الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

نظام نور برقم الهوية فقط سهّل كل من نظام نور ومنصة مدرستي في المملكة العربية الس …

نظام نور برقم الهوية فقط

نظام نور برقم الهوية فقط
منذ أسبوعين

8

0

نظام نور برقم الهوية فقط

سهّل كل من نظام نور ومنصة مدرستي في المملكة العربية السعودية على الطلاب الحصول على الدروس التي يحتاجون إليها بشكل افتراضي ، بالإضافة إلى الكتب المختلفة والمناقشات مع المعلمين وقدرة الآباء على الانفتاح على الطلاب لمراقبة مستواهم الأكاديمي و تعليم الطلاب والتواصل الفعال مع أولياء الأمور. و بحسب معلومات الوزارة حول امتحانات الفصل والنتائج النهائية ، فقد تمت الموافقة على النتائج من قبل طلاب المرحلة الابتدائية باستخدام منصة “مدرستي” بحيث يمكن رؤيتها من حيث المبدأ قبل اعتمادها من قبل المعلمين وتحويلها إلى حسابات الطلاب في نظام نور. حديثًا ، ومن المتوقع أن يغلق النظام بجميع الصفقات نهاية الأسبوع المقبل. سنتعرف علي كافة تفاصيل نظام نور برقم الهوية فقط من خلال موقع البوابة .

نظرة عامة على نظام نور

  • يعتبر نظام نور من أهم المنصات الإلكترونية المنشأة وفق أحدث التقنيات المصنوعة في الدول المتقدمة. تأسس هذا النظام منذ ما يقرب من عامين ، وازداد استخدامه مع ظهور فيروس كورونا وتعطيل التعليم المدرسي ، وربط نظام نور جميع المدارس في الرياض بمديري التعليم في جميع أنحاء المملكة.
  • المملكة مدعومة بشبكة مركزية تقوم على تسهيل سير العمل بالإضافة إلى تحقيق نتائج جيدة. و قد كان لذلك تداعيات كبيرة في دول حول العالم وخاصة في جنيف ، وتحت تأثير نظام نور ، فازت المملكة العربية السعودية بجائزة “القمة العالمية لمجتمع المعلومات”.
  • كما يأتي هذا النظام في ضوء رؤية تطور المجتمع السعودي وبداية تحويل كافة المعاملات الحكومية إلى معاملات إلكترونية.
  • خلال شهر صفر ألف وأربعمائة واثنان وثلاثون ، بدأت وزارة التربية والتعليم السعودية في تطوير النظام بالتنسيق مع برنامج Yossar المتخصص في التعاملات الإلكترونية الحكومية ، باستخدام آخر التطورات في عالم برمجيات الهندسة بحيث يصبح نظام نور من أفضل الأنظمة الإلكترونية.
  • وهكذا نجد أن مستخدمي نظام نور يزيدون دائمًا فوائده ليس فقط للطلاب وقطاع التعليم ولكن أيضًا لأولياء الأمور.

طرق الاستفسار عن نتائج نظام نور برقم الهوية فقط

هناك طريقتين للاستعلام عن الدرجات والنتائج .

الاستفسارات عن طريق تسجيل دخول الطالب أو ولي الأمر على نظام نور.

الاستفسار مباشرة بدون كلمة مرور عبر رابط Noor-ID. للاستفاده بالإخطار فقط بدرجات الفصل الدراسي noorresults
مع بدء الفصل الدراسي ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إضافة عدد من التحديثات المتعلقة بموقع “نور” المركزي في ضوء الانتقال إلى التعلم الإلكتروني. ولهذا الغرض ، دعت الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين وقيادات المدارس إلى التحديث السريع لبياناتهم في النظام المتمثل في رقم الجوال ، وذلك بسبب الرابط الإلكتروني الذي أطلقته الوزارة بمنصة مدرستي للتعليم عن بعد. حيث ربطت الوزارة المنصتين بقاعدة بيانات واحدة لتكون النواة التعليمية الأساسية في المملكة العربية السعودية.

اعلان النتائج وشهادات الطالب في نظام نور برقم الهوية فقط

يعد نظام نور برقم الهوية فقط الإلكتروني أحد الأنظمة الإدارية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية لتختص بمراحل التعليم ابتداءً من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية ، ويمكن من خلالها للأباء متابعة مستوى أطفالهم والاطلاع على الإعلانات النتائج على أساس ربع سنوي بمجرد تسجيلها من قبل وزارة التربية والتعليم. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح النظام بمعرفة أيام حضورهم وإيقافهم للمدرسة ، لذلك يسهل عليهم ذلك ، بالإضافة إلى منحهم الوقت للذهاب إلى المدرسة.
من أبرز الميزات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم السعودية ميزة الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية فقط الذي يتم تفعيله فور الانتهاء من اختبارات كل مرحلة دراسية والتي يمكن إرفاقها .

أقرأ أيضا الاستعلام عن موظف وافد .

منصه وزارة التربيه والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بتوفير منصة إلكترونية ورابط خاص بها لتسهيل العملية ، ويتم الحصول على النتيجة من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع نور الإلكتروني عبر الرابط المرفق.
  2. سيتم عرض قائمة بالعديد من بيانات الطالب ، بما في ذلك رقم الهوية ورمز التحقق ، والتي يجب تسجيلها بشكل صحيح.
  3. يتم تسجيل المنطقة التي يتعلم فيها الطالب.
  4. يلي ذلك كتابة اسم المدرسة بالتفصيل.
  5. ثم ينتظر الطالب بعض الوقت الذي لا يكاد يحسب ، وستظهر النتيجة بالتفصيل.

خطوات استخراج نتائج الطلاب من نظام نور برقم الهوية 1442

أتاحت وزارة التربية والتعليم فرصة الدخول إلى موقع نظام نور لعرض النتائج والتقارير في حالة فقدان الرقم المروري ، حيث قدمت الوزارة استمارة لاسترجاع بيانات المدخلات على نظام نور مع رقم التعريف والبريد الإلكتروني المسجل في نور ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1.  يدخل الطالب أو المعلم في نظام نور المركزي.
  2. ثم اختار (نسيت كلمة المرور واسم المستخدم).
  3. يجب إدخال الرقم التعريفي لمقدم الطلب ، بالإضافة إلى رمز التحقق الإلكتروني ، إذا تم توفيره.
  4. يتم إدخال عنوان البريد الإلكتروني المسجل في النظام.
  5. سيرسل نموذج بريد إلكتروني إليك لإدخال رقم سري الجديد.
  6. يتم تعيين كلمة مرور جديدة .
  7. ثم تسجيل الدخول والاستعلام عن النتائج من مربع التقرير.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020