الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

نظام نور لنتائج الطلاب يعد نظام نور لنتائج الطلاب أحد الأنظمة المتوفرة على بوابة …

نظام نور لنتائج الطلاب

نظام نور لنتائج الطلاب
منذ أسبوعين

11

0

نظام نور لنتائج الطلاب

يعد نظام نور لنتائج الطلاب أحد الأنظمة المتوفرة على بوابة نور الإلكترونية وعلى موقع وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. يتضمن نظام نور لنتائج الطلاب طريقة للإستعلام عن نتائج الطلاب مثل نظام نور بالسجل المدني ونظام نور برقم الهوية وتستطيع معرفة النتيجة الخاصة بأي مستوى دراسي سواء الإبتدائي أو المتوسط أو الثانوي.

يمكن لأولياء الأمور الآن التسجيل لأبنائهم المتقدمين للصف الأول من المرحلة الإبتدائية من خلال نظام نور المركزي بنفس طرق الدخول للإستعلام عن النتيجة مع كتابة إسم المستخدم وكلمة المرور من خلال حساب ولي الأمر الشخصي وذلك للإستفادة من جميع الخدمات الموجودة على نظام نور الإلكتروني. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

تفعيل نظام نور لنتائج الطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم إطلاق خدمة نظام نور لنتائج الطلاب وذلك للإطلاع على النتائج  الخاصة بالطلاب سواء من قبل الطلاب أو من خلال أولياء أمورهم  وذلك يكون مثل التعرف على النتيجة بإستخدام رقم الهوية في نظام نور المركزي. أعلن وزير التربية والتعليم الخاص بالمملكة العربية السعودية تفعيل خدمة نظام نور لنتائج الطلاب على موقع نور وذلك من خلال رقم الهوية فقط.

معلومات عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1442

تم حظر النتائج النهائية للطلاب في بعض المدارس في المملكة العربية السعودية، ولم تتمكن بعض المدارس من رصد درجات الطلاب بسبب تعطل نظام نور في وقت ما لأنه كان المصدر الأساسي للنتائج. يشتمل نظام نور المركزي أيضًا على العديد من الخدمات الأخرى مثل خدمات موقع نور الإلكتروني لنتائج الطلاب برقم الهوية، ومثل نظام نور للمعلمين وإجراءات أخرى للمعلمين وخدمات الطلاب التي يقدمها برنامج نور السعودي.

يحتوي برنامج أو نظام نور على العديد من الأنظمة التي تساعد الطلاب والمعلمين وأسر الطلاب حيث يتواصل مع مديري المدارس و الطلاب والمعلمين  وأولياء الأمور لتسهيل التواصل بين جميع أطراف نظام نور الإلكتروني بالمملكة، وقد تم الإعلان عنه بالفعل كموقع رسمي  لما يخص أمور التربية والتعليم بشكل عام وكل ما يخص الطلاب والمعلمين.

 معرفة نتيجة الإمتحانات على نظام نور لنتائج الطلاب

من خلال نظام نور المركزي يمكن لكل طالب من طلاب المرحلة الابتدائية وكذلك المرحلة المتوسطة والثانوية العامة معرفة النتيجة عند نشرها عبر موقع نور من خلال نتائج الطلاب برقم الهوية 1442 الصادرة عن وزارة التربية والتعليم السعودية، وينتظر الجميع نشر النتائج لمعرفة الدرجات والطمأنينة.

تم إعتماد نتائج هذا الفصل الدراسي للعام الجديد للطلاب في المملكة العربية السعودية من خلال موقع وبرنامج نور وذلك عن طريق رقم الهوية فقط. حيث تسعى المملكة العربية إلى دفع الطلاب إلى المزيد من النجاح والتميز في المراحل التعليمية.

إقرأ أيضا هل الضغط 140 100 طبيعي.

نظام نور الإلكتروني للتعلم عن بعد

نظام “نور” هو أحد المنصات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، لتمكين الطلاب من تلقي خدماتهم إلكترونياً، وهذا يمكن أن يتم من خلال رقم الهوية فقط. تكمن أهمية نظام نور أنه عزز نظام التعليم من بعد وهو مفيد جدا خصوصا في ظل فيرس كورونا المستجد لكي نقلل من خطر الإختلاط وبالتالي الإصابة بالعدوى.

يعتبر نظام نور من أهم وسائل حصول الطلاب على الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتعليم في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية. تكمن أهمية هذا النظام في أنه يتيح لأولياء الأمور معرفة نتائج أبنائهم عن طريق الدخول إلى رابط نظام نور برقم الهوية.

يتم إستخدام الحساب الشخصي للمستخدم في “نظام نور” فور إعتماد نتائج الطلاب رسميًا وتحميلها على الموقع، بحسب الصحيفة السعودية التي سردت خطوات معرفة النتائج التي تبدأ بالدخول إلى “نظام نور” “والنقر فوق الخيارات من الصفحة الرئيسية، ثم إختيار  الدرجات وبالتالي ستظهر أمامك كل درجات الطالب في جميع المواد.

تم إطلاق النظام للسماح للطلاب وأولياء أمورهم بتسجيل الدخول إلى نظام نور برقم هوية  فقط دون مطالبتهم بإدخال كلمة مرور أو أي رقم سري مما يتيح إستخدام النظام بشكل سهل.

خطوات تسجيل الدخول إلى نظام نور الإلكتروني

لكي يتم تسجيل الدخول إلى نظام نور الإلكتروني يجب إتباع هذه الخطوات:

  • يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني ومن ثم إدخال إسم المستخدم.
  • يجب على المستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب.
  • يجب على المستخدم كتابة رمز التحقق.
  • ثم يجب الضعط على “تسجيل الدخول”.
  • وبذلك سيتم تسجيل الدخول بكل سهولة وبنجاح.

الجدير بالذكر أن نظام نور الإلكتروني أعلن أن الآباء سيتمكنون من الوصول إلى حساب نور الإلكتروني بطرق مختلفة تمامًا وسهلة وهذا مطلوب من أجل الإستفادة من الخدمات الإلكترونية العديدة لنظام نور برقم الهوية 1442 هـ بسهولة ويسر من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية لنظام نور. ومن خلال الموقع يستطيع الآباء والمعلمين والطلاب التواصل مع بعضهم بشكل أفضل وأسهل. ذلك مفيد لتجنب التجمعات والإختلاط لكي نتفادى الإصابة بفيرس كورونا وذلك هو ما يسمى التعليم عن بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020