الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

افضل زيت لتكثيف الشعر الشعر الكثيف من الأشياء التي تمنح الشخص المظهر الجميل سواء …

افضل زيت لتكثيف الشعر

افضل زيت لتكثيف الشعر
منذ 3 أسابيع

14

0

افضل زيت لتكثيف الشعر

الشعر الكثيف من الأشياء التي تمنح الشخص المظهر الجميل سواء كان رجلًا أو امرأة، ولعل من أهم التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص افضل زيت لتكثيف الشعر لأن هناك بعض العوامل التي تجعل الشعر يبدو خفيفًا و هي الإصابة بالمشكلات التي تؤثر على فروة الرأس والبصيلات و التي تؤدي أحيانا الي حدوث الصلع.
ويستخدم الكثير ممن يعانون من الشعر الخفيف بعض العلاجات كما يتوجهون الي العطارين و الطب الشعبي للبحث عن افضل زيت لتكثيف الشعر و التي قد تساعد في حل تلك المشكلة من أعماقها ومساعدة مَن يعاني من الشعر الخفيف على أن يبدو شعرهم كثيفًا، والأهم من ذلك هو عدم إلكثير من الأموال لمعالجة تلك المشكلة وسوف نقدم في ذلك المقال عن افضل زيت لتكثيف الشعر ليبدو ثقيلا وصحيا أكثر من خلال موقع البوابة.

زيت الأرجان للشعر

توجد شجرة لوز الأرجان في دولة المغرب العربي وتحديداً في منطقة تسمى سهل سوس، وتعتبر تلك الشجرة من الأشجار المعمرة التي يعتبر من النادر وجودها، ومنها يتم إستخلاص و الحصول على زيت الأرجان والذي يطلق عليه اسم الذهب السائل و هو يعد افضل زيت لتكثيف الشعر و يتم إستخراج الزيت من ثمرة هذه الشجرة، وله الكثير من الاستخدامات كما يتم يستخدم في الطهي، ويدخل في تركيبة بعض المستحضرات الخاصة بالبشرة، والشعر، وذلك لاحتوائه على مجموعة كبيرة فيتامين هـ .

فوائد زيت الأرغان للشعر

يعد افضل زيت لتكثيف الشعر هو زيت الأرجان الذي يقوم بتغذية الشعر لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية الرئيسية لغذاء الشعر.
يزيد من درجة رطوبة الشعر، وبالتالي منع جفافه.
يساعد في علاج مشكلة هيشان الشعر.
يساهم في فرد الشعر المجعد و المتكسر ويزيد من نعومته و يساهم في سهولة التصفيف.
ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي وصول العناصر الهامة التي تغذي الشعر من جذوره مما يساعد علي زيادة نمو الشعر.
يساعد في تقوية الشعر الضعيف والتالف، ويزيد من لمعانه.
يساهم في حفظ الشعر من العوامل الضارة كما يساعد في حمايته من أشعة الشمس الضارة.
يساهم في زيادة كثافة الشعر.

أقرأ أيضآ : استخدامات زيت جوز الهند

طريقة استخدام زيت الأرجان للشعر

توجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن بها استخدام زيت الأرجان على الشعر، ومنها:

استخدام زيت الأرجان للشعر المجعد

قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت الأرجان و قومي بدهن الشعر وفروة الرأس قومي بالتدليك جيداً حتى يتغلغل الزيت إلى فروة الرأس ويفضل ترك الزيت علي الشعر حتي مدة ليلة كاملة ثم يتم غسله في اليوم التالي، ويفضل أن تكرري هذه العملية مرتين أسبوعيا لكي يتم الحصول على النتيجة المرجوة.

استخدام زيت الأرغان للشعر المتساقط

يتم المزج بين ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان مع مقدار عصير ثمرة من الليمون، ويطبق هذا المزيج على فروة الرأس، ويجب أن يدلك جيداً، ثم يترك لمدة ساعتين، ويغسل بعد ذلك باستخدام الشامبو والماء.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر الضعيف

قومي بمزج أربعة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع أربعة معالق كبيرة من زيت الأرجان ثم قومي بوضع المزيج علي فروة الرأس ثم إتركيه لمدة ساعتين ثم إشطفيه بالماء والشامبو، ويجب أن تكرري ذلك القناع مرة كل أسبوع.

طريقة استخدام زيت الأرغان لتكثيف الشعر

حيث أن تعرض الشعر للصبغات والتصفيف والغسل المتكرر يعرضه للتلف والضرر، لذلك يفضل استخدام أي نوع من العلاجات المكثفة للشعر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لكي يتم إصلاح تلف الشعر، وترطيب الشعر المتقصف، وإعادة حيويته، ويتم ذلك من خلال أخذ جزء من الشعر وفركه بكمية من زيت الأرغان على أن يكون ذلك بداية من الجذور حتى أطراف الشعر، ويتم اختيار كمية من زيت الأرغان تتناسب مع طول الشعر وكثافته، ويتم تكرار هذه العملية على كل أجزاء الشعر، وبعد الانتهاء من جميع الأجزاء يتم رش بعض قطرات من الزيت، وتدليك فروة الرأس بها، ثم يترك على الشعر لمدة تتراوح بين ساعة حتى 3 ساعات، وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو.

وصفات من زيت الأرجان لعلاج الشعر

يمكن الخلط بين زيت الأرجان مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى لتحضير وصفات يمكنها أن تغذية الشعر وعلاج مشاكله المتعددة و المختلفة، وهذه الوصفات يتم تحضيرها كالآتي:

1- وصفة قناع زبدة الشيا : يتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من المكونات التالية: زيت الأرجان مع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، وإضافة العسل الطبيعي للخليط مع إستخدام صفار بيضة واحدة، ثم قومي بوضع هذا الماسك على الشعر و تركه لمدة لا تقل عن ساعة، ثم قومي بشطفه بماء فاتر وشامبو.

2- وصفة قناع زيت الزيتون : قومي بتحضير تلك الوصفة عن طريق خلط أربعة ملاعق من زيت الزيتون مع 2 معلقة كبيرة من زيت الأرجان مع وضع ملعقة صغيرة من العسل، ويوضع ذلك الماسك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم قومي بشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

3- وصفة الشعر الدهني : يتم تحضير تلك الخلطة عن طريق خلط صفار بيضة واحدة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرجان وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و أكثر من معلقة من زيت الزيتون ثم قومي بدهن الخليط على الشعر ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها قومي بشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

استخدام زيت الأرغان على الشعر لحمايته من الحرارة

للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه و قوته فإنه يجب عليكي عدم تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية دون أن تقومي بحماية شعرك من تأثير درجات الحرارة العالية لأن إستخدام مجفف الشعر، وكذلك مكواة الشعر وآلات تجعيد الشعر تقوم بسحب زيوت الشعر الطبيعية، وتدمر البروتينات الهامة التي توجد بداخل الشعر وبالتالي تقل رطوبة و نعومة و لمعان الشعر، ولهذا يمكنك استخدام زيت الأرجان كحماية للشعر من الاحتراق من تأثير إستخدام عوامل الحرارة المختلفة والعمل علي تغذيته وإصلاح التلف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020