الصحة والجمال

علامة واحدة اكيدة للحمل بولد

علامة واحدة اكيدة للحمل بولد

هناك علامات كثيرة في الحمل من الممكن أن تعرف منها المرأة نوع جنينها ،سواء كان صبي أو فتاة ، ولكن هل ممكن أن نجد علامة واحدة اكيدة للحمل بولد ؟ حيث أن أعراض الحمل بولد تختلف عن أعراض الحمل بالفتاة في بعض النقاط بالرغم من شيوع الطرق الغير طبية إلا أن بعضها قد أُثبتت بالفعل عن طريق البحوث الطبية، وسنعرض كل هذا وأكثر في هذا المقال على صحيفة البوابة الإلكترونية .

علامات الحمل بولد

  • يوجد علامة واحدة اكيدة للحمل بولد، يمكننا اعتبارها من أكثر العلامات الأكيدة للحمل بولد، وهي غثيان الصباح ، لأنه يُعتقد أن المرأة التي لا تعاني من غثيان الصباح كثيراً أثناء الحمل أكثر إحتمالية بأن يكون جنينها صبي ،أما التي تعاني كثيراً من غثيان الصباح ، هذا مؤشر على حملها بفتاة ، لأن ذلك يعني زيادة مستويات الهرمونات والتي بدورها تسبب الغثيان. 
  • تم إجراء العديد من الدراسات على النساء الحوامل حول غثيان الصباح ، ووجدت الدراسات بالفعل أن النساء الذين يعانون من مشكلة الغثيان بشكل كبير في الصباح أثناء الحمل ، فإن النسبة المئوية أو فرص الحمل بفتاة أعلى، بينما المرأة التي تعاني من قلة الغثيان، تكون فرصة حملها بصبي أكثر ، وعلى الرغم من ذلك فهناك دراسات أخرى لم تستطع التأكد من هذا أو نفيه .

المؤشرات الشعبية للحمل بجنين ذكر

  • الحمل بالصبي يزيد من جمالك، حيث تقول النساء  أن الحمل بفتاة  يقلل من جمال المرأة ، بعكس الحمل بصبي والذي  يجعل بشرتك أجمل وخالية من حب الشباب ونقية ، إلا أن المرأة الحامل بولد ستعاني من الهالات السوداء أكثر من الحامل بفتاة .
  • أنواع الأطعمة في فترة الوحم  تحدد جنس الجنين، حيث تقول النساء أن الحمل بصبي سيجعلها ترغب في تناول الأطعمة اللاذعة والمالحة مثل الليمون والمخللات، أما الحمل بفتاة، يجعل الحامل تميل الى تناول الحلويات مثل الشوكولاتة، لكن في الحقيقة، لم يثبت العلم أياً من هذه الأشياء ولم يجد أي علاقة بين الرغبة الشديدة في تناول نوع معين من الطعام أثناء الحمل وجنس المولود ، ولكن يعود الأمر الى تغير الاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل فقط
  •  عدد دقات القلب في الحمل الذكر أقل، حيث أن الأساطير تقول أن الحمل بطفل ذكر يجعل نبضات قلب الطفل بمعدل 140 نبضة في الدقيقة وإذا كانت أكثر ، فيبدو أن الحمل سيكون بأُنثى، وطبعاً هذه المعلومة عبارة عن خرافة ليس أكثر، حيث وجدت دراسة علمية أنه لا يوجد هناك فرق في نبضات قلب الجنين سواء كان صبي أم فتاة في المراحل الأولى من الحمل.
  • إن كبر البطن إلى أسفل دليل على الحمل بصبي، لأن النساء تقول إن شكل البطن يمكن أن يحدد جنس الجنين ، حيث أن الحمل بصبي يتسبب في ميل البطن إلى الأسفل، أما رفع البطن إلى أعلى يشير الى الحمل بفتاة ، كما يقال أن البطن الدائرية تعني أن الجنين  صبي، وإذا كانت البطن مسطحة يعني ذلك أن الجنين أنثى .
  •  يدل لون البول الغامق على الحمل بطفل ، وإن كانت تلك المعلومات غريبة بعض الشيء ، إلا أنها منتشرة بين النساء ، لأن تلك المعلومات تشير على أن لون البول الغامق علامة على الحمل بصبي، في حين إذا كان لون البول فاتح نوعاً ما ، فهذا يشير الى الحمل بفتاة .
  • النوم على الجانب الأيسر يشير إلى الحمل بصبي ، لأن المعلومات الشائعة عند النساء تشير إلى أن الحمل بالصبي يجعلك أكثر ميلاً  للنوم على الجانب الأيسر ، بينما الحمل بفتاة  يجعلك أكثر ميلاً  للنوم على جانبك الأيمن.
  •  زيادة طول الشعر تشير الى الحمل بصبي ، حيث تقول النساء  أن الحمل بالصبي يجعل شعرهم طويل وأكثر لمعاناً، وهذا ينطبق أيضاً على شعر جسدها ، حيث يزداد شعر الجسم أيضاً أثناء الحمل ، في حين أن الحمل بفتاة يجعل الشعر بهتان وضعيف .
  •  وجود خط أسود أسفل السرة مؤشر على الحمل بذكر ، لأن النساء  تقول أن الحمل بطفل ذكر يجعل الخط الأسود أسفل السرة أقوى وأكثر قتامة ، على عكس الحمل بفتاة الذي يكون فيه الخط  أفتح قليلاً ، وهذا الخط  غير معروف في الواقع سبب ظهوره ، لكنه يزيد بمقدار سنتيمتر واحد كل أسبوع أثناء الحمل.

اقرأ أيضا: تفسير رؤية الطفل في المنام للمتزوجة

 متى يتم تحديد جنس الجنين

بالطبع لن تساعدك الأشياء المذكورة أعلاه في معرفة علامة واحدة اكيدة للحمل بولد، لكنها ستزيد من رغبتك في معرفة جنس المولود الجديد في الوقت المناسب ، يتم تحديد جنس المولود في اليوم الأول الذي تلتقي فيه الحيوان المنوي بالبويضة ،بناءاً على الحيوان المنوي الذي تمكن من تخصيب البويضة ، ولكن الجهاز التناسلي لطفلك يتطور في الأسبوع الحادي عشر من الحمل تقريباً،  لذلك لن تتمكني من معرفة جنسه قبل الأسبوع الرابع عشر من الحمل وبعد الخضوع للفحص بالموجات فوق الصوتية. 

 

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً