الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

طريقة إستخدام زيت الحشيش نتحدث اليوم في مقالتنا من خلال موقع البوابة لاستخدام زي …

طريقة إستخدام زيت الحشيش

طريقة إستخدام زيت الحشيش
منذ أسبوعين

9

0

طريقة إستخدام زيت الحشيش

نتحدث اليوم في مقالتنا من خلال موقع البوابة لاستخدام زيت الحشيش، لقد انتشر زيت الحشيش مؤخرًا وكثير من الناس يشترون الزيت ويستخدمونه لما له من فوائد عديدة ، ولكن هل تعلم أنه لا يمكنك الحصول على الفوائد إذا استخدمت زيت الحشيش بطريقة خاطئة لإخبارك بأفضل طرق استخدام زيت الحشيش تابع مقالتنا التالية لتحقيق أقصى استفادة منه. 

يعتبر منشأ زيت الحشيش من أهم المكونات النشطة في نبات القنب ، حيث يتركز في أوراق النبات ويستخرج منها بكميات كبيرة بالتقطير بالبخار ، وهو من أشهر طرق إنتاج واستخلاص المواد من النباتات دون تدميرها أو التأثير على كفاءتها. 

كان بداية شهرة زيت الحشيش في دول آسيا الوسطى باعتبار هذه البلدان موطنًا أصليًا لنبات القنب ، ومن ثم أصبح مصدر زيت الحشيش للعالم كله هو هذه البلدان. 

بالطبع يمكن إنتاجه في بلدان أخرى مع تقدم الزراعة وتطورها ، ويمكن إنتاجه في جميع البلدان ، لكن المصدر دائمًا هو أعلى طلب وأفضل نتيجة. 

كيفية استخدام زيت الحشيش لنمو الشعر

بعض فوائد زيت الحشيش لتقوية الشعر وزيادة كثافته ومنع تساقطه:

كثافة الشعر

  • حيث يحتوي زيت بذور الحشيش على مستويات عالية من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وأوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9. 
  • تعتبر نسبة أوميغا 3 إلى أوميغا 6 في زيت الحشيش 3: 1 الأفضل بين مصادر الغذاء المختلفة لأنها أفضل من زيت السمك وبذور الكتان ، وهذه هي النسبة التي يحتاجها الجسم ليعمل بأفضل طريقة للتمتع بصحة جيدة حيث أن أحماض الأوميغا تمنح الشعر قوة ومرونة ونضارة.
  • تعد أحماض أوميجا 3 وأوميغا 6 من أفضل المكملات الغذائية التي تزيد من كثافة الشعر وتمنع تساقطه. يتضح هذا من دراسة في فرنسا لمجموعة من الفتيات اللاتي استخدمن مكملات أوميغا 3 وأوميغا 6 ، وكذلك مجموعة من مضادات الأكسدة لمدة ستة أشهر ، وكانت النتيجة زيادة ملحوظة في كثافة وقطر الشعر.

تحفيز إنبات الشعر

يحتوي زيت الحشيش الأصلي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 3 وفيتامين ب 5 وفيتامين ب 9 ، كما أنه غني جدًا بالكالسيوم والزنك والحديد ، وكلها عناصر أساسية لقوة وجمال الشعر، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية الأساسية ، يمكن أن تُنسب العناصر المهمة في زيت الحشيش إلى تحفيز نمو الشعر بعد استخدامه لفترة مناسبة. 

فروة رأس صحية

يحتوي زيت الحشيش على حمض الدهني جاما لينوليك المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات ، لذا فإن استخدام الزيت يساعد في تخفيف أعراض الأكزيما والصدفية والأمراض الجلدية الأخرى في فروة الرأس خاصة الفطريات. 

تطويل الشعر

يمكن استخدام زيت الحشيش لإطالة الشعر في أسبوع بهذه الطريقة السريعة والمريحة لتنعيم الشعر وتلطيفه وهو بديل طبيعي للبلسم  قبل وضع الشامبو على فروة الرأس ، والذي يجب أن يكون نظيفًا وخاليًا من الزيوت ، يتم وضع ملعقة كبيرة من الزيت ثم افركي الزيت جيدًا واتركيه لمدة عشر دقائق على الأقل ثم يتم غسل الشعر بالشامبو .

و يستخدم زيت الحشائش لتوفير العديد من الفوائد المختلفة والمتنوعة للشعر بطرق مختلفة.

تتضمن بعض أفضل طرق استخدام زيت الحشيش على الشعر الطرق التالية:

استخدام زيت الحشيش مباشرة

في البداية يغسل الشعر جيداً بالطريقة المعتادة ، وذلك باستخدام الشامبو الخاص بنوع الشعر والماء الفاتر ، ثم يجفف الشعر ، أو يترك لفترة حتى تقل نسبة الماء فيه. يمكن خلط زيت الحشيش بزيوت أخرى صديقة للشعر مثل زيت اللوز وزيت الأفوكادو، ثم يتم تمشيط الشعر بعد تقسيم الشعر إلى ثلاثة أجزاء ، أو إلى أربعة ، وفي حالة الشعر الرقيق جدًا ، يتم تقسيم الشعر إلى جزأين فقط، بعد تمشيط الشعر والتخلص من العقد والتشابك ، أحضر زجاجة من زيت الحشيش ثم رجها جيدًا، بعد ذلك يوزع الكثير من الزيت في اليد ثم يوضع مباشرة على الفراغات بين الشعر أي على فروة الرأس وتدلك فروة الرأس بالزيت جيداً مع تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق على الأقل و يغطى الشعر جيداً ويترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن ست ساعات ويفضل أن تصل إلى ثماني ساعات، بعد انتهاء تلك المدة يتم غسل الشعر مرة أخرى جيدًا بشامبو مناسب لنوع الشعر و ستلاحظ فوائد زيت الحشيش خاصة لفراغات الشعر و يتم تطبيق طريقة زيت الحشيش ثلاث مرات في الأسبوع على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتى يتم تحقيق النتيجة المرجوة. 

اقرأ أيضاً الفرق بين دم الدورة ودم بداية الحمل بالصور

استعمال خلطه زيت الحشيش مع الموز

كما توجد طرق أخرى لاستخدام زيت الحشيش ، وهو أفضل زيت لاطالة الشعر ، وذلك للحصول على الفوائد العديدة التي يجلبها للشعر ، ومن بين هذه الطرق هو أن يتم مزجه بمكونات طبيعية أخرى ، والذى يزيد من اثره السحري ويستخدم في الخطوات التالية:

تهرس حبة من الموز ثم تخلط مع ملعقتين كبيرتين من زيت الحشيش ، يتم مزج المكونات جيدًا ويمكننا إضافة الأفوكادو إليها لفائدة سريعة ، تخلط جميع المكونات معًا ويمكننا أيضا اذا رغبنا خلط زيت الحشيش بزيت جوز الهند. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020