الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

كيف اعرف ان جوالي مراقب كيف أعرف أن هاتفي المحمول يخضع للمراقبة؟ من الممكن استخد …

كيف اعرف ان جوالي مراقب

كيف اعرف ان جوالي مراقب
منذ 3 أسابيع

19

0

كيف اعرف ان جوالي مراقب

كيف أعرف أن هاتفي المحمول يخضع للمراقبة؟ من الممكن استخدام الجوال يومياً لإرسال رسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني أو صفحات على الإنترنت ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي ، وأيضاً تخزين الصوتيات أو الصور أو الفيديوهات ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة والقائمة تطول، و لكن ما إذا كان شخص يتمتع بحرية الوصول إلى جميع المعلومات الشخصية على الهاتف المحمول الخاص بك ، فستكون هذه بالتأكيد كارثة ، ولكن ما الذي قد يتجسس عليه الشخص على الهاتف ، فقد تكون هناك بعض الأسباب للتجسس على الهاتف المحمول والمراقبة ، ومع ذلك ، قد يحتوي الهاتف الخلوي على بيانات مهمة خاصة بالعمل أو المنزل أو امتلاك حسابات تجارية ، والآخر يريد الحصول عليها من خلال مراقبة الجوال ، وهناك بالتأكيد العديد من هذه الأسباب.

لسوء الحظ ، لن تكون كلمات المرور القوية التي يتم إنشاؤها كافية لتطبيقات التجسس الضارة. هناك العديد من تطبيقات التجسس في السوق التي يمكنها مراقبة جميع أنشطة الهاتف المحمول دون أن يعرف صاحبها عنها ولمعرفة ما إذا كان شخص ما يراقب على الهاتف المحمول ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى متابعتها والقيام ببعض العلامات على ذلك ، على الرغم من وجود ايضا بعض العلامات التي يصعب التعرف عليها بسهولة. تابع معنا فى المقالة الآتية من خلال موقع البوابة ابرز طرق لمعرفة اذا كان احد يراقب جوالك أم لا .

اقرأ أيضا موضوع تعبير عن حرب اكتوبر للصف الثانى الاعدادى

 أهم 10 طرق لمعرفة ما إذا كان هاتفك الخلوي مراقبًا أم لا:

الاستخدام غير السليم للبيانات

إذا كان استخدام البيانات الشهرية مرتفعًا بشكل غير عادي ، فهناك فرصة لمعرفة ما إذا كان يتم تتبع الهاتف المحمول أم لا. هذا بسبب وجود تطبيقات برامج تجسس رديئة الجودة تأخذ كمية كبيرة من البيانات أثناء إرسالها.

من ناحية أخرى ، تستهلك برامج التجسس من الدرجة الأولى الموجودة في السوق بيانات أقل بكثير أثناء إرسال المعلومات التي تم جمعها من الهاتف المحمول ويكاد يكون من المستحيل معرفة ما إذا كان قد تم تثبيت تطبيق برامج تجسس متقدم عليها.

يظهر الهاتف علامات النشاط في وضع الاستعداد

بخلاف المكالمات والاشعارات والرسائل الواردة التي تؤدي إلى نشاط الهاتف ، يجب ألا تضيء شاشة الهاتف في وضع الاستعداد بدون سبب.

إعادة تشغيل الهاتف المحمول بشكل غير متوقع

يتم إعادة تنشيط الهاتف المحمول بشكل غير متوقع دون سبب واضح ، وفي هذه الحالة هناك احتمال وجود وصول غير مصرح به إلى الهاتف المحمول من قبل شخص آخر يتحكم فيه عن بعد.

اصوات غريبة اثناء المحادثات

في الماضي ، لم تكن خطوط الهاتف مستقرة دائمًا ، لذلك كانت هناك ضوضاء وانقطاعات في الخلفية غريبة ، ولكن في الوقت الحاضر ، مع إشارات اتصال قوية ومستقرة ، ليس من الطبيعي سماع أصوات غريبة أو أصوات بعيدة تتداخل مع مكالمات الجوال والمكالمات الصوتية.

إذا كانت هناك أصوات غريبة أثناء المحادثات ، فتأكد من أن الشخص الآخر ليس بالقرب منه بأي شيء يصدر صوتًا مثل شخص يتحدث بجواره أو أن شيئًا ما قد سقط ،اذا لم يتم إيجاد سبب للأصوات الغريبة فبالتأكيد احتمال أن يكون هناك شخص ما يراقب الهاتف.

رسائل نصية غير متوقعة

يعد تلقي الرسائل النصية أمرًا طبيعيًا ، ولكن عندما تحتوي هذه الرسائل على مجموعة متنوعة من الرموز الغريبة أو التسلسلات الرقمية العشوائية أو غيرها من الأحرف غير المفهومة ، فهي إشارة إلى أداة تجسس محتملة على هاتفك المحمول.

تستخدم تطبيقات التجسس منخفضة الجودة رمزًا للتواصل مع تطبيقاتها عن بُعد ، وإذا كان هناك الكثير من الرموز والرسائل الغريبة ، فهذا دليل على أن تطبيقهم لا يعمل بشكل صحيح.

تدهور عمر البطارية

هناك مؤشر واضح على وجود تطبيق تجسس للهاتف المحمول عند ملاحظة انخفاض مفاجئ في عمر بطارية الهاتف الخلوي.

عندما يبدأ برنامج التجسس المحمول في جمع النشاط وإرساله إلى جهاز آخر وهو التطبيق الذي يجمع البيانات من الهاتف المحمول ، بالإضافة إلى زيادة استخدام البيانات الموضحة أعلاه ، إذا كان الهاتف المحمول يفقد معدل نسبة البطارية بشكل غير عادي ،يمكن أن يحدث هذا بسبب تطبيق برامج تجسس مثبت على هاتفك.

عندما يأخذ تطبيق التجسس التسجيلات الخلوية عبر الكاميرا أو سماعة الرأس ، فإنه يستنزف جزءًا كبيرًا من بطارية الهاتف الخلوي ، خاصة في ضوء حقيقة أن الهاتف كان خاملاً في ذلك الوقت.

إذا لم يكن كذلك ، فتأكد من وجود تطبيق تجسس يستنزف البطارية أم لا. ثم قم بإجراء اختبار ببطارية أخرى ، أو اختبر بطارية الهاتف الخلوي على جهاز آخر من نفس النوع ثم قم بقياس عمر البطارية على الهاتف الآخر وقم بإجراء مقارنة بينهما.

زيادة درجة حرارة البطارية في وضع الاستعداد

هذه واحدة من أقل الطرق وضوحًا حيث يمكن ربط درجة حرارة البطارية المحمولة بعدد كبير من المشكلات الفنية المختلفة.

ومع ذلك ، إذا لم يكن هناك مثل هذا الارتفاع في درجة حرارة البطارية من قبل في وضع الاستعداد ، فقد يكون السبب هو تطبيق برامج تجسس حيث يرسل البيانات إلى جهاز آخر ويتسبب في جعل البروسيسور يعمل طوال الوقت مما يؤدي إلى الارتفاع  في درجة حرارة الهاتف و السخونة الزائدة.

زيادة وقت اغلاق الهاتف المحمول

مثل جهاز الكمبيوتر ، الذي يقوم دائمًا بإغلاق جميع البرامج النشطة بعد إيقاف تشغيله ، يتبع الهاتف المحمول أيضًا نفس الروتين.

يقوم الموبايل بإغلاق جميع تطبيقاته النشطة قبل أن يغلق بشكل كامل ، لذلك سوف يستغرق وقتًا أطول قليلاً لإغلاق الهاتف .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020