الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

جامعة الامام بلاك بورد يعد نظام جامعة الامام بلاك بورد من أهم الأنظمة في التعلم …

جامعة الامام بلاك بورد

جامعة الامام بلاك بورد
منذ 3 أسابيع

14

0

جامعة الامام بلاك بورد

يعد نظام جامعة الامام بلاك بورد من أهم الأنظمة في التعلم الإلكتروني ، وكذلك لأن أكثر من 3600 مؤسسة حول العالم تعتمد عليه لتزويد الطلاب بكافة الخدمات التعليمية التي تحتوي على سجلات البيانات التي تعتمد على إدارة التعليم وتساعد منصة جامعة الامام بلاك بورد على التواصل بين الطلاب والمعلمين خارج الفصل الدراسي. مراقبة التدريب المشترك لطلبة جامعة الامام بلاك بورد . التعود على مهام التصميم الخاصة بالكلية.و أنشاء دروسًا أو واجبات وأنشاء الاختبارات وانشرها.كما أعلن مكتب العميد في جامعة الامام بلاك بورد عن إطلاق دورات التعلم عن بعد لتطبيق نظام بلاك بورد للتعلم الإلكتروني لطلبة الجامعة. سنتعرف علي كافه التفاصيل من خلال موقع البوابة .

نبذه عن جامعة الامام محمد بن سعود

الإمام محمد بن سعود الجامعة الإسلامية ممثلة بكلية الشريعة ، تأسست عام 1373 م ، 1953 م ، وتطورت بشكل جذري منذ ذلك الحين ، حتى تم تأسيسها عام 1394-1974 م. خلقت الجامعة مزيجًا من الالتزام بالقيم الإسلامية والتميز الأكاديمي من أجل المساعدة في بناء مجتمع المعلومات والمعرفة. تسعى الجامعة إلى تلبية الاحتياجات التعليمية والتنموية للمجتمع السعودي من خلال إعداد فرق أكاديمية وثقافية وفكرية مؤهلة لتزويد المجتمع ببيئة تعليمية وثقافية تلبي احتياجات المؤسسة الأكاديمية وبرامجها لتعزيز تنمية الكوادر الانسانيه.
كما تساهم الجامعة في دفع عجلة التنمية البشرية من خلال تقديم مناهج مختلفة على مستويات مختلفة سواء كان ذلك على مستوى المعاهد العلمية (التعليم العام) أو على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا (التعليم العالي) وبالرغم من الإنجازات القانونية الممتازة . من الجامعة والمخرجات اللغوية منذ نشأتها ، لم يكن هذا فقط ، بل أنشأت كليات ومعاهد ستقدم برامج خاصة في العلوم الاجتماعية واللغويات والعلوم والحاسوب والإدارة والاقتصاد والهندسة والطب.

اهتمامات جامعة الامام بلاك بورد

جامعة الامام الإسلامية في المملكة العربية السعودية حريصة دائمًا على التوسع ، وتريد الجامعة تسهيل عملية التعلم عن بعد لحماية سلامتهم من خلال تقديم جميع الخدمات التعليمية بأحدث الأساليب في التكنولوجيا المبتكرة للوضع الحالي للتعليم في العالم. يعتمد نظام جامعة الامام بلاك بورد، والمرتبط بالحرم الجامعي الأكثر تقدمًا مع الكثير من البيانات ، على المرحلة الأكاديمية. تأسست جامعة الإمام محمد بن سعيد من خلال دمج نظام التعلم الإلكتروني لجامعة الإمام محمد ولديها العديد من خدمات التعلم عن بعد ، لأن الجامعة تضم جميع فروع الجامعة وعميد المملكة العربية السعودية وخارجها. يعتمد بشدة على تطوير الجامعة.

أقرأ أيضا الأمير بندر بن سلطان .

تسجيل الدخول الي  Blackboard

يتم في جامعة الإمام تسجيل الدخول إلى مجلس إدارة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

  1. اذهب على العنوان التالي: Register vilms.imamu.edu.sa
  2. أدخل المستخدم.
  3. ادخل رقمك السري.
  4. انقر فوق تسجيل الدخول.
  5. بعض المعلومات والامتحانات وبعض الخطوات التي يجب اتباعها في قائمة قوائم.

في حاله نسيت كلمة المرور لحساب مجلس جامعة الإمام

يمكن استعادة كلمة مرور نظام مجلس جامعة الإمام باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع Blackboard الخاص بجامعة الإمام ، وانقر فوق “نسيت كلمة المرور”.
  • حدد {الطلاب} من الخيارات التي تظهر.
  • انقر فوق خيار إعادة تعيين كلمة المرور.
  • في النافذة التي تظهر ، اكتب اسم المستخدم الخاص بك في الحقل الأول.
  • اكتب رقم تسجيل ميلادك في الخانة الثانية. أخيرًا ، انقر فوق “إعداد” ، وبعد ذلك يمكنك تغيير كلمة مرور حسابك.

مميزات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

تأتي بلاك بورد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعدد كبير من الميزات للمعلم والمعلم كالتالي:

  • تقدم Blackboard عددًا كبيرًا من الأدوات والموارد المتنوعة الذي يساعد الأساتذة والمعلمين على إنشاء محتوى تفاعلي لدورات العلوم ، في حين أن القدرة على تحرير الدورات التدريبية وإدارتها سهلة بالنسبة له.
  • من خلال هذا النظام ، يمكن للمدرس أيضًا إعداد وتقديم جدول الفصل الدراسي وعرض آلية الاختبار والنتائج.
  • يتيح ذلك للطالب الحصول على أكبر قدر ممكن من المحتوى العلمي في أي وقت وفي أي مكان.
  • يساعد هذا في خلق بيئة اتصال تقرب مسافة بين الطالب والمعلم وما وراءهما ؛ سيقوم جميع المعلمين بمتابعة ومراقبة ومساعدة كل طالب يحتاج إلى المساعدة العلمية والمعرفية بسرعة وسهولة من خلال توفير نوافذ للحوار والرسائل بين الأعضاء والطلاب.
  • يمكن توصيل المعلومات المطلوبة إلى الطلاب من خلال أكثر من لوحة إلكترونية رقمية واحدة ، والتي يصعب بالتأكيد توفيرها في هذا التنوع من الفصول الدراسية.

عيوب نظام البورد

تعتبر منصة Blackboard عبر الإنترنت مهمة جدًا في الناحيه التعليمية عبر الإنترنت. ومع ذلك ، هناك بعض العيوب التي لا يمكن معالجة عدم كفاية الطلاب للنظام بسبب بعض التقنيات الجديدة وعدم القدرة على مواكبة النظام. حيث يصبح نظام المجالس محدودًا للغاية ، مما يؤدي إلى فشل الطالب في استخدام المواد المختلفة المتاحة من خلال نظام المجالس.

تحميل برنامج Blackboard إدارة جامعة الإمام محمد بن سعود

يمكنك تنزيل وتسجيل الدخول إلى Blackboard وبدء تشغيله بطريقه التنزيل التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع البلاك بورد الرسمي لجامعة الإمام محمد بن سعود
  2. وقم بتسجيل بيانات دخول الطالب وهي:
    اسم المستخدم
    كلمة المرور
    البدء في تفعيل النظام واستخدامه مباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020