الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية هناك الكثير من السيدات التي تعاني من حب الش …

طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية
منذ أسبوعين

12

0

طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

هناك الكثير من السيدات التي تعاني من حب الشباب يبحثون طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية و كيفية التخلص من حب الشباب بطريقة بسيطة وفعالة دون ترك بثور أو آثار للعلامات؟ ظهور البثور يمثل مشكلة بالنسبة للكثير من الأشخاص و بالتأكيد يستغرق علاجها وقتًا طويلاً و يرغب الكثير في التخلص منها في أسرع وقت ممكن دون أن تظهر مرة ثانية و سوف نقوم في هذا المقال بعرض طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية بأكثر من طريقة من خلال موقع البوابة.

حبوب الشباب

تظهر بثور حب الشباب باستمرار لدى معظم الناس وخاصة لدي المراهقين مما يصيبهم بالإحباط والإحراج عند رؤية للناس لتلك الحبوب و البثور و يبحثون عن طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية لأن البشرة الدهنية هي الأكثر تعرضا للحبوب و للمشاكل المختلفة للوجه و للبشرة

كيف يمكنني التخلص من حب الشباب

جميع الطرق المقدمة لعلاج حب الشباب لا تعطي نتائج فورية فعالة حيث تبدأ نتائجها بالظهور بعد 4-8 أسابيع ، وقد تتفاقم الحالة في بعض الحالات عندما يكون العلاج غير منتظم.
قد يوصي الطبيب المعالج بأدوية حب الشباب لتقشير الجلد بالعلاج الموضعي ويجب عدم استخدام الأدوية الفموية للحوامل خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لمنع حدوث تشوه للأجنة.
يعتمد علاج حب الشباب على تقليل إنتاج دهون البشرة وزيادة تجديد الجلد وعلاج العدوى البكتيرية وتقليل الالتهاب أو مزيج من جميع المركبات الأربعة.

أقرأ أيضآ : اول من رسم خريطة العالم

العلاجات الموضعية لإزالة حب الشباب

  • يمكن إستخدام العلاجات الموضعية كطريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية حيث تعمل كريمات أو غسول حب الشباب على تجفيف الطبقة الدهنية وقتل البكتيريا وتحفيزسقوط خلايا الجلد الميتة مما يساعد في تجديد خلايا البشرة و الجلد.
    عادة ما تكون تلك المستحضرات من التي لا تحتاج إلى وصفة طبية فهي لطيفة على الجلد وتحتوي على مكونات نشطة مثل كبريت ريزورسينول وحمض الساليسيليك وبنزويل بيروكسايد وحمض اللاكتيك لأن هذه المكونات فعالة للبثور الخفيفة.
    إذا كانت هذه الحبوب لا تستجيب لهذه العلاجات فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على وصفة طبية للمستحضرات أو المراهم وهي أكثر فعالية مثل: حمض adaflatin وحمض الريتينول و هما نوعان من الأدوية الموضعية وهم من المنتجات القائمة في تصنيعها على فيتامين أ.
  • تعمل تلك الأدوية على تحفيز تجديد خلايا الجلد ومنع تكون انسداد في بصيلات الشعر بالإضافة إلى بعض الأدوية التي تحاكي فعالية المضادات الحيوية المستخدمة في العلاج الموضعي لأن هذه الأدوية تعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة على السطح وقتلها. الجلد للحصول على أفضل النتائج ، وسيحتاج المعالج إلى الجمع بين عدة طرق في وقت واحد لعلاج هذه الحبوب مثل:
  • موانع تكون دهون تؤخذ عن طريق الفم.
  • مضادات حيوية.
  • إستخدام الليزر لعلاج حب الشباب.
  • الايزوتريتيونين.

علاج حب الشباب و تخفيف أثارها

  • تتسبب بثور حب الشباب و تتسبب في ظهور آثار وندبات على الجلد والتي بالطبع لها مظهر مزعج لذلك من خلال النقاط التالية سنتعرف أكثر على معالجة آثارها بطرق مختلفة باستخدام النقاط التالية:
  • العلاجات التجميلية مثل التقشير الكيميائي أو الخدوش أو التقشير البارد (microdrams) التي يمكن أن تكون فعالة في
  • علاج حب الشباب.
  • تقشير الجلد الباهت و المشوه.
  • ملئ الأنسجة الرخوة.
  • تقشير الأدمة ، وهي إحدى طبقات الجلد وتقع أسفل الطبقة الخارجية من الجلد مباشرة.
  • العلاج بمصدر ضوء الليزر والعلاج بموجات الراديو.
  • إجراء جراحة للجلد.

مدة علاج حب الشباب

يمكن ان تصل مدة علاج حب الشباب للبالغين أو الشباب بما يصل إلى عدة أشهر أو سنوات.
يتأثر توقف حب الشباب بحسب خطورته وشدته حيث يمكن أن يسبب ضائقة نفسية.
الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى ترك ندبات على الجلد ، وفي هذه الحالة سنحتاج أيضًا إلى علاج ندبات حب الشباب ، ولحسن الحظ هناك علاج فعال لحب الشباب سواء من قبل طبيب الأمراض الجلدية أو بشكل مستقل لذلك العلاج في الحالات التي تظهر فيها بعض البثور بشكل بسيط و عن طريق إستخدام وسائل بسيطة.

طرق علاج البثور غير الشائعة

طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية لكننا هنا نتحدث عن الحبوب الغير منتشرة بشدة حيث يمكن استخدام المراهم التي لا تتطلب وصفة طبية أو استخدام مستحضر سهل التنظيف ولكن في الحالات الشديدة يجب أن يعتمد العلاج على نوع واحد أو أكثر من الأدوية التي يمكنك الحصول عليها من الطبيب الذي يصفها والوقاية للمساعدة في الحفاظ على الجلد أو عدم العودة إلى حب الشباب.

علاج حب الشباب بالاعشاب

إذا كنت تتساءل عن طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية و كيفية التخلص من حب الشباب بشكل عام فيما يلي نجيب على هذا السؤال باستخدام وصفات طبيعية تساعد في علاجه والتخفيف من حدته:
الطماطم : تحتوي الطماطم على فيتامين أ الذي يحفز إنتاج خلايا الجلد ويقلل من ظهور حب الشباب يتم تدليك الجلد بالطماطم لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الجلد وتجفيفه.

زيت الزيتون : يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إخفاء حب الشباب وعلاج الندبات و يمكن استخدامها عن طريق وضعها على البشرة لمدة 10 دقائق ثم شطفها جيدًا.

خل التفاح : يحفز خل التفاح تدفق الدم إلى الوجه ويساعد أيضًا في علاج البثور وإصلاح الجلد و من المعروف مدى فعاليته في علاج مشاكل الجلد و يتم إستخدامه عن طريق أنه يُخفف خل التفاح بالماء ويُغمس في كرة قطنية ثم يوضع على الجلد لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020