منوعات

كيفية تغيير باسورد الراوتر

كيفية تغيير باسورد الراوتر

سنتعرف خلال المقال على كيفية تغيير باسورد الراوتر حيث أنك عندما تقوم بتغيير كلمة مرور Wi-Fi الخاص بك، فإنك تضمن خصوصية أكبر بكثير بحيث أنه لن يستطيع أي شخص غريب الوصول إلى شبكة Wi-Fi الخاصة بك. تجدر الإشارة إلى أنه تم مؤخرًا تصنيع أجهزة راوتر حديثة وذكية يمكنها التعامل مع محاولات تهكير الراوتر وغيرها من المحاولات غير القانونية للوصول إلى هاتفك الخلوي أو جهاز الكمبيوتر أو الراوتر، لذلك لا يوجد خوف من هذا الموضوع لدى الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة راوتر حديثة. ومع ذلك، يمكن إجراء بعض المحاولات الصغيرة لسرقة البيانات والمعلومات الشخصية، لذا فإن هذه المشكلات قد تحل عن طريق تغير كلمة مرور Wi-Fi بشكل مستمر وعلى فترات زمنية مختلفة، وتجدر الإشارة إلى أن الشخص عندما يعمل على تغيير إعدادات جهاز الراوتر الخاص به، فإنه بذلك يستمتع بأشياء كثيرة إلى جانب حماية الخصوصية، وهي الفوائد التي تقدمها الشركات من وقت لآخر، وقد يعتقد البعض أن تغيير إعدادات جهاز الواي فاي الخاص بهم هو أمر صعب للغاية ومعقد، ولكن ليس عليك أن تكون محترفًا في مجال الكمبيوتر للقيام بذلك حيث أن كيفية تغيير باسورد الراوتر يتم عن طريق بضع خطوات بسيطة وسهلة. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

كيفية تغيير باسورد الراوتر وحمايته من التهكير

لضمان أن تكون عملية تغيير باسورد الواي فاي صحيحة، نقدم لك شرحا عن كيفية تغيير باسورد الراوتر لجميع أنواع الأجهزة عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر من خلال شرح الخطوات التي تشمل أجهزة راوتر تي إي داتا و Vodafone و Etisalat و Orange. كما يمكنك تغيير إسم شبكة الراوتر الخاص بك أيضًا عن طريق نفس طريقة تغيير الباسورد. عندما يكون الإنترنت في وضع غير عادي أو ضعيف، فمن الممكن أنه بسبب تعرض جهاز الراوتر الخاص بك  للتهكير أو سرقة البيانات وبالتالي تغيير الرقم السري للواي فاي يكون أمر مهم في هذه الحالة. يجب على جميع المستخدمين التفكير في تغيير كلمة المرور بشكل دائم ومستمر وعدم الإكتفاء بتغييرها مرة أو مرتين، لأن طرق تهكير الراوتر وسرقة البيانات في تطور مستمر، فلذلك تعلم كيفية تغيير باسورد الراوتر هو أمر مهم بحيث يصبح المستخدم في مأمن من أي محاولة سرقة أو تهكير للراوتر الخاص به.

عواقب عدم  معرفة كيفية تغيير باسورد الراوتر

كما يعلم الكثير من الناس، فإن وصول العديد من الأشخاص غير المصرح لهم إلى شبكة Wi-Fi يمكن أن يتسبب في نفاد باقة الإنترنت بسبب دخول هؤلاء الأشخاص على مواقع الويب وتنزيل ملفات وأنت لا تعلم. لذلك من الضروري تجنب كل هذه الأشياء من أجل المحافظة على باقة النت الخاصة بك على الراوتر ولذلك يجب على المستخدم أن يعرف مسبقًا جميع العواقب الناتجة عن بقاء شبكة Wi-Fi متاحة لأي شخص حيث قد يلاحظ المسخدم وجود فيروسات غريبة على الجهاز الخاص به. لذلك تحتاج إلى معرفة كيفية تغيير باسورد الراوتر.

إقرأ أيضا نظام نور لنتائج الطلاب.

كيفية تغيير باسورد الراوتر عن طريق الموبايل

إن تغيير كلمة  السر الخاصة بالراوتر من خلال الموبايل هي نفس خطوات تغيير كلمة السر على أجهزة الكمبيوتر ويتم ذلك عن طريق الخطوات اللآتية:

  • يتم الدخول إلى الراوتر عن طريق إدخال هذا الرقم في عنوان متصفح الإنترنت 192.168.1.1 باللغة الإنجليزية وليس باللغة العربية مثل هذه الطريقة (١٩٢.١٦٨.١.١ ) لأنك إذا قمت بكتابة الرقم باللغة العربية لن تتمكن من الدخول إلى لوحة التحكم.
  • قد يواجه المستخد بعض المشكلات أثناء تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل لأن الشركات لم تخصص تصميم مناسب للأشخاص اللذين يغيرون كلمة السر من الموبايل لذلك من الأفضل أن يكون لديك جهاز كمبيوتر خاص بك لكي تقوم بهذا الأمر بشكل أسهل.
  • ثم سيتم عرض صفحة تسجيل الدخول وذلك إعتمادًا على نوع جهاز الراوتر الخاص بك.
  • قم بتسجيل الدخول وقم بإتباع الخطوات الموضحة حتى يكتمل إجراء تغيير كلمة السر بنجاح وسهولة.

كيفية تغيير باسورد الراوتر تي إي داتا

  • عادةً ما نجد عنوان IP الخاص بالروتر وإسم المستخدم وكلمة المرور في جهاز الراوتر نفسه في الجزء الخلفي من الراوتر نجد عنوان IP الخاص بالراوتر. في هذه الحالة يمكنك تسجيل الدخول وتغيير كلمة السر من خلاله إذا لم تقم بتغيير إسم المستخدم وكلمة السر من قبل.
  • أولا، يجب عليك تسجيل الدخول إلى متصفح الويب الخاص بك من خلال الكمبيوتر أو الهاتف المحمول المتصل بجهاز راوتر تي إي داتا، ويجب عليك تسجيل الدخول إلى هذا الموقع وكتابة عنوان IP المحدد، والذي غالبًا ما يكون 192.168.1.1.
  • بعد إدخال عنوان IP هذا سيتم الطلب بإدخال إسم المستخدم وكلمة السر، كما ذكرنا أنه يمكنك إدخال إسم المستخدم والرقم السري الموجود على جهاز الراوتر نفسه ولكن إذا كان لديك إسم مستخدم وكلمة مرور خاصين بك غير التي توجد على الراوتر، فيجب عليك إدخالهما.

 

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *