الدراسة والتعليم

الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود

الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود

الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود ، بوابة النظام الأكاديمي ، جامعة الملك سعود ، التي تهتم بالطلاب والطالبات في المملكة ، لما تقدمه من خدمات يهتمون بها ، بحيث يكون الدخول إلى البوابة الأكاديمية أمرًا لا يعرفه بعض الطلاب ، ويجب أن تعرف الطريقة الصحيحة للدخول إلى البوابة التي سنقدمها لك اليوم وسنعرف كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة .

بوابة النظم الأكاديمية بجامعة الملك سعود

تعتبر بوابة النظام الأكاديمي بجامعة الملك سعود من أهم البوابات لتلبية احتياجات الطلاب ، وتحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي وفرت على الطلاب الوقت والجهد. الطلاب ، خاصة في مواجهة كورونا. – وباء أدى إلى الإعلان عن البحث وفق منصات إدارة التعلم عن بعد التي تستخدمها الجامعات ، ومن أهم خدمات البوابة الإلكترونية:

  • إثبات إجادة الطالب.
  • مراجعة الوثيقة النهائية مراجعة البيانات الأكاديمية للطلاب.
  • مراجعة المستندات الإلكترونية مراجعة الطلب.
  • مراجعة طلب الملك سعود للجوع.
  • يرجى الرجوع إلى زائر غير جامعي
  • تحقق من رغباتك ، سجل للسنة التحضيرية ، تعرف على الجدول الأكاديمي.

تسجيل الدخول على بوابة النظام الأكاديمي لجامعة الملك سعود

الوصول إلى المنصة الأكاديمية الإلكترونية لجامعة الملك سعود سهل على جميع الطلاب ، لأن هذه البوابة من أهم البوابات الإلكترونية التي يتلقى الطلاب من خلالها خدمات متنوعة ومهمة لهم أثناء دراستهم في الجامعة ، لذلك أنه يمكنهم الدخول تدريجياً في تجديد بوابة النظام الأكاديمي ويمكن للطلاب القدامى التسجيل بشكل أكبر كالتالى:

  • قم بزيارة موقع جامعة الملك سعود.
  • يتم تحديد بوابة النظام الأكاديمي في القائمة الرئيسية العلوية.
  • تختار نوع الادخال طالب او موظف او دكتور
  • أدخل اسم المستخدم أدخل كلمة المرور.
  • انقر فوق تسجيل الدخول.

اقرأ ايضاً كلام عيد ميلاد صديقتي

الخدمات الإلكترونية جامعة الملك سعود

بوابة الخدمات الإلكترونية للكليات والموظفين ، والتي تعتبر من أهم البوابات ، تقدم خدمات لأعضاء هيئة التدريس والموظفين ، وتحتوي على العديد من المزايا ويمكن الوصول إلى أسرع الخدمات والمعلومات من خلال هذه البوابة. والحكومة الاتحادية ، ويوجد على البوابة تسع خدمات ، والخدمات الإلكترونية يمكن الوصول إليها من الرابط المباشر بجامعة الملك سعود.

يهدف نظام الإدارة عن بعد للتعليم الإلكتروني بجامعة الملك سعود أو ما يعرف بمجلس جامعة الملك سعود إلى تبسيط العملية التعليمية عن بعد بسهولة وأمان ، حيث يتواصل جميع المعلمين والطلاب مع بعضهم البعض ويستخدمون مواد علمية مختلفة.

نظام البلاك بورد في الجامعة

يعتبر نظام البلاك بورد في التعليم الإلكتروني ، سهل في الخدمات التعليمية الإلكترونية لتقدم العملية التعليمية وفق نظام التعلم عن بعد المعتمد من وزارة التعليم العالي ، وسمح هذا النظام بفتح فصول افتراضية للوصول إلى جميع أجزاء المناهج. من هم مؤهلون على النظام ، ولزيارة المحاضرات الافتراضية الخاصة به حتى الآن ، يمكن للطلاب الدخول إلى البلاك بورد في جامعة الملك عبد العزيز باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل الى نظام “البلااك بوررد”
  2. انقر فوق تسجيل الدخول إلى النظام.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور للحساب.
  4. انقر فوق تسجيل الدخول.

رابط بوابة النظام الأكاديمي بجامعة الملك سعود

يعتبر النظام الأكاديمي من أهم الأنظمة في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية ، والذي يُنظر إليه على أنه حلقة وصل بين الطالب والجامعة لإتمام كافة المعاملات المتعلقة بالنظام. وقد ساعد هذا الاهتمام في تقليل الفجوة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجامعة ، وسمح للطلاب بالتسجيل في بوابة النظام الأكاديمي لجامعة الملك سعود عبر الموقع الخاص بهم.

هذه هي المعلومات الكاملة على بوابة النظام الأكاديمي لجامعة الملك سعود والتي تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاجها كل طالب جامعي.

شروط القبول بجامعة الملك سعود لخريجي الثانوية العامة وخريجيها

يشترط في المتقدم للقبول في جامعة الملك سعود مجموعة من الشروط أهمها ما يلي:

  • يعتمد معدل القبول في الجامعة على النسبة التراكمية التي حصل عليها الطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، مع مراعاة أنه لم يجتاز خمس سنوات من تاريخ القبول.
  • يتم التسجيل في الجامعة في بداية العام الدراسي ولا يوجد قبول بالجامعة في الفصل الدراسي الثاني.
  • ترفض الجامعة قبول الطلاب الملتحقين بجامعات أخرى لضرورة إزالة الوظائف من أي جامعة قبل التقدم للالتحاق بجامعة الملك سعود
  • يجب أن يجتاز المرشح اختبارات القياس واللياقة وكذلك الاختبارات الطبية ، وتشمل هذه المعايير أن النسبة التراكمية للتخرج من الثانوية العامة 30٪ والنتيجة الكلية لاختبار اللياقة 30٪ ونسبة النجاح في الاختبارات 40٪.
  • ترفض الجامعة قبول الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس من جامعات أخرى أو الذين تم طردهم من الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية أو من أي جامعة خاصة أخرى إذا كان سبب الفصل تأديبيًا.
  • يجب على الطالب كتابة 15 أمنية مرتبة حسب رغبة الطالب عند التسجيل في الجامعة.

الأوراق والمستندات المطلوبة للقبول في البرامج الطبية بعد التخرج

  1. 3 نسخ مصدقة من الشهادة الجامعية مع ضرورة إحضار المصدر للتحقق.
  2. في حالة الحصول على الشهادة خارج المملكة المتحدة ، يجب اعتمادها من قبل السلطات المختصة وإحضار نسخة من خطاب المساواة الصادر عن وزارة التعليم.
  3. 3 نسخ معتمدة بالسجل الأكاديمي.
  4. إرسال نسخة من الهوية مع المصدر المقدم للمقارنة.
  5. يجب تقديم نسخة مصدقة من إكمال التدريب للمهن الرئيسية التي تتطلب إكمال الترخيص.
  6. تقديم 3 صور ملونة مقاس 4 × 6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى