الصحة والجمال

فوائد قشر الرمان للمعدة

فوائد قشر الرمان للمعدة

للرمان العديد من الفوائد الصحية كما أنه هناك العديد من فوائد قشر الرمان للمعدة منها علاج بكتيريا المعدة و جرثومة المعدة فالرمان من أكثر أنواع الفاكهة الشتوية شيوعًا وله العديد من الفوائد الصحية للمعدة فهو موجود في جميع دول العالم تقريبًا ويساعد الرمان بشكل كبير في الحفاظ على المعدة و صحتها بشكل كبيركما أنه يضم العديد من الفيتامينات والمركبات الغذائية الهامة ويستعمل الرمان في العديد من الاستخدامات مثل العصائر و صناعة بعض أنواع الحلوي و تتم إضافته الي السلطات كما أنه يُستخدم في الطب البديل لفوائد قشر الرمان للمعدة و سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي فوائد قشر الرمان للمعدة علي موقع البوابة.

علاج بكتيريا المعدة بالرمان.

جرثومة المعدة هي أحد أنواع البكتيريا التي تصيب المعدة و الجهاز الهضمي وغالبًا ما تبدأ تلك البكتيريا نشاطها عندما تكون في بيئة حمضية وعندما تكون نشطة فإنها تقلل من حموضة المكان الذي نشأت فيه حتى تستمر في الحياة ولا تفني و لا تموت.
تتميز جرثومة المعدة بشكلها الحلزوني الذي له دور في الدخول الي جدار المعدة و تقوم بالهجوم علي الجهاز المناعي للمصابين بها.
يعتبر الرمان مضادًا للالتهابات بينما تسبب بكتيريا المعدة بكتيريا تسبب التهابات في المعدة ويساعد الرمان في التخلص منها بشكل كبير.
يعتبر الرمان وجميع الأشياء المستخلصة منه علاجا بديلا للعديد من الأمراض سواء كانت بكتيرية أو فيروسية حيث توجد حساسية من الجراثيم للعناصر المستخلصة من ثمرة الرمان.
تم عمل عدة فحوصات على ثمرة الرمان على جميع أجزائها لمعرفة مكان مضاد الميكروب بداخلها وقد ثبت أن بداخلها جميع الأجزاء تقريبا سواء العصير أو القشر أو الزهور و كلها تحتوي علي المركبات المضادة للميكروبات.
يلعب الرمان أيضًا دورًا مهمًا في تقليل الالتهاب الموجود في الجهاز الهضمي كما أنه يحمي الجسم من سرطان القولون.

فوائد علاج بكتيريا المعدة بالرمان

للرمان العديد من الفوائد وهذا ما جعله من أكثر العلاجات فعالية في القضاء على بكتيريا المعدة وله دور فعال في الحفاظ على المعدة من أي مضاعفات تسببها بكتيريا الملوية البوابية لاحتوائه على فيتامين سي.
مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تعالج أي نسيج تالف كما أنها تحد من جميع التهابات المعدة التي تحدث نتيجة لوجود بكتيريا المعدة لذلك فهو أفضل دواء بديل لعلاج قرحة المعدة وغالبًا ما يكون أفضل من تناول الأدوية.
كما أن للرمان دور علاجي في التهابات الأمعاء كما أنه يجعل عملية الهضم أفضل لاحتوائه على الكثير من الإنزيمات.
عصير الرمان لا يعالج بكتيريا المعدة فقط بل هو أشهر أنواع المشروبات التي تساعد كثيرًا في التخلص من مرض كرون الذي يصيب المعدة.
يقلل الرمان من حدة الألم الذي يشعر به الشخص المصاب بالبكتيريا ويساعده علي التخلص من الديدان والبكتيريا.
يساعد الرمان في تقليل الالتهاب الموضعي الذي يحدث نتيجة لوجود بعض المكورات العنقودية المقاومة لجرثومة MRSA.

أهمية قشر الرمان للمعدة

فوائد قشر الرمان للمعدة يساعد قشر الرمان على التخلص من البكتيريا الضارة في المعدة والجهاز الهضمي كما يحمي الجسم من التعرض أو الإصابة بقرح المعدة.
من فوائد قشر الرمان للمعدة ان قشر الرمان علاج فعال في حالات التسمم الغذائي كما أنه يقي الجسم من التعرض لمرض التهاب الأمعاء.

أقرأ أيضآ : كم بروتين في البيض

وصفة قشر الرمان للتخلص من بكتيريا المعدة

نأخذ القشرة الخارجية للرمان فقط ونتخلص من جزء القشرة الموجود بداخل ثمرة الرمان وسوف يكون أصفر وننظف ونشطف هذه القشرة جيدًا ثم نضع هذه القشرة أمام ضوء الشمس ونأخذها فقط عندما تصبح جافة ولا تحتوي على ماء.
يتم طحن قشور الرمان باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يتحول إلى مسحوق.
نأخذ ملعقتين كبيرتين من هذه المطحنة بحجم كبير ونضع عليها ملعقتان كبيرتان من الكركم وملعقتان من الزنجبيل ثم نخلط هذه المكونات جيدًا في وعاء نظيف.
يمكن وضع كمية قليلة من العسل على هذا الخليط وتؤخذ ملعقتان كبيرتان منها يومياً بعد الاستيقاظ من النوم وقبل تناول أي نوع من الأكل والشرب ونجلس بعد هذا الخليط لمدة ساعة كاملة بدون أي طعام.
هذه الوصفة من أجل الحصول على نتائج مُرضية منها يجب أن تستمر بشكل يومي لمدة 14 يومًا.

وصفة قشر الرمان لتعزيز الهضم

نضع بعض قشور الرمان في الماء المغلي ونترك الماء مع القشر جانبًا لمدة خمس دقائق على الأقل وبعد أن نلاحظ أن لون القشرة قد تغير وازداد حجمه نقوم بتصفيته من الشوائب.
نضع ملعقتين من العسل على مشروب قشر الرمان واخلطي جيداً واشرب هذا المشروب وهو ساخن.
يساعد هذا المشروب على التخلص من العديد من المشاكل التي تنشأ في المعدة وعدم انتظام الهضم.
يلعب قشور الرمان المنقوعة أيضًا دورًا في تقليل مشاكل القولون العصبي ومساعدة الكلى والكبد على أداء عملهما في الجسم وإزالة البكتيريا الموجودة في منطقة المعدة.

 

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *