الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

الاستعلام عن الخروج والعودة الاستفسارات عن تأشيرة خروج وعودة برقم إقامة الجوازات …

الاستعلام عن الخروج والعودة

الاستعلام عن الخروج والعودة
منذ أسبوعين

40

0

الاستعلام عن الخروج والعودة

الاستفسارات عن تأشيرة خروج وعودة برقم إقامة الجوازات السعودية إلكترونيًا عبر المنصات المختلفة للجهات الحكومية ذات الصلة ، وتم إدخال الخدمات الإلكترونية في المملكة بما يتماشى مع الموجة الرقمية وأثرت على العديد من الجهات الرسمية رؤية السعودية 2030 مدير الحرمين الشريفين. سنتعرف علي كافه تفاصيل الاستعلام عن الخروج والعودة من خلال موقع البوابة.

تأشيرة الخروج والعودة

تسمح بعد الاستعلام عن الخروج والعودة لجميع الوافدين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية بالخروج منها والعودة إليها بشكل قانوني في الوقت الذي تحدده الجهات المختصة. وعقوبة عدم التواجد أثناء السفر من وإلى البلاد. هذا النوع من المعاملات الرسمية حدث في المملكة وحول العالم ، حتى تتمكن الدول من ترتيب شؤون المغتربين ومنحهم الفرصة المناسبة لتحقيق ما جاءوا من أجل البلاد.

مدير عام الجوازات ، توضيح بشأن الاستعلام عن الخروج والعودة

أكدت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن الخروج والعودة عبر العديد من المنصات الإلكترونية دون الحاجة إلى بذل أي جهد وجهد وبأقل التكاليف وخلال دقائق مما يوفر الراحة لكلا العاملين والمقيمين والمواطنين.

الاستعلام عن الخروج والعودة مع عدد الإقامات من جوازات السفر السعودية

لتحديد صلاحية التأشيرة من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية باستخدام الخدمات الإلكترونية التي يوجد بها إدارة الجوازات ، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر.
  2. انقر علي ابشر افراد.
  3. قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور ثم النقر فوق مربع التسجيل كما هو موضح أدناه.
  4. جمع الاستفسارات الإلكترونية.
  5. حدد ممرات من القائمة الفرعية.
  6. اطلب تأشيرة.
  7. أدخل المعلومات الشخصية.
  8. ظهور تأشيرة الخروج والعودة.
  9. اطبع التأشيرة من الموقع.

أقرأ أيضا افضل برنامج تنزيل فيديوهات .

طلب تأشيرة خروج وعودة برقم المقيم

يمكن لجميع المقيمين والمغتربين التعرف على تأشيرة خروج وعودة واحدة برقم الإقامة ورقم التأشيرة من خلال منصة مقيم في المملكة العربية السعودية من خلال الخطوات التالية:

  • أدخل بوابة المقيم ثم اختر تأكيد التأشيرات كما هو موضح في الصورة أدناه.
  • حدد هذا الخيار للتحقق من رقم الإقامة.
  • أدخل رقم الإقامة.
  • حدد رقم التأشيرة ورقم جواز السفر والاسم وتاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الإقامة وأخيرًا تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة (انظر الصورة أدناه).
  • أدخل رقم التأشيرة ورقم جواز السفر والاسم وتاريخ الميلاد أو تاريخ انتهاء الإقامة ، وأخيرًا تاريخ انتهاء التأشيرة ، اعتمادًا على ما تم اختياره في الخطوة السابقة.
  • انقر فوق مربع الاختيار.

وبالتالي ، سيتم عرض جميع معلومات التأشيرة الخاصة لمقدم الطلب مع رقم الإقامة.

طلب تأشيرة خروج وعودة برقم تأشيرة المقيمين

وتجدر الإشارة إلى أن طلب التأشيرة برقم التأشيرة مؤهل على منصة مقيم من خلال الخطوات التالية:

  • اتصل بمنصة المقيم.
  • تحقق من التأشيرات.
  • التحقق عن طريق وضع رقم التأشيرة.
  • أدخل رقم التأشيرة.
  • حدد لمطابقة رقم التأشيرة ورقم جواز السفر والاسم وتاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الإقامة وأخيرًا تاريخ الخروج.
  • أدخل رقم التأشيرة ورقم جواز السفر والاسم وتاريخ الميلاد أو تاريخ انتهاء الإقامة ، وأخيرًا تاريخ انتهاء التأشيرة ، اعتمادًا على ما تم اختياره في الخطوة السابقة.

طباعة منفذ الخروج والعودة بعدد المساكن على منصة مقيم

العديد من المنصات الخاصة لديها استعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة برقم الهوية ، والقدرة على طباعة المعلومات حول أنواع مختلفة من صلاحية التأشيرة وعملية الطباعة من خلال منصة مقيم كما يلي ، ثم الضغط على الأيقونة وخيار الطباعة بعد الاطلاع على البيانات.

فترة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة

الموعد النهائي لأي تأشيرة دخول وعودة من أراضي المملكة العربية السعودية هو ستة أشهر ولم يعد ويمكن أن يكون أكثر في بعض الحالات الاستثنائية. في حالة المغادرة وفترة التأشيرة قبل العودة ، لا يُسمح للشخص بدخول الأراضي السعودية إلا بعد دفع الغرامات المستلمة والحصول على مكان إقامة جديد يسمح لحامله بالدخول بشكل قانوني.

تعرف على طريقة إصدار تأشيرات الخروج والعودة من جوازات السفر عبر الإنترنت

تعرف على كيفية إصدار التأشيرات من جوازات السفر عبر الإنترنت. وهذا ما سنفعله اليوم لاستكمال سلسلة الخدمات الحكومية حيث نقدم بيانا على “الفهرس” الخاص بنا الموجود على موقع وزارة الداخلية السعودية ضمن الخدمات التي أطلقتها بوابة “ابشر”. بما في ذلك خدمة المعلومات حول طرق إصدار وإرجاع التأشيرات من جوازات السفر لمعرفة كيف يمكن تنفيذ هذا الإجراء بسرعة وسهولة مما يتيح لمقدم الطلب الذي يريد معرفة حالة تأشيرة الخروج والعودة ومعرفة كل التفاصيل. والبيانات الخاصة بهذا الأمر ، وكذلك تاريخ إصدار التأشيرة وانتهاء صلاحيتها. ما هو التاريخ الذي يتم فيه استجواب صاحب العمل أو المقيم حول مسألة إصدار تأشيرة خروج وجواز سفر العودة عبر الإنترنت ، مع توفر بعض المعلومات حول الموضوع لمقدم الطلب.

يقودنا هذا إلى خاتمة المقال البحثي حول تأشيرات الخروج والعودة مع العديد من المساكن ، والذي أوضح الكثير من المعلومات المتعلقة بالتحقيق حول المنصات المحظورة والمعيبة وتم ذكر الخطوات الخاصة بكل من هذه المنصات. تمت مناقشة فترة الصلاحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020