الدراسة والتعليم

بوابة عين التعليمية تسجيل الدخول

بوابة عين التعليمية تسجيل الدخول

تُستخدم بوابة العين التعليمية لتسجيل الدخول إلى المملكة العربية السعودية للحصول على جميع الأدوات التعليمية المقدمة من خلال هذه البوابة عبر الإنترنت. عملت وزارة التربية والتعليم على تزويد البوابة المذكورة بالعديد من العناصر التعليمية منها: الاختبارات التي يستخدمها الطلاب لتقييم أدائهم الأكاديمي ، بالإضافة إلى الخبرات والمفاهيم المقدمة بتقنية الواقع المعزز. يمكننا الاستفاده منها من خال التسجيل في بوابة عين التعليمية تسجيل الدخول كما تقدم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والكادر التعليمي من خلال موقعها الإلكتروني على الإنترنت ، كما قدمت العديد من المنصات والأجهزة الإلكترونية الهادفة إلى تقديم المزيد من الخدمات للجميع. أطراف العملية ابتداء من الطالب مرورا لأولياء الامور. تصل حتى إلى المدير  لذلك منصة عين التي تخزن العديد من الأدوات التعليمية المناسبة للطلاب في جميع مراحل التعلم للمستخدمين الآخرين أيضًا.سنتعرف علي كافه تفاصيل بوابة عين التعليمية تسجيل الدخول من خلال موقع البوابة .

دخول بوابة عين التعليمية

يمكننا الذهاب إلى بوابةبوابة عين التعليمية تسجيل الدخول وإكمال عملية التسجيل للحصول على جميع الأدوات المقدمة من خلال البوابة من خلال الخطوات أدناه.

  1. اذهب إلى بوابة العين على الإنترنت.
  2. تحديد الشخصية المناسبة من خلال الواجهة الرئيسية للموقع.
  3. انقر فوق اسم الشخصية في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.
  4. في القائمة المنسدلة ، انقر فوق خيار تسجيل الدخول.
  5.  رقم الإقامة الخاص بالمستخدم ، وانقر تسجيل .

أقرأ أيضا تامين اسيج ضد الغير.

التسجيل في بوابة العين التعليمية

بوابة عين التعليمية تسجيل الدخول يتبع جميع الطلاب والمستخدمين الآخرين لبوابة عين التعليمية هذه الخطوات لإنشاء حساب جديد على هذه البوابة:

  • انتقل مباشرة إلى بوابة عين التعليمية.
  • تحديد شخصية الزائر ثم الضغط على صورة المستخدم بجانب أيقونة البحث.
  • انقر فوق خيار تسجيل الدخول ثم انقر فوق مستخدم جديد.
  • اكتب رقم الهوية أو رقم الإقامة واكتب عنوان البريد الإلكتروني.
  • أدخل رمز التحقق في الصورة ، ثم انقر فوق تسجيل.
  • تحقق من كلمة المرور الخاصة بك عن طريق البريد الإلكتروني.

قم بتنزيل بوابة عين

يفضل العديد من مستخدمي بوابة عين التعليمية في الحصول على جميع خدمات البوابة عبر الهواتف الذكية بدلاً من استخدام متصفحات الإنترنت المختلفة. حيث تعمل وزارة التربية والتعليم على توفير بوابة العين في متجر تطبيقات الآيفون بالإضافة إلى متجر التطبيقات للهاتف أندرويد ،iPhone: يتم تنزيل تطبيق عين على iPhone من App Store ، كما يتم تنزيل التطبيق المذكور أعلاه على أجهزة iPad من نفس التحميل Android: يمكننا الوصول مباشرة إلى صفحة تطبيق أكياس العين التعليمية في متجر الألعاب. سيعرف العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية كيفية استخدام بوابة التعليم في عين.انتقل الي بوابة عين التعليمية تسجيل الدخول لتحصل على جميع الأدوات التعليمية التي توفرها المنصة المذكورة والتي تعد إحدى المنصات التعليمية التي أطلقتها السعودية

مميزات عين البوابة الوطنية

  • بعد دخول العين ، ستتمكن من الاطلاع على جميع المناهج للطلاب والمعلمين.
  • كما أنه بمثابة بديل إلكتروني تفاعلي للإدارة التربوية والمعلم وأولياء الأمور والطالب.
  • وبلغ عدد المسجلين في البوابة الوطنية للعيون خلال العام نحو 4 ملايين و 600 ألف مشترك ، دخلت مجموعة كبيرة منهم خدمات إلكترونية مثل أكياس العين وفحوصات الرؤية وغيرها من الخدمات.
  • تضم بوابة العين الوطنية للتعليم حوالي 32000 خطة دراسية وأكثر ، وأكثر من 37000 محتوى رقمي تفاعلي ، بالإضافة إلى احتوائها على أكثر من مائة ألف سؤال إلكترونيًا ، بالإضافة إلى 2000 دورة أكاديمية أو أكثر يمكنك التعرف عليها بعد دخولك إلى المنصة.
  • تم إنشاء نظام العين الإلكتروني من خلال التعاون مع شركات تطوير متخصصة في تطوير خدمات التعليم. تعتبر شركة سعودية نجحت في أن تكون رائدة في تطوير الخدمات التعليمية داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
  • الهدف الاستراتيجي لبوابة عين التعليمية هو تحسين مستوى أداء الطلاب والمعلمين وتطوير الخدمات التعليمية.

أهمية البوابة التعليمية للعين

بوابة العين التعليمية للتعليم عن بعد ذات أهمية كبيرة وأهميتها على النحو التالي: –

  • عملت هذه البوابة بالتوازي مع التطورات في القرن الحالي الذي نعيش فيه ، وفتحت الباب للمعلمين لتطوير وتطوير استراتيجيات التدريس والتعلم الحديثة من خلال بوابة عين لخدمات المعلمين.
  • فتح نظام العين التعليمي الباب أمام الطلاب لمنحهم فرصة الدراسة الذاتية ، اعتمادًا على المستوى الأكاديمي للطالب والقدرات الشخصية للطالب.
  • روج برنامج العين لفكرة التعليم عن بعد ، حيث ساهم بشكل كبير في تغيير المواقف المتعارضة للتعلم عن بعد ، وذلك لوجود العديد من الشكوك حول التعلم عبر الإنترنت وأن هذا النظام ليس بنفس فعالية التعليم وجهاً لوجه (التعليم المباشر). ونظراً للعقبات التي يواجهها الطلاب في مختلف الجامعات والكليات من حيث نقص الدورات التعليمية ونقص الميزانية ، فقد عملت بوابة العين التعليمية كبديل للطالب للتخلص من هذه العقبات. أثناء التعليم ، مما يثبت أن التعليم عبر الإنترنت هو أحد أفضل البدائل التعليمية للأكثر شيوعًا.
  • بعد دخول منصة العين الإلكترونية ، يمكن للميسرين وضع جميع الحلول الإبداعية أمام جميع الطلاب حتى تتاح لهم الفرصة لاكتساب المعرفة بأفضل طريقة إبداعية.
  • تعمل هذه البوابة على تسهيل الوصول إلى جميع الدورات الأكاديمية سواء في المدارس الأجنبية أو معاهد التعليم العام أو معاهد الصم.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *