الدراسة والتعليم

طريقة التسجيل في نظام فارس

طريقة التسجيل في نظام فارس

يوفر نظام التعريفة الإلكتروني القدرة على تتبع سجل التوظيف لجميع موظفي المكاتب إلكترونيًا من خلال الانتقال إلى موقع نظام باريس الرسمي وتوجيه الطلبات إلى المعلمين ومديري المدارس في جميع مجالات الإدارة للاستفادة من خدمة توضيح كشوف المرتبات والخدمات الأخرى. ومن هنا و كيفية و طريقة التسجيل في نظام فارس من تعرفة الخدمة الذاتية (لجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم) . أطلق نظام تسعير الخدمة الذاتية محرك بحث Google في المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة الماضية ، وكان العديد من موظفي وزارة التعليم السعودية يبحثون عن طريقة للتسجيل وتسجيل الدخول. تفعيل حسابهم للاستفادة من خدمات النظام. و يعتبر طريقة التسجيل في نظام فارس للخدمات الذاتيه من أهم المنصات الإلكترونية لمنظومة التعليم في المملكة ، والتي تشهد من حين لآخر معدلات بحث عالية بسبب الخدمات التي يقدمها لموظفي وزارة التربية والتعليم.سنتعرف علي كافه تفاصيل طريقة التسجيل في نظام فارس من خلال موقع البوابة .

الخدمات التي يقدمها نظام الخدمة الذاتية فارس:

  1.  طلب الراتب.
  2.  طلب إجازة وتمديد.
  3.  ترك أو إلغاء الإجازة.
  4.  تقديم طلب معاش.
  5.  إرسال طلبات التحويل.
  6.  اكتشاف المكافأة السنوية.
  7.  التسجيل في الدورات التدريبية.
  8.  تسهيل التواصل بين إدارة المدرسة ووزارة التربية والتعليم.

خطوات ورابط تسجيل نظام تسعير الخدمة الذاتية بإدارة التعليم:

  • انتقل إلى موقع تسعير الخدمة الذاتية .
  • سجل رقم تعريف المستفيد.
  • سجل بريدك الإلكتروني.
  • سجل رقم هاتف.
  • اكتب رمز التحقق واضغط على أيقونة “حفظ“.

خطوات إرسال بيانات التطوير المهني عبر نظام FARS: تسجيل الدخول عبر رابط موقع النظام

من خلال نظام تعرفة الخدمة الذاتية:

وهي إحدى المنصات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية لتفعيل نظام التعلم عن بعد خاصة في مواجهة انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” الذي أجبر العالم على اتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشاره ومنها إغلاق المدارس والمشاركة في التعليم للاكتفاء من خلال المنصات الافتراضية. كما أن بـ طريقة التسجيل في نظام فارس من الأنظمة التي سنتها المملكة للقيام بما تسعى إليه لإدخال التكنولوجيا في جميع المجالات ، وفق تنفيذ رؤية السعودية 2030 للنهوض بالبلاد في مختلف المجالات. و يسمح نظام التعرفة للمدرسين والإداريين وموظفي الوزارة بتسهيل الخدمات واستخدام الخدمات المتعلقة بالموارد البشرية بسهولة ، وبالتالي توفير الجهد والوقت.

خطوات و طريقة التسجيل في نظام فارس

أقرأ أيضا كم سعرة حرارية في التمر .

قدمت وزارة التربية والتعليم السعودية نظام الخدمة الذاتية في باريس للمدرسين ومديري المدارس ، حيث بمجرد التسجيل في الموقع يمكنك إنشاء ملف شخصي على الموقع عن طريق إدخال رابط نظام الأسعار عبر الإنترنت ، ويمكن لجميع المستخدمين تسجيل الدخول عبر الرابط الرسمي للنظام ويمكن التسجيل عن طريق:

  1. أدخل الرابط الرسمي وحدد رمز مستخدم جديدًا لإنشاء حساب.
  2. أدخل الهوية الوطنية ، أدخل الحساب المصرفي.
  3. اكتب بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك.
  4. اكتب الكود المرئي المعروض على الشاشة.
  5. انقر فوق حفظ المستخدم.
  6. سيتم إرسال رمز التفعيل إلى الهاتف ليتم كتابته.
  7. ثم اضغط على أيقونة تفعيل المستخدم وابدأ في استخدام البرنامج.

خطوات تقديم بيانات التطوير الوظيفي باستخدام FARS:

  • الدخول من خلال الرابط الموجود على موقع نظام فارس للخدمة الذاتية.
  • ما وراء بيانات النشاط للتطوير المهني.
  • أدخل اسم الدورة والجهة التي تلقت الدورة.

باستخدام نظام معدل الخدمة الذاتية:

وهي إحدى المنصات التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية لتشغيل نظام التعلم عن بعد خاصة في ظل انتشار فيروس “كوفيد 19” الذي أجبر العالم على اتخاذ الاحتياطات للحد من انتشاره ومنها إغلاق المدارس والانخراط في التعليم للاكتفاء باستخدام المنصات الافتراضية. كما أنها من اللوائح التي وضعتها المملكة للقيام بما تسعى إليه لإدخال التكنولوجيا في جميع المجالات ، وفقًا لتنفيذ رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للنهوض بالبلاد في مختلف المجالات. يسمح نظام التعرفة للمدرسين والمدراء وموظفي المكاتب بتسهيل الخدمات واستخدام الخدمات المتعلقة بالموارد البشرية وبالتالي توفير الجهد والوقت.

كيفية التقدم للحصول على رخصة لنظام فارس

عند الحصول على حساب خاص في نظام فارس للخدمة الذاتية ، يمكن التقديم على الإجازات إلكترونيًا دون الحاجة إلى المرور بالإجراءات الإدارية في المملكة ، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم عن طريق كتابة الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  2. أدخل الطلبات وانقر على طلب الإجازة.
  3. يتم تحديد نوع الحرية والمدة.
  4. انقر للتنفيذ وانتظر الطلب في حساب الشخص في النظام.

رقم نظام الخدمة الذاتية في فارس

يتم إجراء بحث شامل عن أرقام الاتصال بمكتب المساعدة الخاص بـ Faris لمعرفة متى تنشأ مشاكل تمنع المستخدم من الوصول إلى حسابه الشخصي.
وضعت وزارة التربية والتعليم رقمًا موحدًا عام 19996 للمكالمات المتعلقة بنظام فارس الإلكتروني ، كما توفر رقمًا خاصًا للتواصل عبر WhatsApp للمدارس في منطقة وادي الدواسر ، حيث يتلقون اسم مستخدم وكلمة مرور باستخدام الرقم 0555116234.

تعرف على البدل السنوي للمعلمين

يمكن لجميع المعلمين التحقق والاطلاع على حصولهم على المكافآت السنوية التي تحددها وزارة التربية والتعليم من خلال حساباتهم الشخصية في نظام تعرفة الخدمة الذاتية ، وتتغير بيانات عملهم تلقائيًا وفقًا لذلك ، ويمكن اتخاذ الخطوات التالية لمعرفة ذلك:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى نظام باريس للخدمة الذاتية عبر الرابط
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  3. انقر فوق زر الرواتب والمكافآت وحدد راتبك.
  4. يتم تقديم تفاصيل مختلفة عن الراتب والمكافآت والمكافآت السنوية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى