الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

كم بروتين في البيض يحتوي البيض علي نسبة كبيرة من البروتينات و لكن السؤال كم بروت …

كم بروتين في البيض

كم بروتين في البيض
منذ أسبوعين

12

0

كم بروتين في البيض

يحتوي البيض علي نسبة كبيرة من البروتينات و لكن السؤال كم بروتين في البيض أو بطريقة أخري كم يحتوي البيض من نسبة البروتين حيث يعتبر البيض من الأطعمة التي تحتوي على معادن و فيتامينات مفيدة للجسم كما أنه يتميز بانخفاض سعره مقارنة ببعض الأطعمة الأخرى التي تحتوي علي البروتين بالرغم من فوائده الكبيرة للصحة الجسم لذلك سنتحدث اليوم عن كم بروتين في البيض يجب عليك قراءة هذا الموضوع بعناية للحصول على أقصى فائدة من خلال موقع البوابة.

محتويات البيض

تتكون البيضة من ثلاثة أقسام مختلفة: القشرة الخارجية الصلبة وصفار البيض المسمى المُح وأيضًا الطبقة الخارجية البيضاء التي تلي القشرة وتسمى الألبومين أو الزلال وهنا يتساءل الكثير عن كم بروتين في البيض حيث تحتوي بيضة واحدة على كميات كبيرة من البروتين لصالح الجسم.
يتم ذلك عن طريق الغذاء من خلال تناول البيضة الكاملة ولا يمكننا إنكار أن بيضة واحدة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول حيث يعتبر البيض من الأطعمة المثالية للجسم ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن البيض ممنوع في بعض الحالات المرضية والتي يجب عليها الحذر عند تناول البيض.
وتحتوي البيضة الواحدة على عدة عناصر غذائية مختلفة منها: البروتينات ونسبتها : 6.4 جم.
الدهون ونسبتها : 5.2 جم.
فيتامين أ وتحتوي علي : 1183 وحدة.
الكوليسترول: 212 جم.
السعرات حرارية: 78 سعر حراري.
السيلينيوم ونسبته : 77 ميكروجرام.
الدهون المشبعة ونسبتها : 1.5 جم.
الفوسفور ونسبته : 465 ملغ.
الكولين ونسبته : 611 ملغ.
الحديد ونسبته: 4. 4 ملغ.
الكالسيوم: 129 ملجم.
فيتامين د وتحتوي علي : 85 وحدة.

أقرأ أيضآ : البلاك بورد جامعة خالد

كم غرام من البروتين في البيضة

يتسائل الكثير عن كم بروتين في البيض حيث تحتوي البيضة الواحدة على العديد من أنواع البروتين المختلفة والتي يمكن أن تصل إلى ثلاثين نوعًا مختلفًا من أهم البروتينات التي يحتاجها الجسم ، وتشمل هذه البروتينات:

  • الألبومين: يعتبر من أفضل أنواع البروتينات التي تحتويها البيضة ويمثل حوالي 54٪ من حجم البروتينات الموجودة في البيضة وهذا البروتين له أهمية كبيرة في الحفاظ على الجسم وحمايته من الأمراض المختلفة.
    حيث يعمل على زيادة مناعة الجسم والحفاظ على نشاطه الحيوي كما يعمل في الجسم كمضاد للأكسدة ومبيد للجراثيم.
  • Cognalbumin: يتوفر هذا النوع في بيضة تبلغ قيمتها 12٪ من حجم البروتين الثاني وهو بروتين يعمل كمضاد حيوي لعدد كبير من البكتيريا المختلفة في الجسم.
  • أوفوموكيد: يمثل ذلك النوع من البروتين أفضل أنواع البروتين ويحصل على 11٪ من حجم البروتينات المختلفة حيث يعمل على تحسين وتحفيز عملية الهضم بطريقة صحيحة وفريدة من نوعها.
  • أفوغلوبولين: يمثل هذا النوع من البروتين حوالي 10٪ من حجم البروتينات الأخرى المتوفرة في البيضة ويساعد على حماية البيض ومنع تلفه.

أهم فوائد البيض المسلوق

  • للبيض المسلوق فوائد عديدة ومختلفة يمكنك الحصول ففي حالة فصلت البياض من البيض أو تغير طبخه بشكل عام لن يكون هناك تغيير في القيمة الغذائية له لكن الأفضل أن ينضج البيض جيدًا حتى تحصل على قيمة غذائية عالية لإبعاد الجسم عن أي أمراض يمكن أن يصاب بها كذلك حيث أن الطهي الجيد للبيض يعمل على المحافظة على فوائده والتخلص من أي بكتيريا موجودة داخل البيضة يمكن أن تنتقل إلى أجسامنا بأي شكل.
  • يتميز بياض البيض بقلة السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها على عكس صفار البيض الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول بالإضافة إلى احتواء بياض البيض على جميع بروتينات البيض المتنوعة بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم والحديد وكذلك الفوسفور.
  • من الأفضل للشخص أن يسغني عن الصفار تمامًا حيث يمكن أن يتسبب في حدوث مشاكل في القلب و الإصابة بالعديد من أمراض الشرايين.

فوائد البيض للطفل

هناك العديد من الفوائد المختلفة للأطفال من تناول البيض لأن البيض يحتوي على العديد من المزايا المختلفة للأطفال يحتاج إليها في ذلك العمر ويحتاج إلى الكثير من البروتينات والفيتامينات المختلفة.
أكل المزيد من البيض يساعد علي تحسين صحة الطفل ويجعله يشعر بنشاط كبير و حيوية طوال اليوم لأن النظام الغذائي المتوازن سيجلب العديد من النتائج الإيجابية على المدى القريب والطويل.
مع ذلك يوصى بالبقاء بعيدا عن صفار البيض قدر الإمكان لأنه قد يتسبب في العديد من المشكلات الصحية للأطفال وخاصة الشباب، على عكس البياض يحتوي على مركبات بسيطة علي الجهاز الهضمي كما يحتوي علي قيمة غذائية عالية.
بالنسبة للطفل الصغير من سن الرابعة من الأفضل أن يأكل بيضتين طوال اليوم مرة واحدة في الصباح مع وجبة الإفطار ومرة واحدة في المساء مع العشاء حتى يحصلون على المزيد من الفيتامينات الموجودة داخل البيض.

الفوائد الصحية للبيض

يحتوي البيض علي العديد من الفوائد الصحية التي يمكنك التعرف عليهاو تشمل هذه الفوائد الصحية ما يلي:
البيض يعمل علي حماية العظام و تقويتها ومنع العديد من مشاكل العظام المختلفة مثل هشاشة العظام وغيرها من الأمراض الأخرى.
البيض يقوي النظام العقلي والأعصاب.
يعمل البيض علي حماية الأطفال من فقر الدم.
يحتوي البيض علي العديد من البروتينات المختلفة وكذلك المركبات التي تحمي الطفل من الأمراض البكتيرية و الصعبة.
لدى البيض أيضا العديد من المزايا التي تسببها لحماية الاذن من العديد من المشكلات المختلفة مثل الالتهابات البكتيرية التي تضر العديد من الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020