الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

لتعجيل الطلق وفتح الرحم هناك العديد من الطرق لتعجيل الطلق وفتح الرحم كما أن هناك …

لتعجيل الطلق وفتح الرحم

لتعجيل الطلق وفتح الرحم
منذ أسبوعين

27

0

لتعجيل الطلق وفتح الرحم

هناك العديد من الطرق لتعجيل الطلق وفتح الرحم كما أن هناك الكثير من الأشياء التي تسرع من الولادة والاستجابة لإنقباضات الرحم أثناء الحمل كما أن هناك بعض الأطعمة أو المشروبات التي تؤدي إلى تقلص الرحم أو التي تزيد من تقلصات الرحم عن الحد الطبيعي يجب تجنبها ولكن في نهاية أو منتصف الشهر التاسع يجب تناول بعض الأطعمة و القيام ببعض الطرق لتعجيل الطلق وفتح الرحم كما أن هناك نصائح مهمة للمرأة الحامل سوف نقوم في هذا المقال بتقديم بعض الطرق لتعجيل الطلق وفتح الرحم من خلال موقع البوابة.

أطعمة تساعد علي تحمية الطلق

هناك بعض الأطعمة التي تساعد على العمل حيث أنها تساعد على فتح الرحم و تحمية الطلق وتسريع عملية الولادة و إتمامها بسرعة.

  • التمور: خاصة التمور الرطبة.
  • العسل: حيث يمكن تناول ملعقتين كبيرتين يومياً أو مشروب نقوم بالتحلية به.
  • الأناناس: تعتبر فاكهة الأناناس شكلاً من أشكال البروميلين وهو أحد المنشطات التي تستخدم لتعجيل الطلق وفتح الرحم كما تساعد على توسيع عنق الرحم.
  • الثوم: يعتبر الثوم من المواد الطبيعية التي تحفز حركة المعدة مما يساهم في تسريع عملية الطلق.\
  • عرق السوس: يستعمل لتعجيل الطلق وفتح الرحم فعرق السوس مشروب يسرع العمل ويساعد علي توسيع عنق الرحم.
  • الأطعمة الغنية بالتوابل : وهي من الأطعمة التي تحفز عنق الرحم ولكن يجب الانتباه إلى الكمية التي يتم تناولها حتى لا تشعر الحامل بالألم أثناء الولادة.

أعشاب تعمل على تسريع المخاض والولادة

هناك بعض الأعشاب و من بين المشروبات التي تحفز عملية الولادة بما في ذلك الكراوية والنعناع والقرفة والزنجبيل لكن القرفة من أكثر الأعشاب التي تساهم في تحفيز المخاض.
كما توجد بعض المشروبات التي تتكون من بعض الأعشاب التي تسرع من عملية فتح الرحم و لتعجيل الطلق وفتح الرحم وبعض الأعشاب التي تدخل في بعض الأطعمة مثل الريجان والأوريجانو.

أقرأ أيضآ : تنظيف الرحم وقت الدورة

المشروبات التي تساعد في حدوث المخاض

  • مشروب الحليب بالقرفة من أفضل المشروبات التي تساعد لتعجيل الطلق وفتح الرحم على الولادة ويتم تحضيره بإذابة ملعقة صغيرة من القرفة والزنجبيل والزعفران مع كوب ماء ويضاف الحليب.
  • مشروب الحلبة مع الحليب وهو من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين لكنه يعتبر من الأشياء التي تسرع عملية الولادة ويستجيب لتعجيل الطلق وفتح الرحم ويمكن تحضيرها بإضافة الحلبة إلى الماء ووضعها على النار وبعد الغليان يضاف الحليب والعسل.
  • الزنجبيل والقرفة الزنجبيل والقرفة منبهات قوية لتوسيع عنق الرحم لذلك يمكنك خلط معلقتين من القرفة المطحونة بالإضافة إلى معلقتين من الزنجبيل ووضعها على النار حتى الغليان و يمكن إضافة السكر أو العسل.
  • قد لا يكون الكمون معروفا كثيرًا لكن الكمون هو أحد تلك المشروبات التي تحفز عملية الولادة وتساعد في المخاض السريع كما أنه من المشروبات التي تعمل على تنظيم حركة الهضم لأن شرب كوب من الكمون المغلي مع العسل يساهم في سرعة المخاض.

نصائح لتسريع المخاض وفتح الرحم

التمرين الذي يعمل على المساعدة في الولادة وتسريع عمل الطلق لأن تسارع دقات القلب والهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء التمرين تساعد في الولادة.
القيام بالعلاقة الحميمة من الأمور التي تستخدم لتعجيل الطلق وفتح الرحم لأنها تساعد في الولادة عن طريق إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفز الطلق ولكن يجب أن يكون في الأشهر الأخيرة من الحمل حتى يكون في أمان.
تحفيز الحلمة مما يساهم في تقلص الرحم مما يؤدي إلى بداية المخاض.

أمور تساعد علي الولادة دون ألم

  1. الاستحمام بالماء الدافئ: الاستحمام بالماء الدافئ يعمل على استرخاء وتهدئة الأعصاب كما يساهم في إزالة التوتر والقلق وبالتالي يكون له دور في فتح الرحم بسهولة لأن الأطباء يوصون بهذه الخطوة في الشهر التاسع وخاصة في الأيام الأخيرة منه حيث يكون الطفل جاهزًا للخروج إلى الحياة.
  2. المشي: حيث ينصح بالمشي في بداية الشهر التاسع من الحمل لأن الحامل يجب أن تمشي قدر المستطاع خلال هذه الفترة لأن الحركة تساهم في وصول الجنين إلى قناة الولادة كما أنها تعمل في هذا حالة الانقباضات التي تساعد على فتح الرحم ولكن احرصي على عدم المبالغة في ذلك لأنها قد تؤثر سلبًا على المرأة الحامل سواء بصحتها أو بصحة الطفل وينصح باستشارة الطبيب قبل البدء في ممارسة الرياضة.

الحالات التي تتطلب تحفيز الولادة

قد يوصي مقدم الرعاية الصحية بتحفيز الولادة لعدد من الأسباب العامة ومن بين هذه الأسباب مخاوف تتعلق بصحة الأم والجنين.

  1. اجتياز موعد الولادة بعد أسبوعين من تاريخ الاستحقاق.
  2. إنفجار كيس الماء المحيط بالطفل و نزول مائها لكن المرأة الحامل لا تشعر بانقباضات
  3. عند إصابة المرأة الحامل بعدوى في الرحم.
  4. حدوث أن الطفل لم يعد قادرًا على النمو بشكل طبيعي.
  5. عندما لا يكون السائل حول الطفل كافياً.
  6. إذا انفصلت المشيمة عن الجدار الداخلي للرحم قبل الولادة و قد يكون الفصل كاملًا أو جزئيًا.
  7. إذا كان هناك مرض يشكل خطراً على صحة الأم والجنين مثل: ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020