تقنية ومعلومات

تحويل jpg الى pdf بدون برنامج

اكلة فى دقيقتين

تحويل jpg الى pdf بدون برنامج

تحويل jpg الى pdf بدون برنامج جيه بي إي جي (بالإنجليزية: JPEG)‏ في المعلوماتية هي طريقة معيارية شائعة لضغط الصور الرقمية مع خسارة في القيمة المعلوماتية للصورة. ويسمى الشكل الذي يوظف هذا الضغط JPEG كذلك؛ أشهر الامتدادات المستخدمة لهذا الشكل هي.jpeg و.jfif و.jpg و.JPG و.JPE لكن.jpg يبقى أكثرها استخداما في جميع المنصات.

وهذا الشكل – JPEG/JFIF – أكثر الشواكل استخداما لحفظ ونقل الصور الشمسية على شبكة الويب. إذ أنها مفضلة على شواكل أخرى مثل GIF، الذي لا يسمح إلا ب256 لون مختلف، وهذا غير كاف للصور الشمسية، و PNG الذي ينتج ملفات كبيرة مقارنة ب JPEG/JFIF. ويعود هذا إلى ضغطها العالي الذي يضغط البيانات بنسبة 20 مرة تقريبا فمثلا إذا كانت تحتاج صورة 200 بت فإن استعمال خوارزمية الضغط هذه يمكن تقليصها إلى 10 بتات.

لكن إذا كان هذا الشكل ملائما للصور، فإنه يبقى عاجزا عن منافسة GIF و PNG في الرسوم المتجيّة والبيانات الأيقونية والنسيجية، بسبب سوء أداء طريقة ضغطه على مثل هذه الأنواع من الصور، التي يشيع استعمال GIF و PNF بالنسبة لها.

و JPEG اختصار لكلمة Joint Photographic Expert Group، وهي الجهة القائمة على تطوير هذه الخوارزمية.

خوارزمية JPEG للضغط متناظرة أي أن الجهد اللازم للتشفير هو نفس الجهد اللازم لفك التشفير وخلال موقع البوابة سنتعرف علي المزيد

الملف ذو اللاحقة ( pdf. ) هو ملف Portable Document Format (PDF),  حيث تستخدم ملفات الPDF  عادةً لإنشاء ملفات أو مستندات للقراءة فقط ,تحتفظ بتنسيق الصفحة كما هو , وهي تُستخدم عادةً في المستندات مثل أدلة المستخدم user manuals ، والكتب الإلكترونية eBooks ، ونماذج التطبيقات  application forms ، والمستندات المهيّأة للمسح الضوئي scanned documents، وغير ذلك …

ما هو ملف PDF؟

تم إنشاء ملف PDF بواسطة شركة  أدوبي Adobe في التسعينات لتحقيق أمرين : الأول هو أن المستخدمين يجب أن يكونوا قادرين على فتح المستندات على أي جهاز أو نظام تشغيل ،

دون الحاجة إلى استخدام التطبيق نفسه الذي تمّ انشاؤها به – كل ما تحتاجه هو قارئ PDF ، وهذه الأيام معظم متصفحات الويب  تمكن من فتح هذا النوع من الملفات  . والثاني هو أنه أينما فتحت ملف PDF ، يجب أن يبدو تخطيط وتنسيق المستند كما هو.

يمكن أن تحتوي ملفات PDF على نصوص وصور وخطوط مضمّنة وارتباطات تشعبية ومقاطع فيديو وأزرار تفاعلية ونماذج وأكثر …

كيفية عرض ملف PDF :

نظرًا لأن ملفات PDF عبارة عن تنسيق قياسي ، فهناك عدد كبير من التطبيقات التي يمكنها فتح ملفات PDF , مثل متصفحات الويب ، و تطبيق قارئ أدوبي الرسمي Adobe Acrobat Reader   ، وتطبيقات الطرف الثالث third-party apps ، وحتى تطبيقات معالجة النصوص..

أسهل طريقة لعرض ملف PDF, استخدام متصفح الويب :

إذا كنت تقرأ هذه المقالة ، فمن المحتمل أنّ متصفح الويب الذي تستخدمه  الآن قادر على عرض ملف PDF ، سواء كنت على نظام ماك MacOS  أو ويندوز Windows  ..

إذا لم يكن لديك تطبيق آخر يمكنه قراءة ملفات PDF ، فمن المحتمل أن يكون متصفحك هو التطبيق الافتراضي لفتح الملفّ بالفعل ,ويمكنك فقط النقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف لفتحه,

إذا كان لديك مجموعة من الصور وتريد تحويلها إلى ملف PDF ، كأن تكون وثائق شخصية أو دراسية، أو صور شخصية، أو لأي سبب آخر، فيمكنك ذلك بعدة طرق، كأن تستخدم خيارات التصدير في برامج معالجة الصور المتقدمة مثل فوتوشوب Photoshop أو عن طريق خيارات الطباعة التي توفرها بعض التطبيقات، أو يمكن البحث عن خدمات ومواقع على الويب تساعدك على ذلك إذا كنت ترغب بعمل سريع دون المزيد من الخيارات.

تحويل jpg الى pdf بدون برنامج

– اذهب إلى الموقع التالي:

www.convert-jpg-to-pdf.net

يقدم الموقع خدماته بشكل مجاني لذلك ستجد الكثير من الإعلانات في الموقع، وكذلك بعض الإعلانات التي تتضمن أزراراً شبيهة بأزرار التحميل، لذلك تأكد من النقر على المكان الصحيح.

– يمكنك تحديد الصور وتحديد هوامش الملف، وتحديد ملائمة الصور إلى المستند من خلال الخيارات التالية:

1 — الخيار Margin يحدد أبعاد هوامش الملف وله ثلاثة خيارات: صغير Small وكبير Big وبدون None

2 — الخيار Page orientation يحدد تخطيط الصفحة عمودياً Portrait أو بشكل عرضي Landscape

3 — الخيار Page size يحدد حجم الصفحة أي قياس الورق ويتضمن قياسات الورق العالمية المعروفة، بالإضافة إلى خيار Fit image والذي يحدد حجم الورقة لملائمة حجم الصورة.

4 — الخيار Image size يحدد حجم الصور اعتماداً على حجم المستند، أي ملائمة حجم الصورة لحجم المستند، ويتضمن خيارين: المحافظة على الحجم الأصلي Keep original size و تغيير الحجم لملائمة حجم الورقة Scale to fit page size

شاهد ايضا : ما الفرق بين النبي والرسول

– اضغط على زر Select JPG files واختر مجموعة الصور التي تريدها

– بعد انتهاء رفع الصور يمكنك مراجعة الصفحات وتعديل ترتيبها

– انقر على زر Convert to PDF وانتظر انتهاء المعالجة،

لتحصل بعدها على رابط تحميل الملف بصيغة PDF

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam