نطرح عليكم أعراض نقص فيتامين ب، الذي يسبب مشكلة كبيرة لأنه يقلل فى الخلايا الحمراء لعدم قدرته على تقديم ما يكفي لتوصيل الأكسجين إلى الجسم كاملا وهذه الاسباب هي الآتية:

  1. الاصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي وانخفاضا بالوزن
  2. انقطاع الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام
  3. فقدان القدرة على التركيز والتعب والإرهاق
  4. غياب وانعدام توازن الجسم
  5. الشعور بالتعب والارهاق والخمول
  6. اضطرابات مزاجية تتجلى بالاكتئاب
  7. الهمدان والإعياء وفقدان الإحساس
  8. مَذَلاً  في كفوف الأقدام و الاهتزاز و تغير الحركة
  9. خَرَفًا، اضطرابات نوم
  10. ضعف بالرؤية والعَنانة واضطرابات مناعة ذاتية

مصادر فيتامين ب الطبيعية

المصادر الطبيعية لتعويض من يصاب بنقص في فيتامين ب فى الجسم لكي لا يتعرض لمخاطر ومضاعفات الناتجة من نقص فيتامين ب في الجسم، لذلك يمكنك الحصول عليه من مصادره الطبيعية التي نذكرها الآن:

  • اللحوم الحمراء والدواجن وانواع الاسماك المختلفة لا سيما التونة والسلمون
  • البقوليات ومنها الفاصولياء والعدس والفول السوداني
  • الخضراوات الورقية الطازجة ومنها السبانخ والكرنب
  • الموز والفواكهة المجففة
  • البيض والحليب ومشتقات الالبان والاجبان

 

 

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً