الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

كيف اخفف الم الدورة عندما تعاني المرأة من تقلصات الدورة الشهرية ، فإنها تبحث عن …

كيف اخفف الم الدورة

كيف اخفف الم الدورة
منذ أسبوعين

31

0

كيف اخفف الم الدورة

عندما تعاني المرأة من تقلصات الدورة الشهرية ، فإنها تبحث عن طرق سريعة وفعالة للتخلص من تلك الآلام المزعجة ، لذلك سنعرض لكم في هذا المقال على موقع البوابة ، الإجابات المناسبة حول سؤال كيف اخفف الم الدورة .

طرق التخفيف من آلام الدورة الشهرية

  • تدليك البطن بزيت السمسم: يحتوي زيت السمسم على حمض اللينوليك بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الآلام والالتهابات في البطن، لذلك يمكن اتباع هذه الطريقة خلال فترة الحيض ، مع تدليك أسفل البطن بزيت السمسم، ويمكن أيضاً استخدام زيوت أخرى لتخفيف الآلام ، مثل زيت اللافندر الأساسي وزيت المريمية العطري  وزيت البردقوش الأساسي.
  • شرب الحلبة : كيف اخفف الم الدورة ؟ حيث توفر الحلبة العديد من الفوائد الصحية للجسم ويمكن استخدامها لتقليل فترات الألم المزعجة، ولاستخدام الحلبة لتقليل آلام الدورة الشهرية ، يُنصح بنقع بذور الحلبة في الماء لمدة 12 ساعة ، ثم تصفيتها وتناولها.
  • شرب شاي الزنجبيل والفلفل الأسود: للزنجبيل دور فعال في خفض مستويات البروستاغلاندينات التي تزيد من تقلصات الدورة الشهرية ، ويمكنه أيضاً علاج عدم انتظام الدورة الشهرية، وللحصول على فوائد إضافية ، يوصى بإضافة الفلفل الأسود إلى الزنجبيل وشرب هذا المشروب أثناء الحيض.
  •  تناول بذور الكمون: يمكن أيضاً تناول بذور الكمون لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية ، كما أنها تقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي التي يمكن أن تؤثر على النساء أثناء فترة الحيض، ويمكن تحقيق فوائد بذور الكمون عن طريق تناول ملعقة صغيرة منها مع كوب من الماء ، أو بغليها وشربها بنفسها.
  • تحضير كمادات ساخنة على البطن: تعتبر الكمادات الساخنة وسيلة فعالة لتخفيف آلام البطن والتقلصات بشكل عام وخاصة أثناء فترة الحيض، ويمكن استخدام وسادة التدفئة المصممة لهذا الغرض ، إما في زجاجة ماء ساخن أو منشفة مبللة بماء ساخن بدرجة حرارة مقبولة على البطن ، ويمكن للمرأة أن تستحم في الماء الدافئ لتقليل الإحساس بالألم.
  •  الرياضة: كيف اخفف الم الدورة ؟ حيث يصعب على العديد من النساء ممارسة الرياضة قبل الدورة الشهرية أو خلالها ، ولكن يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تقليل الألم لأنها تزيد من إفراز الإندورفين في الجسم، ولكن يُنصح باختيار التمارين المعتدلة مثل المشي ، وتجنب التمارين التي تتطلب مجهوداً مكثفاً، بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر ممارسة اليوجا طريقة فعالة لتقليل آلام الدورة الشهرية بسرعة ، حيث تساعد في الاسترخاء وتقليل التوتر.
  • الانتباه إلى كميات الأكل: اتباع نظام غذائي صحي يساعد في تقليل تقلصات المعدة الشديدة، حيث أن تناول الألياف الغنية بالألياف مثل الخضار والفواكه ، وكذلك الأطعمة التي تعتبر  مسكنات آلم طبيعية مثل السلمون والكرز، ومن الأفضل أيضاً تجنب الأطعمة السريعة والحلويات الاصطناعية والوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول خلال وقت الدورة الشهرية، لأنه هذه الأطعمة لا تحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تحبس الماء في جسمك فحسب ، بل إنها أيضاً صعبة الهضم وتسبب الغازات.
  • شرب البابونج والمشروبات العشبية الأخرى: قد يساعد شرب المشروبات العشبية في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، لذا ينصح بشرب شاي البابونج ومشروب النعناع لتقليل آلام الدورة الشهرية حيث أنه يساعد على تهدئة الجسم ، كما يمكن استخدام مشروب بذور الشمر لتسكين الآلام، ومعظم النساء أو تظهر الدراسات أن ما يصل إلى 80٪ منهن يعانون من الألم أو عدم الراحة قبل وأثناء الدورة الشهرية ، ويرجع ذلك أساساً إلى تقلص الرحم لطرد بطانة الرحم.

اقرأ أيضا: ما فوائد الثوم قبل النوم

كيف تكون آلام الدورة الشهرية

  • يعد الألم من أكثر الأشياء شيوعاً وهو يشبه إلى حد ما الشعور بالتشنج لأنه يسبق دورتك مباشرة ويستمر عادة ليوم أو يومين.
  •  ويمكن أن يظهر الألم أيضاً في الحوض أو الظهر أو الفخذين أو البطن، حيث يبدأ عادة أسفل السرة مباشرة ثم ينتقل إلى الفخذين والظهر.
  • تختلف شدة تقلصات الدورة الشهرية من امرأة إلى أخرى. في بعض الحالات ، يكون الألم غير قوي ، في حالات أخرى ، يمكن أن يكون الألم شديداً لدرجة أنه يسبب القيء، و قد تحدث أعراض أخرى أيضاً ، مثل الإسهال والصداع والدوخة.
  • العمل على كيفية إيقاف وتقليل تقلصات الدورة الشهرية سيحدث فرقاً كبيراً في شعور المرأة بالدورة الشهرية، على الرغم من أن معظمها لا يمكن تجاهل تلك الخطوات، إلا أن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتخاذها لتقليلها والتخفيف منها .
  • يوقف مسكن الآلام الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية التقلصات الأولية ، ولكن يجب دائماً تناوله بعد تناول وجبة أو مع كوب من الحليب لحماية بطانة المعدة.
  • في بعض الحالات ، يمكن أن تؤثر آلام الدورة الشهرية  على حياتك، حيث أنه في إحدى الدراسات ، هناك نسبة حوالي  14٪ من النساء لا يستطعن  الذهاب إلى العمل بسبب آلام الدورة الشهرية .
  • لكن ليست هناك حاجة للمعاناة، تحدثي إلى الطبيب إذا كانت تقلصات الدورة الشهرية شديدة في بعض الحالات ، من الممكن أن تخفف وسائل منع الحمل الهرمونية تقلصات الدورة الشهرية من حين لآخر.
  • ومن الممكن أن يكون سبب آلام الدورة الشهرية حالة كامنة مثل التهاب بطانة الرحم أو التهاب الحوض، ومع ذلك ، في حالة عدم وجود حالة أساسية ، يميل عسر الطمث الحاد إلى التحسن مع تقدم النساء في العمر وأيضا بعد وإنجاب الأطفال .

 

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020