الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

شروط تقسيط السيارات من المعارض تعرف على شروط تقسيط السيارات من المعارض  قبل شراء …

شروط تقسيط السيارات من المعارض

شروط تقسيط السيارات من المعارض
منذ أسبوعين

29

0

شروط تقسيط السيارات من المعارض

تعرف على شروط تقسيط السيارات من المعارض  قبل شراء السيارة بالتقسيط، لذلك لن تتفاجأ بالشروط عند ذهابك لشراء السيارة، وحاجتنا للسيارة تنبع من كونها توفر العديد من وسائل الراحة لنا، خاصة في تقدمنا التكنولوجي والثقافي الكامل. سيارة جديدة، هي حلم يتطلع الكثير من الناس لتحقيقة فيلجأ معظمنا إلى شراء سيارة بالتقسيط خاصتا إذا لم يكن الشخص يملك مبلغ السيارة بشكل كامل. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

 ما هي شروط تقسيط السيارات من المعارض؟

أصبح شراء سيارة ضرورة لكثير من الناس، والسيارة لا تعتبر رفاهية في الوقت الحالي، بل جزء أساسي من الحياة. يوجد العديد من المؤسسات والشركات والمعارض التي تقدم خدمة تقسيط السيارات ولكن بالشروط الآتية:

  • يتم كتابة عقد لمدفوعات السيارة يتضمن الكثير من المعلومات، حيث أنه يحدد مبلغ السيارة وقيمة الدفعة المقدمة وعدد أشهر التقسيط وجميع المعلومات المتعلقة بعملية الشراء.
  • يستلم المشتري السيارة بعد الموافقة على جميع الشروط المكتوبة في عقد الشراء، بالإضافة إلى استلام جميع ملحقات السيارة وتكون تحت تصرف مشتري السيارة.
  • يتم دفع جزء من قيمة السيارة المعروفة باسم (مقدم السيارة) إلى المعرض، بناءً على النسبة المحددة في المعرض، على أن يتم دفع المبلغ المتبقي  على المشتري على شكل دفعات شهرية.
  • السماح  بإنهاء العقد إذا لم يتمكن المشتري من دفع أقساط السيارة.
  • لا يستحق العامل مصاريف إدارية تزيد عن 1٪ من إجمالي قيمة العقد.

خطوات شراء سيارة من المعرض

بعد معرفة شروط تقسيط السيارات من المعارض سنتعرف على خطوات شراء السيارة. يجب على الراغبين في شراء سيارة جديدة بالتقسيط من معرض سيارات إتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن يكون لدى الشخص الذي يريد شراء السيارة وظيفة دائمة، موضحة في بطاقة الهوية الوطنية.
  • الإستعلام عن المعلومات المقدمة من قبل الشخص الذي يريد شراء السيارة بالإضافة الإستعلام عن بنود الراتب التي يجب أن تكون ثلاث أضعاف القسط الشهري لكي يكون المعرض متأكد من قدرة الشخص على دفع الأقساط بشكل منتظم.
  • طلب التأكد من المعلومات المقدمة من المشتري، بما في ذلك مكان العمل ومكان الإقامة وبعد ذلك سيتم قبول كل الأوراق المقدمة من المشتري في بداية عملية الشراء.
  • دفع قيمة ترخيص السيارة وسيتم اتخاذ هذه الخطوة بحيث تكون السيارة باسم الشخص الذي اشتراها وسوف تتخذ الإجراءات لمنع بيعها حتى الإنتهاء من تسديد جميع أقساط السيارة.

ما هي مصاريف شراء سيارة جديدة بالتقسيط؟

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في شراء سيارة جديدة من معارض السيارات دفع المبالغ التالية:

  • التأمين الإجباري: من الشروط الخاصة عند الرغبة في سداد بعض الأقساط لسيارة جديدة هو دفع التأمين الإجباري الشامل ضد السرقة أو الحوادث، تتراوح هذه النسبة بين 3٪ و 4٪ من التكاليف الإدارية.
  • التكاليف الإدارية: وهي مصاريف يتم دفع قيمتها بعد حساب نسبة من المبلغ الذي سيتم تقسيطه، والتي تتراوح بين 2٪ و 4٪، على سبيل المثال إذا تم دفع مبلغ 20.000 جنيه مصري على عدة أقساط، فستكون التكاليف الإدارية 4000 جنيه وهي تدفع مرة واحدة.

إقرأ أيضا سبق الضمان الاجتماعي اليوم.

طريقة شراء سيارة جديدة

بالتأكيد موضوع شراء سيارة جديدة من الأمور التي تهم معظم الناس، وهناك طرق عديدة لشراء السيارة:

  •  يمكنك أخذ قرض لشراء سيارة من البنوك المصرية.
  • يجوز للموظف سواء كان عاملاً في القطاع الخاص أو العام الحصول على قرض من أحد البنوك بشرط سداد مبلغ القرض من راتبه.
  • يتم الحصول على قرض من البنك لشراء السيارة وذلك يكون مقابل دفع فوائد تختلف بإختلاف الفترة المحددة للسداد.
  • من أهم شروط القرض أن لا يقل راتب الفرد عن 1500 جنيه شهريًا، لضمان سداد القرض.

شركة المصرية للسيارات

تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال السيارات، لأنها تأسست عام 1948 وقد طورت حجم أعمالها في سوق السيارات المصري ولديها العديد من الفروع في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى أنها تقدم أكثر من 25 ماركة من السيارات الحديثة تتراوح من هاتشباك و السيارات الرياضية إلى السيدان.

معرض العودة لتقسيط السيارات

شركة العودة هي الوكيل الرسمي لسيارات هيونداي ولكزس وتويوتا حيث تقدم أقوى عروض السيارات. يمكنك اختيار السيارة المناسبة لك مع اختيار طرق التقسيط والتسهيلات الخاصة للموظفين العاملين في القطاع الخاص.

التقسيط المباشر من شركة رينو

رينو هي واحدة من أفضل الشركات التي تقدم خدمة التقسيط للسيارات دون الحاجة للتمويل أو البنك. كما يوفر للعملاء مزايا التقسيط والمدفوعات غير الإدارية دون دفع رسوم التأمين الإجباري وغرامات التأخير في السداد.

معرض كايرو موتورز وتقسيط السيارات

يتيح نظام سداد أقساط السيارات الجديدة بالموديلات الحديثة بالتقسيط من خلال برنامج التقسيط المباشر، حيث تتراوح المدة بين خمس وسبع سنوات، وتتوفر العديد من العروض المناسبة للأفراد. كما يقدم معرض كايرو رينو عروضاً خاصة للمتقاعدين وأصحاب الأعمال الحرة.

الأوراق المطلوبة للدفع على أقساط في معارض كايرو موتورز

  • إحضار نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك والأصل ليتم التحقق منها.
  • تقديم إثبات أنك تعمل في هيئة ما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020