الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

باقات stc انترنت مسبقة الدفع قبل أن نتحدث عن باقات stc انترنت مسبقة الدفع  يجب أ …

باقات stc انترنت مسبقة الدفع

باقات stc انترنت مسبقة الدفع
منذ أسبوعين

25

0

باقات stc انترنت مسبقة الدفع

قبل أن نتحدث عن باقات stc انترنت مسبقة الدفع  يجب أن نعرف أن شركة الإتصالات السعودية  هي الفرع الرئيسي لمجموعة STC السعودية، وأول مشغل لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية. تصنف كشركة مساهمة سعودية وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 213 بتاريخ 20 أبريل 1998، التي وافقت على بنود الشركة في عام 2003، أدرجت الشركة 30٪ من أسهمها في البورصة السعودية في أكبر إكتتاب عرفه السوق العربي. 20٪ من الأسهم المكتتب بها مخصصة للمواطنين السعوديين بصفتهم الشخصية، و 5٪ للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و 5٪ أخرى لمصلحة المعاشات.

في عام 2004، فقدت الشركة احتكارها لخدمات الهاتف المحمول بعد حصولها على ترخيص ثان لشركة اتحاد اتصالات. في أبريل 2007، انتهى احتكار هذه الشركة لخدمات الهاتف الثابت بعد أن فازت شركة من البحرين  بالترخيص الثاني الذي قدمته الحكومة. لهذه الشركة أيضا بطاقة مسبقة الدفع تسمى سوا، وهي شائعة في المملكة العربية السعودية. في أواخر عام 2019 أطلقت الشركة هوية جديدة لها ولقنواتها الرقمية وتطبيق MY STC. في عام 2020، أطلقت الشركة لأول مرة في المملكة تقنية 5G (الجيل الخامس) وشريحة ESIM الإلكترونية، وتم تغيير أسماء فروعها في البحرين والكويت إلى STC. في العام الماضي، أطلقت أيضًا محفظة STC Pay. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

المشتركين في باقات stc انترنت مسبقة الدفع

استحوذ مشتركي باقات stc انترنت مسبقة الدفع  من الهاتف المحمول على ما يقرب من 81٪ من إجمالي مشتركي الاتصالات السعودية، ويحققون 73٪ من إجمالي الإيرادات في نهاية عام 2007. بالإضافة إلى ذلك، يمثل المشتركون في الخطوط الأرضية حوالي 19٪ من إجمالي مشتركي الشركة، والتي كانت نهاية عام 2007 تمثل 27٪ من إيرادات الشركة.

لذلك فقد تبنت الشركة برنامجاً طموحاً لتحويل الأنشطة الحكومية بحيث تصبح منسجمة مع مبادئ العمل المعترف بها، لأن الشركة وضعت استراتيجيات واضحة تتعلق بإعادة هيكلة الهيكل الداخلي والتأهيل والتطوير و تقوم بمراجعة  ودراسة احتياجات ومتطلبات عملائها مع  الاستمرار في مهام ومسؤوليات الشركة.

تعتبر شركة الاتصالات السعودية من الشركات الوطنية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في المملكة العربية السعودية، لأن الشركة تعمل باستمرار على تلبية ما يطلبه  السوق، لمواكبة التطورات التقنية في هذا المجال. مع العلم أن هذا هو الطريق إلى الأمام، تعزز الشركة مكانتها وهويتها، لا سيما في عالم متغير  كعالمنا حيث يزداد دور و استخدامات وسائل الإتصال.

توسعات شركة الإتصالات السعودية

نمت شركة الاتصالات السعودية خارج حدود بلدها الرئيسي واستحوذت على 25٪ من مجموعة أكسيس، التي تنشط في مجال الاتصالات في ماليزيا بقيمة 3. 4 مليار دولار. وتدير الشركة من جانبها عددًا من الشبكات الهاتفية في ماليزيا وإندونيسيا والهند. تضمنت الاتفاقية أيضًا الاستحواذ على شركة Netarindo PT (إحدى الشركات التابعة للمجموعة) بنسبة 51٪، والتي تحمل ترخيص الهاتف المحمول في إندونيسيا. كما حصلت شركة الاتصالات السعودية على 26٪ من رخصتها الثالثة للهاتف الخلوي في الكويت، بقيمة 924. 6 مليون دولار. استحوذت الشركة على حصة 35٪ في شركة Hamster Communications الإمارات العربية المتحدة مقابل 2. 85 مليار دولار في أوائل عام 2008.

تمتلك الشركة شبكة أعمال واستثمارات في عدد من دول الخليج العربي وآسيا وأفريقيا، حيث تتواجد الشركة في الكويت والهند وإندونيسيا وماليزيا وتركيا وجنوب إفريقيا والبحرين. بالإضافة إلى ذلك، تستحوذ الشركة على نسب مختلفة في عدد من المؤسسات والشركات المحلية والإقليمية، بما في ذلك المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية والتي تعمل في مجال البث عبر الأقمار الصناعية.

إقرأ أيضا علاج الكحة الشديدة مع البلغم.

خدمات شركة الإتصالات السعودية

خدمات الشركة لا تقتصر على خدمة واحدة حيث أنها تشمل الخدمات الآتية:

  • الجوال
  • الهاتف
  • الإنترنت
  • التليفون

قطاعات شركة الإتصالات السعودية

تؤمن الشركة بأهمية عملائها وضرورة تلبية احتياجاتهم ورغباتهم لذلك تبنت الشركة إستراتيجية “مبتكرة” تعمل على دعم وتقوية المركز التنافسي للشركة. يتكون الهيكل الإداري للشركة من مركز الشركة وعدد من الوحدات الوظيفية وأربع وحدات عمل رئيسية تتمحور حول شرائح العملاء الرئيسية للشركة سنتعرف على هذه الشرائح:

  • خدمات القطاع الخاص بالأفراد.
  • الخدمات القطاعات السكنية.
  • خدمات قطاع الأعمال.
  • قطاع النواقل والمشغلين.

جوائز شركة الإتصالات السعودية

حصلت الشركة على العديد من الجوائز وحققت الكثير من النجاحات و هذه بعض الإنجازات:

  • جائزة الملك عبد العزيز للجودة عام 2008 من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس.
  • جائزة (الشفافية للشركات المساهمة السعودية) لعام 2008 م من شركة BMG Financial Advisors.
  • حصلت على تصنيف ائتماني (A +) من الوكالة الدولية (دبورز لخدمات التصنيف الائتماني).
  • حصلت على تصنيف ائتماني (A1) من Moody’s لخدمات التصنيف الائتماني.
  •  تعتبر ثامن أكبر مزودي خدمة الهاتف الثابت في العالم.
  • جائزة دعم قطاع الصحة بأحدث تقنيات الاتصال عام 2010.
  • جائزة التميز في المنتدى العالمي للإتصالات عام 2010.
  • جائزة سيمينا لأفضل هندسة معمارية عام 2010.
  • جائزة سيسكو الدولية للإبداع عام 2011.
  • جائزة المؤتمر الدولي تي إم تي عام 2011.
  • جائزة التميز في توطين الوظائف عام 2012.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020