الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

متى تبدا اعراض الحمل أنت تنتظرين الحمل ومع أول شعور بالإرهاق والدوار تتمنى أن تك …

متى تبدا اعراض الحمل

متى تبدا اعراض الحمل
منذ 3 أسابيع

21

0

متى تبدا اعراض الحمل

أنت تنتظرين الحمل ومع أول شعور بالإرهاق والدوار تتمنى أن تكون هذه علامة على الحمل أو بالعكس تريدين تأجيل الإنجاب فتصابين بالذعر إذا كان حمل. في جميع الحالات في هذا المقال سوف نقدم لكِ معلومات من خلال موقع البوابة عن الأعراض المبكرة للحمل قبل الدورة الشهرية وأيضًا علامات الحمل بعد غياب الدورة الشهرية وكيفية التأكد من كونه حملًا أم لا.

ما هي اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية؟

هناك بعض العلامات التي تدل على تكوين جنين في رحمك رغم أن دورتك الشهرية لم تتأخر أو أن الموعد لم يتأخر بعد. ومع ذلك ، فهذه العلامات ليست علامات مؤكدة للحمل وتذكرى أنك قد تكونين حاملاً بدون أي من هذه العلامات ، وهذه ليست مشكلة:

1- التعب والغثيان

بعد فترة وجيزة من الإباضة  قد تشعرين بتعب و نعاس  مع أدنى جهد  كما يمكن أن تصابي بالغثيان وعدم تحمل الطعام ، ولكن أيضًا يمكن أن يحدث لأسباب أخرى غير الحمل ، مثل قلة النوم ومتلازمة ما قبل الدورة الشهرية .

يمكنك التقليل من الشعور بالغثيان أثناء الحمل عن طريق تناول البسكويت الجاف أو الخبز المحمص بمجرد استيقاظك في الصباح وتجنب الوجبات الثقيلة. تجنب مسببات الغثيان مثل بعض الروائح ويمكنك شرب الزنجبيل لأنه مفيد جدا للتخلص من الغثيان.

2-علامات الحمل التي تظهر على الثدي

في هذا الوقت ، يعتبر تورم الثدي والاحتقان وعدم تحمل اللمس علامات على الإباضة أو مجرد علامة على اقتراب وقت الحيض.

قد تلاحظين أيضًا أن المنطقة المحيطة بالحلمة أغمق من اللون الطبيعي المعتاد للحلمة إذا كنت حاملاً ، ستلاحظين تمدد هذه المنطقة المظلمة بشكل أكبر وقد تلاحظ أيضًا نتوءات صغيرة في المنطقة ، وهي غدد صغيرة جدًا ترطب وتنعّم الحلمتين. إذا كنت تستعد للرضاعة الطبيعية ، فمن المحتمل جدًا أنها تشير إلى الحمل.

3- الحساسية للروائح

إذا كنت حاملاً ، فإن حاسة الشم تعمل بشكل مبالغ فيه. أي رائحة يمكن أن تسبب الضيق حتى لو لم يشمها أحد.

4- انتفاخ البطن والغازات

يمكنك بسهولة لوم الإستروجين لأن هذا الهرمون يمكن أن يبطئ حركة الجهاز الهضمي والأمعاء.

5- كثرة التبول

إذا كان هناك جنين فى رحمك ، فقد تشعر وكأنك ذاهبة إلى الحمام للتبول أكثر من المعتاد ، ولكن هذه أيضًا علامة غير واضحة على الحمل مثل التبول المتكرر لأسباب أخرى كثيرة غير الحمل.

6- ارتفاع في درجة حرارة الجسم

لا يمكنك التعرف على هذه العلامة إذا لم تراقب التبويض وتقيس درجة الحرارة الأساسية بانتظام ، عندها فقط ستلاحظ تغيرًا في درجة حرارة جسمك.

7-إفرازات مخاطية من عنق الرحم

إذا كنت تهتم دائمًا بالإفرازات المهبلية ، فستلاحظ بالتأكيد تغييرًا في هذه الإفرازات عند حدوث الحمل لأنها تصبح كريمية بعد الإباضة وتستمر لفترة من الوقت.

اقرأ أيضا رؤية الكلاب في المنام

ما هي أعراض الحمل بعد انقطاع الدورة؟

إذا تأخرت أو غابت الدورة الشهرية  عن موعد قدومها ، فغالبًا ما يُتوقع أن يكون هو الحمل ، ما لم تكن هناك أسباب أخرى لتأخر الدورة الشهرية.

 فيما يلي علامات الحمل بعد انقطاع الدورة الشهرية وبعد التأكد من أن هذه العلامات ليست متلازمة ما قبل الحيض:

  • الغثيان المستمر أثناء الحمل.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • ليونة في الصدر  وعدم تحمل اللمس الثدي.
  • آلام أسفل الظهر.
  • زيادة الشهية لبعض الأطعمة والنفور من الأطعمة الأخرى وهذا ما يعرف بالوحم.
  • تقلب المزاج والعصبية المفرطة.
  • كثرة التبول.
  • التعب والإرهاق وعدم القدرة على المجهود.
  • نزيف أثناء انغراس البويضة في الرحم.
  • انتفاخات البطن وغازات.

تأكيد الحمل باختبار الحمل

و كما تم ذكره مسبقا  ليس من الضروري أن تظهر كل هذه الأعراض إذا كنت بالفعل حاملاً ، لذلك للتأكد من أنها حمل أم لا ، نوصي بشراء اختبار حمل منزلي من الصيدلية واستخدامه ، وأفضل الأوقات لذلك. إجراء اختبار الحمل المنزلي هو أسبوع من تأخر الحيض .

يجب أن نذكر أن هناك حتى احتمالات صغيرة أن يخطىء اختبار الحمل المنزلي ، لذا اختبرى الحمل في الدم في المعمل بعد أسبوع أو أسبوعين من انقطاع الدورة الشهرية ، فهو يوضح التحليل كمية هرمونات الحمل عن طريق البدء لتأمين صحة الحمل بدون مشاكل.

نحن نعلم تلهفك عزيزتى المرأة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا ، لكن ننصحك بالهدوء قليلاً وأخذ نفس عميق والانتظار لفترة من الوقت وعدم التعامل مع الأعراض التي تلاحظها كعلامات معينة للحمل ، فبعض الأعراض لا تظهر على الإطلاق وقد تظهر لأسباب أخرى.

أسئلة وأجوبة حول أعراض الحمل

 متى تظهر اعراض الحمل؟

يمكن أن تبدأ الأعراض في الأسبوع الأول من الحمل بعد الاباضة وتستمر في الظهور في الأسابيع التالية ، ولكن ليست كلها يشترط ظهورها.

هل تظهر أعراض الحمل وتختفي؟

قد تختفي الأعراض التي تظهر في بداية الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى في الثلث الثاني من الحمل ، مثل الغثيان والغازات وتقلبات المزاج في بعض الأحيان تختفى في أيام وتظهر في أيام أخرى في الأشهر الثلاثة الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020