الدراسة والتعليم

موضوع تعبير عن الصحة

موضوع تعبير عن الصحة

يقع الكثير من الطلبة في حيرة عندما يُطلب منهم موضوع تعبير عن الصحة فعلي الرغم ان الصحة كلمة صغيرة لكنها عظيمة فالصحة تاج على رأس الأصحاء كما تقول الحكمة ، لأنه بدونها لن نتمكن من عمل أي شيء اوفعل أي شيء ، وبالتالي فإن كل الأديان والقوانين والعلوم تدعونا للمحافظة على هذه الصحة.
للصحة عدة أنواع أهمها الصحة الجسدية والعقلية وسنتحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن الصحة من خلال البوابة .

طرق الحفاظ علي الصحة

عند كتابة موضوع تعبير عن الصحة يجب علينا معرفة الحفاظ عليها وللمحافظة علي صحتنا يجب أن نقوم بممارسة الرياضة فبدون ممارسة الرياضة لا يمكن للصحة أن تستقيم حتى لو كانت رياضة بسيطة مثل رياضة المشي فلنتعلم المزيد حول كيفية الحفاظ على صحتنا الجسدية والعقلية حتي نستطيع كتابة موضوع تعبير عن الصحة بشكل جيد و متكامل .

  1. تناول الفواكه والخضروات: للبقاء بصحة جيدة ، فأنت بحاجة إلى نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية مع مراعة التوازن ، فإن أسهل طريقة للقيام بذلك هي تناول المزيد من الفواكه والخضروات لأن هذه العناصر تعتبرمليئة بالفوائد الغذائية الرائعة كما أنها ليست عالية في السعرات الحرارية. ) هذا يعني أنه يمكنك تناول الطعام دون الإضرار بصحتك كما أنه يجب عليك أكلها طازجة ، كان ذلك أفضل! معظم الفواكه والخضروات مفيدة لك ، لكن بعضها أفضل من البعض الآخر ، إذا كنت تريد حقًا أفضل الفواكه والخضروات ، و التي تحتوي علي أفضل الفيتامينات و العناصر الغذائية فعليك أن تتناول اللفت والسبانخ والجزر والكرفس والتوت البري والتوت البري والأناناس .
  2. أضف اللحوم الخالية من الدهن والحليب قليل الدسم والحبوب الكاملة : فهذه الأشياء جيدة مثل الفواكه والخضروات ، فأنت بحاجة إلى بعض الأشياء الأخرى للحفاظ على التوازن و الحفاظ علي الهرم الغذائي في نوعية الطعام الذي تتناوله عندما تذهب لشراء اللحوم والحليب والجبن والمعكرونة. ، تأكد من اختيار اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة كما يجب عليك الحفاظ علي تناول اللحوم البيضاء (بدون جلد) ، الحليب الخالي من الدهون أو الخالي من الدسم ، الجبن ، الزبادي ، المعكرونة الداكنة والشوفان.
  3. عندما يتعلق الأمر بالحبوب : كلما كانت أغمق ، كان ذلك أفضل لا ينبغي أن تكون الحبوب البيضاء جزءًا من نظامك الغذائي لأنها إذا كانت بيضاء ، فقد تمت معالجتها وإزالة جميع العناصر الغذائيةو تصبح مجرد كربوهيدرات فارغة.
  4. اشرب الماء : إذا كنت تبحث عن معجزة فربما يكون الماء هو المعجزة الأقرب إليك حافظ على رطوبتك وسيبقى كل جزء منك بصحة جيدة – الجلد والشعر والأظافر وكل جزء في جسمك ، حتى عقلك وروحك ، ويمكنك أيضًا إنقاص الوزن عن طريق شرب الكثير من الماء حيث تشير الدراسات إلى أنه يمكنك خسارة 5 أرطال سنويًا فقط عن طريق زيادة نسبة الماء التي تقوم بتناولها يوميًا جزء من سبب فقدان الوزن هو أن شرب الماء يسمح لجسمك بالعمل بكامل طاقته كما أن = شرب الماء البارد يزيد أيضًا من عملية حرق الجسم .
  5. الطهي بالطريقة الصحيحة: لأنك تحتاج إلى الحفاظ على صحتك ، فأنت بحاجة إلى تدبير أمورك دون تناول وجبات سريعة ، ونتيجة لذلك ستحتاج أكثر الي تواجدك في المطبخ ، ولكن إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها في الطهي: – إذا استطعت ، أحضر أكبر قدر ممكن من الطعام الطازج ، والخضروات المجمدة والمعلبة كلها جيدة ، ولكن الطازجة أفضل بكثير.
  6. استخدام النوع المناسب من الزيوت : مثل الزيتون لأنها دهون جيدة افعل الشيء نفسه مع الجبن والزبدة والأطعمة القابلة للدهن – حاول العثور على نوع أخف من نسبة الدهون .

أقرأ أيضآ : بحث عن السياحه في مصر

كيفية الحفاظ على الصحة العقلية

  1. التحفيز الذهني للدماغ : الدماغ عضلة قوية جدًا – يمكنك أن تجعلها قوية أو تجعلها هشة فإذا قمت بوضعها أمام التلفاز يومياً سوف تصاب بالضمور ، وستصبح كسولًا ، ولكن كي تجعل عقلك يعمل دائمًا يجب عليك أن تقوم بإبعاده عما يدمره لذا قم بإيقاف تشغيل التلفزيون وافعل شيئًا لتحدي نفسك مثلا قم بلعب الشطرنج مع أي شخص كما أن الإنترنت أصبح مليئاً بالعديد من الألعاب التيب تستطيع أن تحفز الدماغ مثل سودكو كما أن التكنولوجيا الحديثة أتاحت الفرصة لظهور العديد من التطبيقات التي تؤدي نفس الغرض و الوظيفة هناك القليل جدًا مما لا يمكنك فعله بالكمبيوتر الذي أمامك.
  2. التخلص من التوتر: من المهم ان تتحكم في مستوي التوتر لديك و تبعد نفسك عن الأسباب و المؤثرات التي تؤدي الي الشعور بالتوترفالأشخاص الذين يعانون من التوتر ينامون قليلاً و يأكلون كثيراً مما يضر بصحتهم .
  3. النوم: عندما لا نأخذ قسط كافٍ من النوم ليلاً ، تتأثر حياتنا كلها ، بشكل كبير ولا نستطيع التركيز و تتأثر جميع أجهزة الجسم بقلة النوم فعندما يعاني الشخص من الأرق يشعر بالتعب و الإجهاد بشكل أكثر من الأشخاص الذين ينامون جيداً فيجب علي الشخص الحرص علي الحصول علي قسط كافي من النوم يبلغ 8 ساعات يومياً
  4. إن العيش بدون عاطفة ليس أمراً صحياً فكل شخص لديه حلم ، وحتى إذا لم تتمكن من جعله يتحقق يمكنك الحفاظ علي وقت مخصص لك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، فقد يكون شيئًا له مكانه الصغير في حياتك لذلك أقضي يوم في كتابة خواطرك قم بالسفر الي أي مكان جديد .
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً