سينما و تليفزيونمنوعات

فيلم the age of adaline

اكلة فى دقيقتين

فيلم the age of adaline

عصر أدالين (بالإنجليزية: The Age of Adaline)‏ هو فيلم رومانسية وفنتازيا ملحمي أمريكي من إخراج لي تولاند كريجر وتأليف جي ميلو غودلو وسلفادور باسكوفيتس، الفيلم من بطولة بليك ليفلي بدور امرأة تدعى أدالين بومان تتعرض لحادث يجعلها لا تتقدم في السن وبعد سنين طويلة من العزلة بسبب حالتها الخاصة، تلتقي أدالين برجل (مكيل هاوسمان) يعقد الحياة الأبدية التي تعيشها. أيضاً من بطولة هاريسون فورد وأماندا كرو وإلين بورستين.

كان من المقرر أن يصدر في 23 يناير 2015 ولكن الشركة الموزعة لايونزغيت حولت الموعد إلى 24 أبريل 2015، تلقى الفيلم مراجعات متباينة من النقاد وحقق نجاح تجاري، حيث وصلت إيراداته إلى أكثر من 50 مليون $ مقابل ميزانية 25 مليون $ سنتعرف علي المزيد عن هذا الفيلم عبر صحيفة البوابة الاالكترونية

ملخص قصه عصر أدالين

حياة غير تقليدية لامرأة جميلة اسمها أدالين بومان (بليك ليفلي)، الأم الأرملة، من مواليد عام 1937، ما زالت تبلغ من العمر 29 عاما، وبأعجوبة وجدت نفسها سجينة الشباب الأبدي لما يقرب من ثمانية عقود. هذا السر لا ينطوي على السحر، فأدالين بومان تعرضت لحادث سيارة غريب تسبب في دخول جسدها حالة من الشباب الدائم.
لكن ما يبدو أنه نعمة، يضعها في حالة نفسية سيئة، فهي مضطرة لتغيير اسمها، ومظهرها، وإقامتها كل عشر سنوات، ترى أصدقاءها المقربين وعائلتها يكبرون مع مرور الزمن، وتخشى التعلق بآخرين خوفاً من وفاتهم قبلها، لذلك تفضل الإنعزال والعيش بمفردها. هذا الواقع على وشك التغير عندما تلتقي أدالين برجل يمتلك كاريزما خاصة يدعى إليس (مايكل هويسمان)، لتقع فى غرامه، ويعيشان معا حياة مليئة بالرومانسية والحب، ولكن عندما يعرفها إليس على والديها (هاريسون فورد، وكاثي بيكر)، تشعر بالخوف من أن يكتشف سرها.

طاقم التمثيل

  • بليك ليفلي بدور “أدالين بومان”

شاركت في 2006 في بطولة فيلم مقبول (فيلم). وظلت شهرتها البارزة كفتاة مسلسل فتاة النميمة (مسلسل) الذي تميزت فيه وعرفت فيه باسم سيرينا فان دير وودسن. تتمتع بليك ليفلي بجاذبية وجمال طفولي يلفت الأنظار، وقد تزوجت في 2012 من الممثل رايان رينولدز (بالإنجليزية: Ryan Reynolds)‏ واستقبلت مولودتها الأولى في يناير 2015 أطلقت عليها اسم “جيمس”.

تعد ليفي ربة بيت ماهرة تعشق الطبخ والأكلات الشهية وتهوى القيام بذلك بنفسها وهي من عشاق الشهيرة “مارثا ستيوارت” وكانت قد ساهمت في إحدى حلقاتها في 2009. وذكرت حينها بأنه تعشق الديكور المنزلي والتحف وسحر الألوان. وتفكر ليفلي في تأسيس أسرة كبيرة بعد زواجها حيث قالت في إحدى تصريحاتها لعدد من أعداد مجلة “Allure” الأمريكية بأنها تتمنى دائما أن تكون لديها عائلة كبيرة، وأتمنى لو تستطيع انجاب 30 طفلا.

  • مكيل هاوسمان بدور “إيلايس جونز”

مكيل هاوسمان (بالهولندية: Michiel Huisman)‏ هو ممثل هولندي من مواليد 18 يوليو 1981. هو معروف بأدواره في مسلسل صراع العروش (2014-الحاضر) وفيلم الرومانسية عصر أدالين (2015).

  • هاريسون فورد بدور “وليام جونز”

هاريسون فورد (بالإنجليزية: Harrison Ford)‏ من مواليد 13 يوليو 1942، هو ممثل ومنتج أمريكي. إكتسب شهرة عالمية بعد أداءه دور هان سولو في سلسلة ستار وورز وكذلك لدوره في سلسلة أفلام إنديانا جونز. كما عرف عنه أداءه شخصية ريك ديكارد في فيلم بليد رانر (1982) وكذلك دوره في فيلم الشاهد (1985) والذي رُشح بسببه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، إمتدت حياته المهنية ستة عقود وشملت أدوار في عدة أفلام، من بينهما: القيامة الآن (1979)، الهارب (1993)، سلاح الجو واحد (1997)، ما يكمن في الأسفل (2000). ستة من أفلامه أُدرجت ضمن السجل الوطني للفيلم وهي: زخرفة أمريكية (1973)، المحادثة (1974)، ستار وورز (1977)، الإمبراطورية تعيد الضربات (1980)، سارقو التابوت الضائع (1981)، و بليد رانر (1982).

في عام 1997 حصل فورد على المرتبة الأولى في قائمة “أفضل 100 نجم سينمائي على مر التاريخ” التي اصدرتها مجلة إمباير. بحلول 2016 بلغ إجمالي مبيعات تذاكر أفلام فورد أكثر من 4.7 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة وحدها، مع أرباح عالمية تجاوزت 6 مليار دولار، الأمر الذي جعل فورد صاحب أعلى إيرادات في مبيعات شباك التذاكر في الولايات المتحدة.

  • إلين بورستين بدور “فليمنغ بريسكوت”

إلين بورستين (بالإنجليزية: Ellen Burstyn)‏ مواليد 7 ديسمبر 1932 في ديترويت، ميشيغان، الولايات المتحدة، هي ممثلة أمريكية بدأت مسيرتها الفنية عام 1958. كما أنها من الفائزات بجوائز الأوسكار وجائزة غولدن غلوب.

  • أماندا كرو بدور “كيكي جونز”

أماندا كرو (بالإنجليزية: Amanda Crew)‏ مواليد 5 يونيو 1986 في كندا، هي ممثلة كندية بدأت مسيرتها الفنية عام 2005 ومن اعمالها ” الوجهة النهائية 3،جوبز،وادي السيليكون،سباق”

شاهد ايضا : حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

الاستقبال النقدي

على الرغم من أن عصر أدالين تلقى مراجعات متباينة، لكن أداء بليك ليفلي تم مدحه، واعتبروا أداء هاريسون فورد من أفضل ما قدم في السنوات الأخيرة. الفيلم حاصل على تقييم 54% على موقع الطماطم الفاسدة، بناءً على 117 مراجعة، مع متوسط تقييم 7.2/10 الأجماع النقدي في الموقع نص على: “عصر أدالين يتأمل فكرة الأبدية بشكل أقل إقناع من باقي الأفلام المشابه في الموضوع، لكنه يتميز عنهم بأداء بارز من بليك ليفلي وهاريسون فورد.” ميتاكريتيك أعطى الفيلم 51 من 100 بناءً على 31 مراجعة نقدية.

 

 

 

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً