الموسوعة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

تعبير عن فصل الربيع الربيع هو أجمل فصل في السنة وأكثرهم بهجة، فهو الفصل الذي ينب …

تعبير عن فصل الربيع

تعبير عن فصل الربيع
منذ 5 أيام

13

0

تعبير عن فصل الربيع

الربيع هو أجمل فصل في السنة وأكثرهم بهجة، فهو الفصل الذي ينبع بالحياة والخُضرة، حيث تحمل الأرض زينتها لتبشر بنهاية الشتاء وبداية الربيع الذي تستيقظ فيه الأرض من أعماقها حتى ترتدي ثوبها الأخضر المليء بالورود والفراشات، وسنعرض لكم في هذا المقال على البوابة تعبير عن فصل الربيع .

مقدمة عن فصل الربيع

  • كثير من الناس يروا أن الربيع هو فصل ولادة الأرض، و شمس الربيع الخجولة، التي تشرق بخجل حتى تُقبل جبين السماء، وترسل الأشعة الذهبية من دون أن تلسع الوجوه بحرارتها الشديدة، وذلك  لأن شمس الربيع دائما ما تكون حنونة، تظهر من بين الغيوم لتُنهي برد الشتاء الذي أطال المكوث.
  • يعتبر الربيع من الفصول التي يتغنى بها الأدباء والشعراء، فيقولوا فيه الكثير من الأشعار الجميلة، وذلك لأنه من الفصول المُلهِمة التي  تُساعد في بث الطاقة الإيجابية والبهجة في النفوس.
  • ولهذا السبب نجد الكثير من القصائد التي وصفت جماله بطريقة رائعة ، حيث قام البعض بوصفه بأنه الوجه البشوش في العام، والآخرين  قالوا أن سر الحياة الجميل  يكون في فصل الربيع، فتعود الطيور المهاجرة إلى وطنها في الربيع، و  تتنقل الفراشات فيه بين الزهور والحقول.
  • ففي هذا الفصل الجميل يحدث تناغم رائع بين اللون الأخضر والجمال  والأزهار و العصافير .
  • من أراد أن يطيل النظر في سحر الطبيعة وهي في أجمل حالاتها، فما عليه سوا أن ينتظر قدوم فصل الربيع ليُبهر نظره في كل موجودات الطبيعة، حيث تميل السماء  لأن تكون مشرقة وصافية، والنباتات تكون باللون الأخضر الذي يريح النفس والنظر، وتنشر فيه الأزهار عبيرها في كل مكان، وهذا لأن الربيع  فصل لا يعرف الملل ولا الكلل ، فهو فصل حيوي يوحي بالانطلاق والنشاط  ويجتمع فيه كل شيء جميل.

فصل الربيع هو أجمل فصول العام

  • فصل الربيع هو زينة الفصول أجمعها، والمرآة التي تعكس جمال الطبيعة، وهو أيضا فصل التجديد،  وفصل الألوان التي تبعث في النفس الشعور بالهدوء، وهذا لأن الأزهار  بكل  ألوانها تصنع لوحة مدهشة وفنية مع زقزقة العصافير ووجود الفراشات، حيث تصبح لوحة فنية مدهشة الجمال ، صُنعت بيد الخالق سبحانه وتعالى، مجيء الربيع  يعلن الحياة من جديد، حيث يجعل كل شخص يعيد التفكير في حياته وخططه ، وذلك لأن الربيع لا يكون في الطبيعة فقط، بل أيضا هو ربيع العقول والقلوب، كما أنه طريقة يزهر بها الإنسان من أعماقه، ويترك عصافير الأفكار تغرد في عقله، ولهذا مهما قيل في الربيع من عبارات وكلمات، تبقى اللغة عاجزة عن وصف سحره وجمال تأثيره على النفس، فالربيع هو سر الحياة الذي لا ينتهي.
  • عند كتابة موضوع تعبير عن الربيع سيتم الحديث عن أحد أروع فصول العام، والذي يأتي بعد نهاية فصل الشتاء، حيث تطلع الشمس الدافئة من جديد، وتبدأ الحياة في بعض المناطق بعد أن كانت هادئة في الشتاء بسبب البرد الشديد، كما يعتبر هذا الفصل من فصول العام عنواناً لعودة الروح إلى الأشياء بعد مرحلة السكون أو الخمول، وهذا الأمر يظهر بشكل واضح على الكثير من الكائنات الحية التي تظهر مجددا في الربيع وذلك بعد انقضاء فترة السُّبات الشتوي حتى تمارس أنشطتها الطبيعية في هذا الفصل الجميل ، ومن أهم هذه الحيوانات الدببة، وبعض أنواع الغزلان والسلاحف.

اقرأ أيضا: موضوع تعبير عن الماء سر الحياة

أبرز سمات فصل الربيع

  • وعند كتابة موضوع تعبير عن فصل الربيع يجب ذكر أبرز المميزات التي يُمكن مشاهدتها في هذا الفصل الجميل من فصول العام، وهو اكتساء الأرض باللون الأخضر الجميل من خلال نمو الزرع الأخضر الرائع في مساحات الأرض الواسعة، ويرجع ذلك إلى امتلاء التربة بمياه المطر في فصل الشتاء.
  • سطوع الشمس مع بداية فصل الربيع والتي تساهم في عملية البناء الضوئي في النباتات حيث تبدأ الحشائش بالنمو على مساحات كبيرة من الأرض في مشهد يُسر الناظر، ويبعث في نفسه الشعور بالراحة لجمال الطبيعة الرائعة.
  • كما يعتبر فصل الربيع موسم لقطف العديد من الثمار التي تظهر سنوياً في هذا الموسم، ومن أبرز هذه الثمار بعض أنواع الفاكهة التي يستغل الناس نضجها في الربيع لتخزينها إلى الفصول الأخرى التي لا تنمو فيها.
  • كما يشتهر هذا الفصل بالزراعة المنزلية في الكثير من البيوت طبقاً لظروف البيئية والطبيعة في هذا الفصل، والتي تساهم في الزراعة.
  • وفي نهاية كتابة تعبير عن فصل الربيع ،يجب أن يكون هذا الفصل فرصة للإنسان حتى يُفكر في خلقه تعالى، فهو يشاهد والمياه الجارية و المروج الخضراء، والطيور المغردة، حيث يأكل من الثمار الشهية، وكل هذا من نعم الله تعالى التي أنعم بها للإنسان، والتي تدل على عظمة الله عز وجل، فهو الذي فجر الأنهار، وأنزل الأمطار، وأنبت الأشجار ورفع السماء بغير عمد، وسوَّى  الأرض،  ولهذا كان العلماء أكثر الناس خشية لله عز وجل ، وذلك لأنهم يعلمون ما لا يعلمه الكثير من الناس عن تفاصيل هذا الكون وأسراره الكثيرة التي أبدع فيها خالق السموات والأرض .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020