الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

صباح الخير يا عرب برنامج صباحي عائلي متنوع يذاع على قناة MBC1 ، يناقش قضايا الصح …

صباح الخير يا عرب

صباح الخير يا عرب
منذ أسبوعين

23

0

Aisha Mohamed 15 فبراير 2021 01:57: م

صباح الخير يا عرب

برنامج صباحي عائلي متنوع يذاع على قناة MBC1 ، يناقش قضايا الصحة والاجتماعية والأسرية للناس ، بالإضافة إلى أحدث وأبرز اتجاهات الموضة في الفن. في غضون ساعتين من البث المباشر ، تبث أهم الأحداث التي تحدث حول العالم ، في جو من المرح والفائدة ، وتتضمن نشرة إخبارية قصيرة في بداية الساعة الثانية. يقدمه هاني الحامد ، وغادة مصلي ، وبدرالـ زيدان ، وسارة مراد ، ولين أبو شعر. يذاع البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس من الساعة 11:00 صباحا. الي 1:00 مساءً.سنتعرف علي كافه تفاصيل صباح الخير يا عرب من خلال موقع البوابة .

نبذه عن مقدمي صباح الخير يا عرب .

غادة مصلي

كاتبة وصحافية سعودية من مواليد مدينة جدة من أب وأم سعوديين ، حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال ودبلوم في علم الاجتماع ، ودخلت مجال الإعلام عام 2003 م ، ولها الترابط بين العرب. القنوات الفضائية التي عملت خلالها في برامج يومية مباشرة ، بدأت بروتانا ثم قناة LBC اللبنانية ، ثم قناة الآن ، وفي 2016 انضمت إلى عائلة برنامج صباح الخير يا عرب على قناة MBC1.

حصلت غادة مصلي على عدد كبير من الجوائز والدروع التقديرية من جهات مختلفة ، سواء كانت حكومية أو خاصة ، وخاصة من المستشفى الميداني السعودي ، من خلال تغطيتها لعملها خلال حرب تموز 2006 في لبنان.

هاني الحميد

هو صحفي بدأ حياته العملية في ثلاث محطات إذاعية سعودية حتى عمل في Panorama FM ، ويسعى على المستوى الاحترافي لترك بصمة لطيفة على المستمعين وتقديم كل ما هو ممكن وقريب منهم. وأن يكون أقرب صديق للمستمعين في جميع الأوقات ، ويعمل على توسيع جسور التواصل مع المستمعين والخروج من هوايته المفضلة ؛ممارسة الرياضة ومشاهدة الرياضة وقراءة التاريخ. يحب الاستماع إلى الموسيقى وقراءة الشعر.

سارة مراد

ولدت سارة مراد في الرياض بالمملكة العربية السعودية. هي مذيعة ومدوّنة للموضة والجمال. أكملت دراستها في جدة وتخرجت كمصممة جرافيك. تحاول سارة مراد دعم النساء من حولها لتغيير فكرة العالم عن المرأة السعودية. في عام 2013 ، قدمت برنامجًا تلفزيونيًا ناجحًا. سافرت حول العالم على قناة جولف روتانا وشاركت في أسابيع الموضة في ميلانو وباريس ونيويورك.

أقرأ أيضا كيف اعرف ان جوالي مراقب .

فقرات برنامج صباح الخير يا عرب

(افتاح البرنامج)

افتتحت الصباحية بومبا بقسم “إلى أمي” ، حيث تستقبل عائلة البرنامج الأم التي رشح أفراد عائلتها لقب “أفضل أم” وهي تمر بجانبها. إنجازات ومساهمات كبيرة مع تقرير تلفزيون الواقع.

(سر الطبخة)

يقدم برنامج “صباح الخير” وصفة لذيذة لربات البيوت ، مقدمة من الضيفة التي اختارتها صديقاتها لاكتشاف سر براعتها في تحضير أحد أطباقها الشهية في قسم “سر المطبخ”.

(مملكة حواء)

أما عن “مملكة حواء” ، حيث تنتقل كاميرا برنامج الصباح الجديد إلى منزل ربة منزل حديث ، لترى مدى اهتمامها بجوانب الديكور والأثاث والطبخ ، دون المساس بالروابط الأسرية ، في رسالة والتي تهدف إلى إظهار سهولة التوفيق قدر الإمكان مع تنفيذ الأعمال المنزلية وتحويل المنزل إلى مملكة جميلة ، من تقديم المذيعة هند بومشمر

(قصة نجاح)

“صباح الخير يا عرب” تختار امرأة ناجحة لتتبع طريقها نحو المجد وترافقها طوال يومها لترى كيف تقسم وقتها بين الأسرة والعمل والحياة الاجتماعية المزدحمة.

(اختتام هذا البرنامج)

وينتهي البرنامج بجرعة من “اتيكيت” ، حيث تقدم امرأة متحضرة وأنيقة نصائح حول الآداب الاجتماعية والعلاقات الإنسانية وآداب المائدة والسفر ، قبل أن يحيي برنامج “صباح الخير أيها العرب” أخصائية أطفال ، للتعامل مع ثلاثة أطفال. مواضيع مختلفة تتعلق بالأمومة والأبوة وطب الأطفال وعلم نفس الطفل والسمنة والأمراض الوراثية والجوانب الطبية الأخرى للأسرة.

تصريح لنا الزهاوي

استطاعت مقدمة قناة “الرشيد” الفضائية العراقية لنا الزهاوي ، في وقت قصير ، إثبات حضورها كواحدة من أهم رؤساء البرامج التلفزيونية في الإعلام العراقي. لأنها تتمتع بالعفوية واللباقة والثقة والقدرة على إجراء الحوار في البث المباشر.
على الرغم من عملها الإعلامي الناجح إلا أنها كانت ناجحة في مجال آخر عندما حصلت على تجربة تشغيل برنامج “الصدمة” المعروض على شاشة “إم بي سي” في شهر رمضان المبارك ، وهي تريد تكرار تلك التجربة الآن ولكن ليس العراقية. دراما لكن دراما عربية لأنها تريد فرصة للعمل على شاشة “ام بي سي”.
وهنا حوار معها حول بداياتها وتطلعاتها والمواقف المحرجة والصعبة التي واجهتها.

كيف بدأت مع وسائل الإعلام؟

و قالت : ابدأ بسرعة مع الاعلام . لأنني حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وأنا الآن أستعد لعمل تحفة فنية. كانت وسائل الإعلام خطًا أحمر لعائلتي بسبب العادات والتقاليد ، وكانت بداياتي في برنامج لجمع أصدقائنا كان إعلانًا وتمويلًا بمجرد ظهوري على الشاشة لتمويل الشركة التي كنت أعمل بها. كما اكد لي اعلامي قناة الرشيد الفضائية : حضورك كان جيدا وعفويتك ممتازة. لقد تشاجرت مع العائلة لمدة عام حتى حصلت على الموافقة للدخول إلى الميدان ورسخت نفسي قويًا في وسائل الإعلام والحمد لله ما زلت غير منتقد.
ما البرامج التي قدمتها؟ برنامجي الأول كان برنامج مسابقة “كاش طاك” على شاشة قناة “المدى” العراقية الملغاة ولا أعتقد أنني سأعود لتقديم برامج المسابقة لأنني أقوم الآن بإجراء برامج حوارية مع طبيب نفسي وبرامج حوارية من هذا القبيل ” برنامج صباح الخير حقا “. العرب “و” اليوم الجديد “.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020