الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

قام كل من مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في أفريقيا والمؤسسة الإسلامية لت …

توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا والمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وإئتمان الصادرات

WhatsApp Image 2021 01 31 at 5.34.36 PM
منذ شهر واحد

38

0

قام كل من مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في أفريقيا والمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار و إئتمان الصادرات :- ( عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ) ، بالتوقيع على مذكرة تفاهم في – ( 25 ) – يناير – ( 2021 ) – بغرض دعم أنشطة التجارة
و الإستثمار في البلدان الأعضاء .

هذا و قد قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم من جانب مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في أفريقيا كل من السيّد / إبراهيم بن جلون التويمي ، المتصرف المدير العام المنتدب ، و السيّد / محمّد أكومي ، المديرالعام المنتدب المكلف بتنسيق المعاملات الدولية ، بينما قام السيّد / أسامة القيسي ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار و إئتمان الصادرات بالتوقيع من جانب المؤسسة .

و بموجب مذكرة التفاهم هذه ، فإن مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في أفريقيا ، من منطلق رؤيته الإفريقية ،
و المؤسسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار و إئتمان الصادرات ، بصفتها مؤسسة تنموية متعددة الأطراف تتمثل مهمتها في تيسير تجارة البلدان الأعضاء مع باقي دول العالم ، قد أتفقا على توحيد جهودهما عبر هذه الإتفاقية بغرض تعزيز التعاون من أجل تيسير المعاملات التجارية وتمويل مشاريع بنية تنموية و إجتماعية مستدامة في افريقيا .

هذا و قد صرح السيّد / أسامة القيسي ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار و إئتمان الصادرات قائلا ً: ” تتم هذه الشراكة في وقت تم فيه تعزيز العلاقات بين المؤسستين بعد إبرام اتفاقات هامة في عدد من بلدان افريقيا الغربية ، و التي لمجموعة البنك المغربي للتجارة في أفريقيا بصمة واضحة فيها .

كذلك فإن المغرب يعد من أهم البلدان الأعضاء في المؤسسة ، و قد ظلت المؤسسة تعمل مع مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في أفريقيا من أجل دعم المعاملات التجارية الإستراتيجية ومشاريع البنية التحتية ، و التي تأتي دعماً للدول الأعضاء للحد من الآثار الناجمة عن جائحة : -( كوفيد – 19) على اقتصاداتها .

كذلك ، فإن مذكرة التفاهم هذه والموقعة بين المؤسستين ستعزز من هذه الشراكة ، كما ستؤكد على رغبتهما في توسيع مستوى التعاون الذي يستهدف دولهما الأعضاء المشتركة ” .

من جانب آخر ، قال السيّد / إبراهيم بن جلون التويمي، المتصرف المدير العام المنتدب: ” إن توقيع هذه الشراكة مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار و إئتمان الصادرات تؤكد إستراتيجية مجموعتنا ، تحت إشراف رئيسها ، السيّد / عثمان بن جلون ، و التي تهدف إلى القيام بدور متزايد في أفريقيا من أجل تيسير المعاملات التجارية و التمويل المستدام لعملائها .

كذلك أن من شأن هذا الإتفاق مع المؤسسة الإسلامية أن يعزز من قدرة المجموعة على المحافظة على موقعها الريادي ، إذ تم الفراغ من إكمال عمليات مهمة بفضل الدعم الذي قدمته المؤسسة ، كما أن هناك العديد منها ينتظر تنفيذه عبر الإبتكارالمشترك بين المؤسستين ” .

و أضاف السيّد / محمّد أكومي ، المدير العام المنتدب ، المكلف بتنسيق المعاملات الدولية لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في أفريقيا قائلا ً:” بفضل مذكرة التفاهم هذه و دخول البنك إلى دبي و شنغهاي ، فإن مجموعتنا ستتمكن من الإستفادة من تجربة المؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار و إئتمان الصادرات ، لنقوم بتطوير قاعدة عملائنا في منطقتي الخليج وجنوب شرق آسيا و ذلك بتسهيل تدفق العمليات التجارية و تعزيز الإستثمارات المتبادلة ” .

عن المؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وائتمان الصادرات :المؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار و إئتمان الصادرات هي إحدى المؤسسات الأعضاء في عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، تأسست في العام – ( 1994 ) – بغرض تعزيز العلاقات الإقتصادية بين البلدان الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي ، و تتمثل رؤيتها في أن تصبح المؤسسة الرائدة بإعتبارها أداة التمكين المفضلة للتجارة و الإستثمار بهدف تحقيق التنمية إلإقتصادية المستدامة في الدول الأعضاء في أن تعتبر حافزا ممتازا للتجارة و الإستثمار من أجل نمو إقتصادي مستدام في الدول الأعضاء .

تتمثل مهمتها في تيسير التجارة و الإستثمار بين الدول الأعضاء و باقي دول العالم عن طريق توفير أدوات للتخفيف من حدة المخاطر و حلول مالية مطابقة للشريعة .

عن مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في أفريقيا :تعتبر مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في افريقيا من المجموعات المالية الرئيسية لعموم إفريقيا ، و تعمل في – ( 31 ) – دولة في أفريقيا و أوروبا و آسيا و أمريكا الشمالية ، و لديه مجموعة كبيرة من العلامات التجارية و الشركات التابعة ، كما أن نموذج عمله المصرفي العالمي قد شهد تنوعاً بحيث العمليات المصرفية التجارية و العمليات المصرفية ، بالإضافة إلى الحدمات المالية المتخصصة كالتأجير والتخصيم و الإقتراض الإستهلاكي .

تقوم المجموعة بتوظيف أكثر من – ( 15200 ) – موظف حول العالم ، كما أن لديها – ( 1800 ) – من منافذ البيع و التي تقوم بخدمة ما يقل بقليل عن – ( 6.6 ) – مليون عميل .

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020