سينما و تليفزيون

توب شيف الموسم الرابع

توب شيف الموسم الرابع

البرامج التي تركز على المناخ التنافسي في الوطن العربي شائعة حيث تتنوع هذه البرامج و منها برنامج توب شيف الموسم الرابع و الذي يقوم علي فكرة تحديات الطبخ في العالم العربي ، حيث يهتم برنامج “توب شيف” بالمواهب الموجودة عند المشاركين في البرنامج حيث توجد لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة أشخاص وواحد من أفضل الطهاة ، لتقييم طعام وأداء المشاركين في طهي الطعام ، لذلك في مقالنا اليوم سوف نتحدث عن برنامج Top Chef Season 4 و مواعيد عرض البرنامج على شاشة MBC و الفائز بلقب توب شيف الموسم الرابع من خلال البوابة .

التعريف ببرنامج Top Chef

هو برنامج عالمي يتم إطلاقه بنسختة باللغة العربية في الموسم الرابع هذا العام ، و يعتمد بشكل أساسي على إعداد وطهي أشهى الأطباق ، وألذ الأطباق ، في جو ملئ بالإثارة ، ونوع من الحماس ، حيث تقيم لجنة تحكيم هذه الأطعمة حتى يتنافس المشاركون ويقومون بطهي ألذ الأطباق و يقوم بتقييمها لجنة تحكيم و تتكون هذه اللجنة من الشيف اللبناني مارون شديد ، والطاهي السعودي منى ويسلي ، والشيف العالمي بوبي شين ، حيث تقوم هذه اللجنة بالتحكيم بين المشاركين و تقييم أدائهم.

مواعيد عرض برنامج توب شيف

بدأت قناة MBC عرض حلقات البرنامج ، وسيطرت عليها أجواء الحماس والمنافسة ، حيث تنافس المشاركون مع بعضهم البعض لتحضير أشهى الوجبات الجديدة والفريدة من نوعها .
حلقات برنامج توب شيف الموسم الرابع الشهير يتم عرض البرنامج كل أربعاء في تمام الساعة 20:30 في القاهرة ، ويرافق تصوير هذه الحلقات أجواء حماسية ومشاركة فاعلة وإبداعية للمشاركين ، فيما يتنافس 16 مشاركا من عدة دول للفوز بلقب البرنامج ، وتحضير جميع أنواع المأكولات وخاصة الأطباق العالمية.

أقرأ أيضآ : طريقة عمل اللحمة الباردة

ترددات قناة ام بي سي

يمكنكم متابعة برنامج توب شيف الموسم الرابع للطبخ على قناة ام بي سي في نسخته العربية حيث نزيدكم بمعلومات في مقال اليوم عن ترددات قنوات MBC لتتمكنوا من اضافة القناة الى جهازك لتتمتعوا بمشاهدة الحلقات المثيرة من توب شيف الموسم الرابع .

تردد قناة MBC علي نايل سات : التردد: 11470 و معدل الترميز: 27500.

تردد قناة MBC علي عرب سات : التردد: 11270 و معدل الترميز: 27500.

برنامج توب شيف علي قنوات MBC

  • بمناسبة إطلاق برنامج Top Chef الذي يتنافس فيه 15 شيف عربي على لقب البرنامج الأهم في الطبخ وإعداد وتقديم الأطباق.
  • تزامن إطلاق البرنامج مع الذكرى الخامسة والعشرين لعيد لقناة MBC ، والذي يترأسه لجنة تحكيم مكونة من: بوبي تشين ومارون شديد ومنى موسلي .
  • يتسابق الطهاة في هذا البرنامج خلال ثلاثة مراحل أساسية المشتركون بالمسابقات الأسبوعية على ثلاث مراحل رئيسية ، ضمن كل حلقة ، بدءاً من مرحلة الاختبار ، مروراً بمرحلة التحدي ، وصولاً إلى مرحلة القرار ، حيث تعلن اللجنة ، بعد تذوق الأطباق ، اسم الطاهي الفائز أسبوعيًا ، وسيغادر المشارك الأقل أداءاً في نهاية كل حلقة.
  • خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق برنامج توب شيف قال المتحدث باسم “مجموعة إم بي سي ” مازن حايك ان الفائز سيحصل على جائزة مادية قدرها 100 ألف دولار أمريكي.
  • تلك الجائزة الهدف منها هو دعم الفائز في إطلاق مشروعه الذي سيتبع انتهاء البرنامج ليبدأ بعدها حياته العملية و يشق لنفسه طريق النجاح وأضاف حايك: “إن الجوائز المادية والعينية التي تلقاها الفائزون في مختلف البرامج بشكل عام ليست سوى دعم صغير لأول طريق الشهرة و النجومية فبرنامج Top Chef على وجه الخصوص يتمتع بشهرة عربية واسعة لذلك فالفائز سوف يحصل علي شهرة كبيرة و إنتشار واسع و سيصبح عليه أن يتبع طريق الشهرة والنجاح ، لذا فإن الفوز في البرنامج ما هو إلا بداية الطريق.
  • نريد من المهتمين بالطهي متابعته ، خاصة أنه مناسب لجميع أفراد الأسرة وله بعد ثقافي في تداخل الثقافات وأضاف: “إن مواقع تصوير البرنامج ستصدم المشاهدين مثل التصوير علي مهبط برج العرب والتصوير في أماكن خيالية مما سيؤدي إلى إنبهار المشاهد بتصوير البرنامج”.
  • شدد حايك على أن فكرة تجنب التصوير مع مشاهير العالم العربي كانت مقصودة لأن القائمين على البرنامج يريدون أن يركز البرنامج على الطهي وليس أن يصبح النجوم محور الحلقة.
  • من جهتها أكدت منى موسلي و هيا أحد أعضاء هيئة التحكيم أن القيمة المضافة الإيجابية في هذا البرنامج تكمن في أداء فريق الإنتاج والعاملين وراء الكواليس. وأضافت: “حلم طفولتي كان أن أكون طاهية ، لكن الحلم الذي حققته في مسيرتي انتقل اليوم إلى مستوى آخر و ذلك عن طريق دعم وتقييم الشيفات ، بعد مشاركتي في لجنة التحكيم.
  • اختتمت موصلي حديثها بالتأكيد على دعمها لكل فتاة تحب فن الطهو وتحلم بأن تصبح “طاهية” ذات يوم.

سما جود الفائزة بلقب توب شيف الموسم الرابع

  • اختتم برنامج “توب شيف” الوطن العربي مساء أمس الأربعاء ، وأخيراً توجت السعودية سما جود بلقب الموسم الرابع للبرنامج.
  • سما هي أول سيدة سعودية تفوز بجائزة كبرى في الطهي ، وذلك بتتويجها بـ لقب “توب شيف” كما انها اول سعودي في الوطن العربي يفوز باللقب منذ إنطلاقه كما أنها أول امرأة تحصل على لقب البرنامج.
  • أعربت الشيف السعودية عن سعادتها بتحقيق هذا النجاح العظيم في مجال الطبخ ، والذي يعبر عن شغفها وحبها لما تفعله ، مؤكدة أن حياتها تغيرت إلى الأبد بعد فوزها باللقب ، مشيرة إلى تشجيع زوجها و أولادها لتحفيزها للفوز باللقب.
  • كتبت سما على حسابها الشخصي على تويتر : لا توجد كلمات تعبر عن سعادتي اليوم لقد كان حلماً و أصبح حقيقة بالنسبة لي اليوم ، تغيرت حياتي إلى الأبد. اليوم وبكل فخر أقول إنني أول امرأة سعودية تتوج بلقب توب شيف لم تكن الرحلة سهلة ، ولم يكن الإبتعاد عن أسرتي و أولادي بالأمر السهل للغاية ، فكوني زوجة وأمًا ، كان هذا الأمر مرهقًا بالنسبة لي للركض وراء حلمي وفي نفس الوقت أن أكون زوجة وأم ، وأعتني بأسرتي ، ولا أقصر بواجباتي تجاههم على أي شيء من كل قلبي أشكر زوجي على دعمه وإيمانه بي ، مما جعلني أقوى لقد أخبرتني دائمًا أنني طموحة و قلت لي أُحب طموحك ، وأُحب جنونك ، وأُحب شغفك ، وأٌحب استعدادك للقتال من أجل حلمك وأنا اليوم قوية بأطفالي الذين يرونني امرأة خارقة.
  • قالت سما جاد في بداية البرنامج “توب شيف ” تلك فرصتي لإثبات نفسي ، وفرصة لأثبت لجاد وبكر أبنائي أن والدتهما قوية” لتواصل إبداعها رغم صرامة لجنة التحكيم و إنتقادتهم اللاذعة.
إعلان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً