الموسوعة

استفسار عن رخصة عمل بالسعودية

استفسار عن رخصة عمل

استفسار عن رخصة عمل أصبح أمرا يسيرا حيث قامت وزاة العمل والتنمية الإجتماعية . بوضع جميع خدمتها إلكترونيا حيث يقوم المستخدم بعمل جميع الخدمات التي يحتاجها عبر الموقع الإلكتروني دون الاتجاه لحد الإدارات. هذا بعد أن يقوم بالإجراءات الإلكترونية عبر خطوات محددة سوف نذكرها لكم في المقال التالي عبر صحيفة البوابة الإلكترونية.

خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

تعرف وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بأنها من أهم الوزارات، وذلك لأنها تخدم الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة. وتوفر عدد كبير من الخدمات العامة مثل الاستعلام عن موظف هارب، أو الاستعلام عن موظف وافد. وهناك إمكانية التسجيل في مكان في مكتب العمل، وذلك لدى السعودية بكل سهولة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اتاحة الخدمة الإلكترونية التي من خلالها تستطيع أن تقوم بالاستعلام عن الخدمات الآتية صلاحية رخصة العمل بعد السداد –  تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف – الاستعلام عن رخص العمل  – تجديد رخص العملصلاحية رخص العملالاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل .

الاستفسار عن رخصة عمل

وزارة العمل قدمت خدمة إلكترونية خاصة بالاستعلام عن رخصة العمل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة حيث يساعد في عملية بحث الكثير من المواطنين والمقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية. عن رقم السداد التابع له بشكل خاص عندما يتم فقدان الرقم، وذلك قد يكون مصدر البحث بالاستمرار عندهم لذلك قدمنا لكم خطوات الاستفسار عن رخصة عمل عن طريق الخطوات التالية:

بالبداية يجب أن يتم الدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل ثم بعد ذلك يتم اختيار الخدمات الإلكترونية التي تكون موجودة في أعلى الصفحة.  عندما يتم فتح واجهة الخدمات الإلكترونية، يجب أن يتم الانتقال إلى القائمة الجانبية التي توجد يسار أعلى الصفحة .بعد ذلك يتم الضغط عليها تظهر قائمة طويلة تحمل الكثير من الخيارات.

ثم يتم اختيار خدمات مكتب العمل من تلك القائمة، ويظهر أيضًا الكثير من الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها بسهولة للمواطن. ومن تلك الاختيارات يجب اختيار خدمة رخصة العمل. عند ظهور الصفحة الخاصة بخدمة رخصة العمل، يجب أن يتم الضغط على الرقم المخصص لرخصة العمل، والذي يكون أيضًا خاص برقم الإقامة وكذلك رقم الحدود.

بينما تكون أخر خطوة فيتم الضغط على رقم السداد، ويتم كتابة رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة، ويجب التأكد من إدخاله بشكل صحيح. ثم بعد ذلك يتم الضغط على البحث. بعدها سوف يتم ظهور المعلومات والبيانات كاملة التي يريد أن يعرفها المواطن، والتي تشمل رقم سداد رخصة العمل.

لكن ماهي خطوات التسجيل في موقع وزارة العمل قبل البدء بتلك الخطووات السابقة، هذا ماسوف نوضحه الآن

كيفية التسجيل بموقع وزارة العمل

علي المستخدم أن يتم الدخول على موقع وزارة العمل الرسمي ، عند الدخول على الموقع سوف  تظهر الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع وزارة العمل، يتم الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية.

عند الاختيار للخدمات الإلكترونية يتم اختيار خدمات مكتب العمل وذلك من خلال الصفحة التابعة للخدمات الإلكترونية. بعدها يجب أن يتم اختيار الخدمة التي يريد المستفيد الحصول عليها لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بها و أيضًا أن يتم كتابة رقم الإقامة ورقم الطلب الذي يكون خاص بالمستعلم. ثم يجب أن يتم كتابة الرمز المائي الذي يظهر للمستخدم على الشاشة . عند ذلك يكون أخر خطوة التي سوف يظهر فيها حالة الطلب الذي تكون مقدمه من وزارة العمل.

هنا يمكنك بعدها الاستعلام عن كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ويمكنك الستعلام أيضا عن صلاحية الإقامة عن طريق هذا الموقع. حيث أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اتاحة الخدمة الإلكترونية التي من خلالها تستطيع أن تقوم بالاستعلام عن الخدمات الآتية صلاحية رخصة العمل بعد السداد –  تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف – الاستعلام عن رخص العمل  – تجديد رخص العملصلاحية رخص العملالاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل – استعلام عن خدمات مكتب العمل “

كما يمكنك أيضا استعلام التأهيل الشامل بالسجل المدني

طريقة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

يمكنك الاستعلام عن خدمات مكتب العمل السعودي، وهذا لتسهيل الأمر على المستفيدين من الخدمات الإلكترونية المتاحة والتي تستطيع الاستعلام عنها عن طريق الخطوات التي سوف نذكرها الآن:

” على المستخدم  الدخول إلى موقع وزارة العمل اعلي المقالة ثم الضغط على الاستعلامات الإلكترونية. بعدها يقوم بالنقر على الاستعلام عن خدمات مكتب العمل”

“بعد ذلك عليه اختيار نوع الخدمة وهي نقل خدمة عامل وافد وإدخال رقم الطلب ورقم الإقامة في الخانات المخصصة لهما. ثم إدخال الرمز المرئي، ثم النقر على بحث. بعد ذلك سوف تظهر اسفل يسار الشاشة حالة الطلب في وزارة العمل تمت الموافقة”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى