غير مصنف

كيفية استخدام بطاقة تحويل الراجحي

كيفية استخدام بطاقة تحويل الراجحي

كيفية استخدام بطاقة تحويل الراجحي من تلك البطاقة التي تقوم بالتحويل إلكترونيا . حيث إن بطاقة الراجحي  هي بطاقة تحويل الكترونية يسأل عنها معظم الأفراد للقيام ببعض التعاملات المالية بينهم وبين أفراد آخرين سواء من نفس البلد أو أجانب، وهذا ماسوف نتحدث عنه في مقالنا هذا عبر صحيفة البوابة الإلكترونية.

بنك الراجحي

هذا البنك الذي يعد من رواد البنوك في المملكة العربية السعودية ، كما يعد من أقدم البنوك وله القدرة في التعامل بكافة المعاملات المالية والمصرفية والتداول المالى والاستثمار. بنك الراجحي الذي تم إنشائه في المملكة العربية السعودية عام 1957 ميلاديا، على يد الأخوات صالح وعبد الله وسليمان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي.

كما قدم بنك الراجحي العديد من الخدمات المصرفية التي يمكن تفعيلها عن طريق خدمة العملاء فهو يمتلك فريق من خدمة العملاء الذين يكون متاح طوال اليوم خلال الأربعة والعشرون ساعة. كما أتاح ايضا فتح العديد من الحسابات بمختلف أنواعها و قدم محافظ التداول و برنامج التكافل والقروض و بطاقات تحويل. ذلك إلى جانب إمتلاكه العديد من القنوات الرقمية مثل تطبيق الراجحي والموقع الإلكتروني وأيضا خدمة الهاتف المصرفي وكل هذه الخدمات يستطيع من خلالها العميل تنفيذ الخدمة الت يريدها دون الحاجة للذهاب الى احد الفروع.

بطاقة تحويل بنك الراجحي

بطاقة تحويل بنك الراجحي تعتبر من أفضل و أشهر بطاقات التحويل التي يستخدمها العديد من المواطنين والمقيمين و الزائرين و الأشخاص داخل وخارج المملكة العربية السعودية ، حيث يكون إصدار تلك البطاقة له شروط محددة قد وضعها بنك الراجحي وتتلخص تلك الشرط في الآتي:

شروط الحصول على بطاقة بنك الراجحي

  • عمل عضوية في تحويل الراجحي.
  • أن يكون لدى العميل إقامة سارية المفعول بالمملكة العربية السعودية.
  • يجب ان لا يكون العميل من أصحاب الحسابات الجارية بالبنك.
  • أن لا يكون لدى العميل بطاقة رواتب الخاصة بمصرف الراجحي.

كما أنها تستخدم بطاقة تحويل الراجحي في تحويل الأموال محليا داخل المملكة العربية السعودية، أو دوليا بين عميل سعودي وآخر غير سعودي أو عملاء غير سعوديين فيما بينهم.

ليس ذلك فقط بل لها مميزات أخرى عديدة بالإضافة إلى سهولة عملية التحويل، كما تقدم تخفيضات مميزة لبعض الدول ومنها “الهند، مصر، نيبال، سريلانكا، بنجلاديش، اندونيسيا، الفلبين. و لها مميزات أخرى سوف نتحدث عنها الآن:

مميزات بطاقة تحويل بنك الراجحي

هذا البطاقة ” بطاقة تحويل بنك الراجحي ” تقوم بتوفير إمكانية السحب والإيداع من جميع  ماكينات الصراف الآلي الخاصة بمصرف الراجحي في أي مكان وإتاحة إمكانية معرفة رصيد البطاقة .أيضا إنشاء حوالات دولية وسداد الفواتير.

كما توفر هذه البطاقة إمكانية السحب من جميع ماكينات الصراف الآلي التابعة لأي بنك في المملكة العربية السعودية. وإمكانية الدفع عن طريق نقاط البيع في أي مكان في المملكة مع تحديث رقم الجوال وأيضا توفير كشف حساب مختصر للبطاقة.

أيضا يمكنك معرفة كيفية استخراج رقم الايبان الراجحي

تطبيق تحويل الراجحي

قام الراجحي بإصدار تطبيق خاص به مصمم للهواتف الذكية الاندرويد والأيفون، كم يعد تطبيق الراجحي له الكثير من المزايا حيث يمكن من خلاله أن تقوم بالتحويل الدولي وإدارة المستفيدين، كما يمكنك ان تقوم بالتحويلات المفضلة. ويمكنك الاطلاع على بيانات البطاقة وكذلك الاستفسار عن الحوالات، والتطبيق يتيح لك تقديم بيان رصيد البطاقة بدون الذهاب بنفسك إلى الفرع كما يمكنك ان تقوم بطلب إيقاف البطاقة. ويمكن من خلال التطبيق سداد فواتير أجهزة الصراف الآلي والفروع.  فيمكنك تحميل تطبيق تحويل الراجحي، وهذا التطبيق يتم تحميلة بشكل مجاني من google Play  أو app Store، ويقوم التطبيق بتوفير لك مميزات عديدة مثل توفير الوقت والجهد والمال، والتحقق من رصيدك في البطاقة في أي وقت بضغطة واحدة فقط، وكل ما عليك فعله هو عمل عضوية في تحويل الراجحي، ثم الحصول على بطاقة تحويل الراجحي وإجراء التحويل وإتمام عمليات السحب والإيداع والتحويل بسهوله و يسر.

 

 

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *