الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

افضل زيت لتنعيم الشعر مع تقدم العمر تقل كمية إنتاج الزيت للشعر،حيث يفقد هذا الشع …

افضل زيت لتنعيم الشعر

افضل زيت لتنعيم الشعر
منذ أسبوعين

9

0

افضل زيت لتنعيم الشعر

مع تقدم العمر تقل كمية إنتاج الزيت للشعر،حيث يفقد هذا الشعر رطوبته مما يؤدي إلى تعرضه للجفاف ، ومن المعروف أن فروة الرأس لا تخلق الرطوبة الكافية للشعر ، ويتم تزييت الشعر من خلال الزيوت التي تكون مصنوعة في جذور الشعر فيبدو الشعر رطباً وجميلاً ويحميه من الجفاف، وسنعرض لكم في هذا المقال افضل زيت لتنعيم الشعر، وذلك على صحيفة البوابة الإلكترونية .

الزيوت التي تُستخدم لجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان

يرغب الكثير من الناس في جعل شعرهم ناعماً ومتألقاً بالرغم من وجود العديد من العوامل التي تؤثر على الشعر وتتلفه وتعرضه للجفاف سواء كان ذلك بسبب الشيخوخة أو أسلوب الحياة أو سوء طرق العناية بالشعر ، ويتم معالجة الشعر بجعله ناعم وسلس باستخدام بعض الزيوت الطبيعية ومنها:

زيت جوز الهند : يُستخدم زيت جوز الهند بشكل شائع بين الناس ، ويستخدم في صناعة العديد من مستحضرات التجميل، حيث يساعد على تنعيم وترطيب الشعر الجاف من خلال اختراق بصيلات الشعر، وطريقة استخدامه هي :

  • المكونات: كمية مناسبة من زيت جوز الهند.
  • طريقة التحضير: ضعي زيت جوز الهند على الشعر المغسول بالماء والشامبو.
  • ملاحظة: يوصى بوضع زيت جوز الهند على أطراف الشعر إذا كان الشعر دهنياً.

زيت الزيتون: يساعد زيت الزيتون في علاج الشعر وترطيبه ، وزيت الزيتون يحمي الشعر من التلف ، كما أنه من المواد المقاومة للماء حيث يعمل كحاجز يمنع الماء من التمدد وإتلاف الجلد وهذا الحاجز يمكن أن يتسبب في أن يصبح الشعر دهنياً.

  • المكونات: كمية مناسبة من زيت الزيتون.
  • طريقة التحضير: ضعي طبقة رقيقة من زيت الزيتون على الشعر والأطراف، وتكرر مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الأرجان: هو زيت مشتق من مستخلصات الفاكهة الغربية تسمى الأرجان ،ويعتبر افضل زيت لتنعيم الشعر ، حيث يحتوي زيت الأركان على خصائص ترطيب ترطب الشعر وتعتني به ، ويستخدم زيت الأرجان في صناعة مستحضرات التجميل والعلاجات ، ويضاف إلى أنواع عديدة من الشامبو والبلسم.

  • المكونات: كمية قليلة من زيت الأرجان.
  • طريقة التحضير: قومي بوضغ طبقة رقيقة من زيت الأرجان على الشعر والأطراف، ويكرر مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الخروع: يساعد زيت الخروع في جعل الشعر أكثر نعومة ورطوبة، كما يمنع زيت الخروع تطور التهابات فروة الرأس.

  • المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع، وملعقة كبيرة زيت فول الصويا.
  • طريقة التحضير: توضع المكونات معاً للحصول على خليط، وقومي بتسخين مكونات الخليط في الميكروويف لمدة عشرين ثانية، ثم يوضع على الشعر وفروة الرأس ويدلك لبضع دقائق، واتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي فروة الرأس والشعر بالماء والشامبو، ويجب تمشيط أجزاء الشعر عندما تكون مبللة ، وتركها لتجف بمفردها .

اقرأ أيضا: صفات برج السرطان الرجل

زيت السمسم: يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تغذي فروة الرأس والشعر ، كما يحتوي زيت السمسم على خصائص غنية بالمطاط ، كما أن زيت السمسم يزيل الشعر الجاف ويوفر طبقة خارجية تحمي الشعر من التلف ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، ومن مميزات زيت السمسم أنه مضاد للالتهابات ويمنع تساقط الشعر ويعزز قوته.

  • المكونات: ٢ملعقتين أو ٣ ملاعق كبيرة من زيت السمسم، والزنجبيل المبشور.
  • طريقة التحضير: تخلط المكونات جيداً، يوضع على فروة الرأس ويدلك بلطف لمدة 5-10 دقائق، وقومي بلف مناطق الشعر بمنشفة ساخنة، ثم اتركي الشعر لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، وعادة تغسل فروة الرأس والشعر بالشامبو والماء المناسبين، تُكرر مرة واحدة في الأسبوع.

زيت اللوز: زيت اللوز يعتبر افضل زيت لتنعيم الشعر ، ويحتوي زيت اللوز على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة والعديد من الفيتامينات التي تعزز نمو الشعر وتقوي الشعر ، مثل: فيتامين ب 1 ، فيتامين أ ، فيتامين ب 2 ، فيتامين ب 6 ، فيتامين

  • المكونات: نصف كوب زيت لوز.
  • طريقة التحضير: ضعي كمية من زيت اللوز في وعاء للاستخدام في الميكروويف، سخنيها في الميكروويف لمدة عشر ثوان، وقومي بنقل زيت اللوز من الوعاء الساخن إلى وعاء آخر، ثم ضعي زيت اللوز على فروة الرأس، قومي بتدليك زيت اللوز بلطف على فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة، واتركي الزيت على الشعر لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء وشامبو خفيف.

زيت خشب الصندل: زيت خشب الصندل من الزيوت العطرية الفعالة في ترطيب الشعر وإزالة الجفاف والأضرار التي تلحق بالشعر عن طريق الحفاظ على رطوبة الشعر ونعومته ، ويستخدم زيت خشب الصندل في صناعة منتجات العناية بالشعر الطبيعية.
زيت بذور الجزر: يحتوي زيت بذور الجزر على فيتامينات C و E و A وبيتا كاروتين ويعالج الشعر التالف والأطراف المتقصفة ويرطبها ويقويها.

  • المكونات: أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو، ومن ٣ الى٤ قطرات من زيت بذور الجزر .
  • طريقة التحضير: تخلط المكونات جيداً، قومي بتسخينه على النار باستخدام غلاية حتى يسخن الزيت، ثم ضعي الزيت الساخن على الشعر وفروة الرأس، وقومي بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام ولف مناطق الرأس بمنشفة، اتركيه لمدة ساعة أو ليلاً ثم قومي بغسله في النهار، ومن الممكن أن تكرريه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم في غضون أسابيع قليلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020