الموسوعة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

أفضل سيارة عائلية رخيصة أفضل سيارة عائلية رخيصة وكيفية اختيار السيارة العائلية و …

أفضل سيارة عائلية رخيصة

أفضل سيارة عائلية رخيصة
منذ دقيقتين

2

0

أفضل سيارة عائلية رخيصة

أفضل سيارة عائلية رخيصة وكيفية اختيار السيارة العائلية ومتطلبات السائق في السيارة العائلية سنتعرف عليها جنبًا إلى جنب حيث يرغب العديد من الناس في الحصول على سيارات ذات ميزات مناسبة لمتطلبات الأسرة وكبيرة الحجم في سيارة فريدة من نوعها مع بعض ميزات الأمان والحماية لذلك سوف نعرض لكم العديد من الخيارات بمستويات أسعار مختلفة لذلك سنقدم لكم أفضل سيارة عائلية رخيصة و أفضل 10 سيارات تناسب متطلبات عائلتك من خلال موقع البوابة.

كيف تختار سيارة عائلية

عندما تفكر في شراء سيارة عائلية ، هناك عدد من الأشياء التي تحتاج إلى التفكير فيها قبل اتخاذ قرار الشراء لأن هذا سيؤثر على سلامة أطفالك أثناء قيادتك للسيارة و حتي تصل الي مشاويرك بأمان ونظراً لوجود العديد من أنواع السيارات المختلفة من حولك فقد يكون هذا مشتتًا لذلك قمنا بجمع أفضل السيارات العائلية التي تناسب احتياجاتك.

متطلبات السائق للسيارة العائلية

السيارة العائلية المثالية هي السيارة التي تلبي احتياجات عائل الأسرة و أفراد الأسرة في نفس الوقت وهناك عدد من الأشياء التي يجب عليك مراعاتها عند اتخاذ قرار شراء سيارة عائلية ، منها:
كم عدد الأطفال في الأسرة؟ كم عمر الأطفال؟
أهم الأنشطة التي يقومون بها؟ وهل ستصطحب أطفالك إلى كل مكان بألعابهم ومعداتهم الرياضية؟ أم ستقتصر رحلاتك على التنقل البسيط والسهل؟
يجب أيضًا مراعاة حجم السيارة والسعر وراحة المقاعد الأمامية والخلفية وخصائص سلامة الأطفال والرفاهية.

ميزات الأمان في السيارة العائلية

  • تعد ميزات الأمان من أهم الأشياء التي يجب أن يهتم السائق بالبحث عنها في السيارات العائلية ويفكر المصنعون دائمًا في توفير بعض ميزات الأمان في السيارات العائلية ، بما في ذلك ما يلي:
  • تذكير المقعد الخلفي: هذا تذكير يطلق تحذيرًا بشأن وجود أطفال في المقعد الخلفي للسيارة.
  • تنبيه الاصطدام: تأتي هذه الميزة في أشكال مختلفة بما في ذلك أنها قد تصدر تنبيهًا في حالة وجود خطر أو تصادم وشيك على سبيل المثال في حالة وجود شخص قريب منك أو القيادة بسرعة كبيرة. وتوجد أنواع معينة من السيارات تستخدم المكابح تلقائيًا عندما يكون الخطر وشيكًا.
  • تنبيه تغيير المسار: في بعض الأحيان قد يقوم السائق بتبديل الحارات دون تنشيط الإشارة لذلك تعمل هذه الميزة على إعادة عجلة القيادة وتنبيه السائق.
  • الكاميرا الخلفية: توفر لك هذه الكاميرا رؤية خلفية للحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الآخرين أثناء القيادة وهناك بعض السيارات التي تأتي بخاصية كاميرا 360 درجة والتي تساعد السائق في العديد من الأماكن الضيقة.
  • اكتشاف النقطة العمياء: عندما ينظر السائق إلى المرايا الجانبية قبل تغيير الحارات أو الانعطاف لكن مرايا السيارة الآن تحتوي على أضواء تحذيرية لتنبيه السائق في حالة الخطر.
  • مستشعر السيارة: هذه الميزة مفيدة للغاية خاصة للسائقين في المدن المزدحمة حيث تتميز السيارة بأجهزة استشعار تنبه في حالة الاقتراب من سيارة أخرى.

أقرأ أيضآ : طريقة استخدام جل الصبار

أفضل أنواع السيارات العائلية لعام 2021

  1. كيا سيدونا : تعتبر كيا سيدونا أفضل سيارة عائلية رخيصة و من الخيارات الممتازة للعائلة حيث تحتوي على العديد من الفوائد العملية التي يفضلها الجميع.
    نسيج المقعد مقاوم للبقع مما يجعله سهل التنظيف في حالة تسرب الماء والعصير من الأطفال.
    كما أنها قوية بسبب علبة التروس الجديدة ذات الثماني سرعات والتي تعد سيارة تنافسية مقارنة بنظيراتها الأكثر تكلفة.
    كما أنها تتميز بمصدات مجددة ومصابيح أمامية مميزة.
  2.  تويوتا سيينا : تعتبر تويوتا أفضل سيارة عائلية رخيصة ومن السمات الرئيسية لهذه السيارة أنها توفر على الأسرة الأمطار الغزيرة وهي الميني فان الوحيدة بميزة ذات الدفع الرباعي.
    الميزة الرائعة لهذه السيارة هي أنه عند الضغط عليها يوجد زر على الباب و يدور الباب تلقائيًا للخارج وينزل إلى مستوى الشارع لتسهيل نقل طفل أو شخص معاق أو غير متحرك و يسمى هذا زر الوصول السريع التلقائي المثبت في الباب.
    تتسع هذه السيارة لأربعة أو خمسة أشخاص ومقاعد حسب حجم الأشخاص.
    كما يقدم العديد من المزايا التي ستساعد في حماية أسرتك ، مثل: شعاع الضوء التلقائي واكتشاف المشاة على الطريق وبذلك تظهر في قائمة أفضل سيارة عائلية لعام 2021.
  3.  هوندا أوديسي : تعتبر أفضل سيارة عائلية رخيصة حيث تحتوي هذه السيارة على نظام Cabintalk مع شاشة لمس فريدة من نوعها.
    تحتوي الإصدارات الأحدث وحزمة الأمان الجديدة من EX على مكابح أوتوماتيكية في حالة الاصطدامات المفاجئة أو المتكررة.
    كما يتضمن تقنية لإعادة السيارة إلى المسار الصحيح من الانجراف الوشيك ولديها نظام قوي للتحكم في المناخ.
  4. فورد إسكيب : تتميز هذه السيارة بصغر حجمها مما يسهل مرورها وتدويرها في الشوارع الضيقة ، وتشبه السيارة السيدان و يتيح لك تطبيق Ford المجاني أيضًا التحدث إلى Alexa أثناء التشغيل وطلب أوامر مثل قراءة التقويم أو تنشيط قائمة تشغيل السيارة.
  5. سوبارو فورستر : السيارة في الداخل واسعة بما يكفي لاستيعاب عدد كبير من الأشخاص والعائلات.
    تمتاز بمحرك قوي يوفر طاقة إضافية لدفع السيارة بالسرعة المطلوبة إذا لزم الأمر.
    تبلغ مساحة خزان السيارة من 26 إلى 33 ميلاً للتر الواحد لذلك لن تضطر إلى التوقف مرارًا وتكرارًا بالترتيب الصحيح لملء خزان الوقود.
  6. GMC أوتوماتيكي : سيارة صغيرة ولكن لها مزايا كبيرة تجعلها سيارة قوية حيث يمكن طي المقاعد الخلفية وأيضاً مقعد الراكب مما يجعل مساحتها أكبر و إستيعابها لعدد أكبر من الركاب أكثر.
  7. فولكس فاجن اطلس اوتو : هذه إحدى سيارات الدفع الرباعي حيث أنها تتمتع بمكان رائع للقيادة والشحن وهي من أكثر السيارات الإقتصادية لأنها لا تستهلك الكثير من البنزين حيث أنها تستهلك حوالي 22 ميلا للتر في المدن و علي الطرق السريعة 26 ميلا للغالون الواحد.
    تأتي السيارة بضمان مدته ست سنوات يعادل 72 ألف ميل مما يوفر على السائق الكثير من المال.
  8. سوبارو أسنت : هذه سيارة دفع رباعي حديثة ومناسبة للسائق المغامر حيث يمكنها سحب حوالي 5000 رطل.
    السيارة محمولة على أعمدة عالية في السقف وتتميز بفرامل آلية في حالة وجود خطر وشيك وتتميز السيارة بتقنية المساعدة البصرية.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020