الصحة

شكل الحلمتين في بداية الحمل بالصور

شكل الحلمتين في بداية الحمل بالصور

شكل الحلمتين في بداية الحمل بالصور هل تغير لون الحلمة من أعراض الحمل؟ نعم ، يعتبر تغير لون الحلمة من الأعراض المرتبطة بالحمل لأن الثدي ينتفخ أثناء الحمل وتصبح الحلمتان داكنتين لأن الثدي من الأعضاء التي تستعد لاستقبال الجنين مع تقدم الحمل. وينتج الجسم كميات زائدة من هرموني البروجسترون والأستروجين لصنع الحليب لتغذية الطفل. إعلانات وبعضها يوضح أن تغير لون الحلمة يحدث لمساعدة الطفل على تحديد مصدر الطعام. تغير لون الحلمة مؤقت وفي معظم الحالات تعود الحلمة إلى لونها الطبيعي بعد الولادة والرضاعة. وسنعرف كافه الفاصيل من خلال موقع البوابه

التغيرات الأخرى التي تحدث في الثدي أثناء الحمل:

تغيير لون الحلمات أثناء الحمل ليس التغيير الوحيد الذي يؤثر على الثدي. هناك تغييرات أخرى قد تلاحظينها أثناء الحمل والرضاعة. تشمل هذه التغييرات ما يلي:

  • ملاحظة تضخم الثديين وتشعرين بامتصاصهما.
  • يصبح الصدر أكثر حساسية وعرضة للعدوى.
  • يغمق لون الأوعية الدموية في الثدي ويبرز ، وذلك بسبب زيادة تدفق الدم إلى الثديين.
  • يتسرب من ثدييك سائل سميك مصفر يسمى اللبأ (الحليب الأول بعد الولادة).
  • تكون الحلمات أكثر بروزًا وتتوسع المنطقة المحيطة بها (الهالة).
  • يجب أن تعلمي أن السبب الرئيسي لهذه التغيرات هو خلل هرموني يحدث أثناء الحمل والولادة ، وتختلف هذه الآثار من امرأة إلى أخرى.

أقرا ايضا كيفيه الحفاظ على البيئه

نصائح مفيدة للتعامل مع تغيرات الثدي أثناء الحمل

نقدم الآن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في العناية بالثدي والتغييرات التي تطرأ عليه أثناء الحمل ، ومن بين النصائح:

  • احصلي على حمالة الصدر الصحيحة: تستمر التغييرات في حجم الثدي ، لذا يجب أن يكون لديك حمالة الصدر الصحيحة ، حتى لو قمت بتغييرها عدة مرات. واختيار الحجم المناسب لتجنب الاختناق في منطقة الثدي. يمكنك استخدام حمالات الصدر القطنية التي توفر ثديًا مناسبًا وتجنب حمالات الصدر الضيقة أو الأسلاك لدعمها ، لأن هذا النوع قد يؤثر على قنوات إنتاج الحليب.
  • النظافة الشخصية: كما عرفنا يفرز الثدي ما يعرف باللبأ وهو مادة صفراء لذا من المهم تغيير حمالة الصدر للحفاظ على جفاف الحلمتين، لأن وجود السائل على الحلمتين قد يؤدي إلى تشققات أو حتى عدوى. يجب أن تتذكري أيضًا غسل الحلمتين بانتظام لمنع حدوث تكتل في اللبأ.
  • تدليك الحلمات: من المحتمل أن تكون الحلمات جافة ومتشققة أثناء الحمل، يمكنك استخدام زيت الزيتون أو جوز الهند لتدليكهما قبل الاستحمام.
  • استخدم كريم ترطيب: بعد الاستحمام ، يمكنك وضع بعض كريم الترطيب على الحلمتين للتأكد من رطبتهما ومنع الجفاف.

تعرفي على كل شيء عن تغيرات الثدي أثناء الحمل

إذا كان هذا هو حملك الأول ، فمن المحتمل أنك بدأت تلاحظين العديد من التغييرات التي يمكن أن تحدث في ثدييك خلال الأشهر الأولى من الحمل. بمجرد أن تشعر بذلك ، ستبدأ في التحقيق فيه والتعرف عليه.

  • هل هذا طبيعي؟ لماذا يحدث هذا؟ هل ستستمر؟ ما الذي يمكنني فعله للتخلص منه؟ في البداية أكبر مشكلة في الثديين وتزعج الكثير من النساء الحوامل هي الشعور بألم شديد في الثديين خلال المراحل الأولى من الحمل. لدرجة أن حمالة الصدر تمثل مشكلة لبعض النساء!
  • هل الألم في الصدر طبيعي؟ نعم ، ألم الثدي وخاصة الحلمة أمر طبيعي يحدث أثناء الحمل. هذه التغييرات في الثدي هي واحدة من أولى علامات الحمل.

قد تبدأ في الشعور بذلك خلال الأسابيع الأولى من الحمل مباشرة بعد الإخصاب (قد يحدث هذا قبل أن تعرف أنك حامل) وقد يتأخر لبضعة أسابيع بعد الإخصاب. لا يمكنك حمل الملابس أو أي شيء يلمس ثدييك.

  • هل هناك أي تغييرات أخرى ستحدث؟
    نعم ، هناك تغييرات أخرى مثل: يتورم الثديان ويمكن الشعور بوجود كتل في منطقة الهالة حول الحلمة.
    تكبير الثدي تدريجياً أثناء الحمل. خاصة إذا كان هذا هو حملك الأول ، فسيكون الفرق في حجم ثدييك ملحوظًا في نهاية الحمل عنه في بداية الحمل. في وقت التسليم ، ربما ستحتاجين إلى حمالة صدر أكبر. إذا لم يكن هناك زيادة كبيرة في الحجم ، فلا داعي للقلق ، فمن المحتمل أن تحدث بعد الولادة وأثناء الرضاعة الطبيعية.
    سيتغير لون الحلمة ويصبح داكنًا تدريجيًا.
    تظهر الأوردة بوضوح تحت جلد الصدر. وذلك بسبب تدفق كميات كبيرة من الدم إلى الثديين لمساعدتهما على النمو وتهيئتهما للرضاعة الطبيعية بعد الحمل.
    إفراز سائل شبيه بالحليب (الحليب). في كثير من الأحيان ، يبدأ هذا السائل بالتدفق من الثدي في الشهر الثالث من الحمل.
  • ما سبب هذا الألم وكل هذه التغييرات الأخرى؟ هل شعرت بألم في ثدييك قبل الدورة الشهرية؟ الجواب نعم ، لابد أنك شعرت به من قبل ، وفي كلتا الحالتين السبب واحد وهو زيادة إفراز هرموني الإستروجين والبروجسترون وزيادة مستوياتهما في جسمك. في حالة الحمل يكون الألم عادة أسوأ وأقوى. تؤثر هذه الهرمونات أيضًا على الغدد الثديية التي تضخم وتضخم الثدي وتنمو أيضًا الغدد الثديية. في حين أن هذه التغييرات مزعجة ، إلا أنها تلعب دورًا مهمًا في تحضير الثدي للرضاعة الطبيعية بعد الحمل.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *