الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

متى اعرف اني حامل متى اعرف اني حامل بدون تحليل ؟ الكثير من النساء يحاولن التأكد …

متى اعرف اني حامل

متى اعرف اني حامل
منذ أسبوعين

25

0

متى اعرف اني حامل

متى اعرف اني حامل بدون تحليل ؟ الكثير من النساء يحاولن التأكد من الحمل قبل أن الذهاب إلى الطبيب المختص أو القيام بإجراء الفحوصات المخبرية التي تؤكد الحمل وتحاول رؤية العديد من الأعراض التي تدل على حدوث الحمل، سنناقش هذا المقال من خلال موقع البوابة ونساعد كل امرأة على التأكد من حصول الحمل قبل الفحوصات لتأكيد الحمل. 

الحمل

  • يتم تعريف الحمل بأنه العملية التي يستمر بها الجنين في النمو في الرحم لمدة تسعة أشهر،في معظم الحالات تكون الدورة الشهرية المتأخرة هي العلامة الأولى للحمل.
  • هناك العديد من الأعراض والعلامات التي تنبئ ببدء الحمل ، ويجب أن نتذكر أن الحمل مرتبط بالعديد من التغيرات الجسدية والنفسية للأم.
  • يستمر الحمل حوالي 280 يومًا وينتهي بين الأسبوع 37 و الأسبوع 42.
  • يقسم الأطباء مدة الحمل إلى ثلاث فترات أو ثلاث مراحل ، وفي هذه المرحلة تحدث بعض التغييرات للأم والجنين ، وتستمر كل مرحلة قرابة ثلاثة أشهر ، وهناك حاسبات الحمل التي تحسب تاريخ الميلاد المحتمل.
  • تلعب الهرمونات دورًا مهمًا في الحمل لأنها تساعد في التغيرات في الحمل ، مثل الإستروجين والبروجسترون ، وهما المسؤولان عن تحفيز حليب الثدي.
  • ويعرف هرمون الحمل باسم هرمون HCG لأن هذا الهرمون ينتج فقط في حالات الحمل وتزداد النسبة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ويمكن اكتشافه في الدم أو البول للتأكد من حدوث الحمل او لا .

كيف اعرف انني حامل بدون تحليل؟

قبل أن تخضع المرأة للتحليل ، ستظهر عدة علامات لمعرفة ما إذا كانت حامل أم لا ، بما في ذلك:

  • إن وجود ألم شديد في الثديين وتغير لونهما ، بحيث تصبح المنطقة التي تغير لون الحلمة بها شديدة الرقة و تكون هي أولى علامات الحمل.
  • انتفاخ في أسفل البطن بسبب التغيرات الهرمونية والآلام التي تشبه آلام ما قبل الحيض.
  • الغثيان والقيء خاصة في الصباح وقيء متكرر خلال الأسابيع الأربعة الأولى من الحمل.
  • زيادة الحاجة إلى النوم بسبب زيادة هرمون البروجسترون ، لأن الأم تشعر بضعف عام في الجسم دون سبب والخمول الدائم.
  • علامات غير عادية ، طعم مر في الفم ، كثرة التبول ، فقدان القدرة على تذوق بعض الأطعمة وآلام الظهر.
  • تأخر الدورة الشهرية ، خاصة إذا كانت تأتى بانتظام عند الأم  وكثرة الشعور بالجوع  وتناول الأطعمة أكثر من الطبيعي وزيادة الشهية.

اقرأ أيضاً طريقة إستخدام زيت الحشيش

اعراض الحمل المبكرة

يحسب على أنه الأسبوع الأول من الحمل من آخر دورة شهرية ، حتى لو لم تكن المرأة حاملاً ، لأنه يحسب تاريخ الولادة ويقدر وقت الحمل من اليوم الأول من آخر دورة شهرية. 

بشكل عام ، من الممكن إظهار أهم أعراض الحمل الأولية منذ الأسابيع الأولى من الحمل على النحو التالي:

تقلصات وتشنجات ، ضيق الوقت ، اجهاد وتعب جسدي عام ، غثيان ، ضغط وألم في الصدر ، غازات ، كثرة التبول ، دوار ، تقلبات مزاجية ، ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن بشكل ملحوظ. 

طرق الكشف عن الحمل في المنزل

قبل التقدم الطبي والاختبارات المحددة لتحديد الحمل ، بحثت النساء عن عدة طرق لمعرفة ما إذا كن حوامل أم لا. 

فهناك ما يسمى باختبارات الحمل المنزلية وهي طرق غير طبية ، لذلك بدؤوا في استخدامها خلال فترات لم تكن فيها طرق طبية علمية للتنبؤ بالحمل. 

ولأن هذه الطرق غير مضمونة تمامًا ولم يتم البحث عنها بشكل صحيح ، لذلك قد تكون نتائجها غير موثوقة وغير دقيقة ، وهناك بعض من أهم الطرق المنزلية للكشف عن وجود الحمل ، مثل:

اختبار السكر

يعتبر اختبار السكر أسهل الاختبارات للتحضير ، ويتم إجراء اختبار السكر عن طريق وضع ملعقة كبيرة من السكر في وعاء ثم إضافة ملعقة كبيرة من عينة البول للسيدة مع السكر ، وبعد ذلك لمعرفة رد فعل سكرو تفاعله مع البول ،يشير ظهور كتل في البول إلى وجود الحمل ، ولكن عندما يبدو السكر مذابًا تمامًا ، فهذا يدل على عدم وجود الحمل. 

اختبار معجون الأسنان

بدأ استخدام معجون الأسنان الأبيض في كشف الحمل بالمنزل ، ويتم إجراء الاختبار عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من المعجون في وعاء ، ثم إضافة عينة بول وملاحظة تغير اللون ، وإذا تغير لون معجون الأسنان إلى اللون الأزرق ، فيشير وجود الحمل و إذا لم يطرأ تغير في اللون فهذا يدل على عدم وجود حمل. 

اختبار الخل

يستخدم بعض الناس الخل الأبيض لتحديد الحمل في المنزل، يتم إجراء الاختبار عن طريق إضافة الخل إلى وعاء ثم تضاف عينة البول ويتم خلطها جيدًا و إذا لوحظ تغيير في لون الخل فهذا يشير إلى الحمل. 

اختبار بيكربونات الصوديوم

تستخدم بيكربونات الصوديوم لتحديد الحمل في المنزل حيث يتم إجراء الاختبار عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم في وعاء ، ثم إضافة عينة بول وملاحظة تكوين فقاعات، فتكون هذه الفقاعات يدل على الحمل. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020